فيديو لن تُشاهده إلا في سلطنة عمان .. ماذا فعل “إباضي وسنّي” مع “شيعة” خلال مراسم يوم عاشوراء

4

تداول عُمانيون بمواقع التواصل الإجتماعيّ، مقطعا مصورا، يبرز حقيقة وواقع التعايش في مع اختلاف المذاهب بعيداً عن الطائفية، تزامنا مع إحياء مراسم الاثنين.

 

ويظهر المقطع المتداول مشاركة أبناء السنة والاباضية، لشيعة إحياء مراسم عاشوراء في السلطنة، بهدف إظهار رسالة السلام للعالم ونبذ الطائفية.


وعلق الأكاديمي العُماني، العميد السابق بجامعة السلطان قابوس البروفيسور حيدر اللواتي على هذه الفيديو، وقال إن ما تشاهدونه في هذا المقطع يمثل حقيقة وواقع التعايش في عُمان.

وتابع في تغريدته التي رصدتها (وطن):”نشاهد مظاهره الجميلة في حضور المجالس الحسينية”.

وأثنى كثيرون على روح المشاركة المجتمعية بين العُمانيين بعيدا عن تعصب المذاهب والفتنة الطائفية.

وعلق مغردة بقولها:”صورة رائعة أدام الله عليكم الأمن والأمان، إن شاء الله نرى كل المسلمين بهذه الصورة”.

وكتب آخر:”كانت وما زالت عمان مضربا للامثال في المحبة والتعايش السلمي وإقامة الشعائر الحسينية بكل إخوة. ربي يحفظ.العمانيين.ويديم عليهم نعمة الاخوة.ببركات الحسين ع.”

ويوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم، وله فضل كبير حيث نجا الله تعالى في هذا اليوم سيدنا موسى -عليه السلام- من فرعون وجنوده، وحث النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- على صيام يوم عاشوراء، كما حثنا النبي صلى الله عليه وسلم- على صيام يوم تاسوعاء اليوم التاسع من شهر محرم، وذكرت السنة النبوية فضل صيام يوم عاشوراء أنه يكفر ذنوب السنة الماضية، كما قال النبي -صلى الله عليه وسلم:”صِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ”.

قد يعجبك ايضا
  1. المهندس نوفل الجزائري يقول

    الطائفية مرض خبيث وفايروس يستخدمه أعداء الأمة في أعادتها للوراء.
    المثقف الواعي يحترم رأي الأخر المناقض لرأيه لأنه يرى أن الأنسان يبحث عن الحقيقة ولا يمتلكها.
    كما تُحب أن يحترم الناس عقيدتك ورأيك , عليك أحترام عقيدة الأخرين ورأيهم , فالله خلقنا مختلفين بالألوان والألسنة وبالعقول أكيد.
    تبقى مسألة واحد يجمع عليها كل الناس وهي الأرهاب , فالذين يرهبون الناس بأفكارهم وعقيدتهم وتطرفهم ترفضهم مجتمعاتهم
    الأرهابي : هو الذي يعتقد أنه الوحيد في الكرة الأرضية على صواب والأخرين على خطأ , وأنه وكيل الله في الأرض , أنه جنون التطرٌف.
    والأرهاب لا يقتصر على الدواعش والأسلام , من يقرأ التأريخ يرى أن الأرهابي في كل الأديان.والمجتمعات , أنها ظاهرة التطرٌف التي رفضتها كل الأمم .

  2. هزاب يقول

    مسقط وعمان في سبيل البحث عن الشهرة والأمجاد الوهمية والمديح والثناء يتم فبركة أتفه الأكاذيب! خخخخخخخ! طيب ما هي فائدة مشاركة سني واباضي في هذي المراسم الضالة الخبيثة التي تسيء للإسلام أكثر من مكائد أعداء الاسلام؟ ما تأثير هذه الخطوات الرمزية التي تصنع داخل الأجهزة الأمنية الغبية في الكوارث التي يشهدها البلد من عجز خطير في الميزانية والبطالة التي تكتسح الشباب والفقر والعوز والإنحدار في المنظومة الأخلاقية والدينية للشعب؟ هي خطوة ساذجة جدا في سبيل إظهار قيم التسامح الوهمية حسب المفهوم المسقطي العماني! خخخخخ! هذا المظهر السخيف والساذج لن يلهي الشعب عن حقوقه طالما أن مسرحية اختلاسات وزارة التربية والتعليم لم تحقق حتى نسبة صفر % من إلهاء الشعب ! والقادم اخطر وأكثر كارثية!

  3. بوخالد يقول

    فقدتش هزوبه بعدش متابعه كل أخبار عمان وتعلقي عليها. والله حسبت ان الجرب المنتشر في مؤخرتش من الانبطاح لمعزبينش بيشغلش شوي وبتهتمي بنفسش وبتخفي شوي من تقبيل جرابات معزبينش . الله يشغلش بنفسش يارب انتي ومن يريد الفتنه في عمان والتقليل من كل تقدم وتطور وازدهار في عمان

  4. هزاب يقول

    يا أبو الفقاح الجرب والحساسية والجدري والحصبة كلها منتشرة في بتاعتك ترى الزوار كثر فرس وصهاينة وبريطانيين أسيادكم وبنجاليين أحبابكم ! ويو الحال كذاك استتر يا العاهرة ! كل واحد يحط اللي يريده في فمك ومؤخرتك! خخخخخخ! عسى ما ينفع مها دواء ! بس الضرب حلو لك ! هو الداء والداء يا بائعة الهوى! خخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.