الرئيسية » الهدهد » حساب عُماني شهير يفضح حقد مستشار ابن زايد الدفين على سلطنة عُمان.. أصابه “في مقتل” بهذه التغريدة

حساب عُماني شهير يفضح حقد مستشار ابن زايد الدفين على سلطنة عُمان.. أصابه “في مقتل” بهذه التغريدة

وطن – علق مستشار ابن زايد الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله، على التقارير المتداولة بشأن سعي الإدارة الأمريكية لعقد محادثات مباشرة بين السعودية والحوثيين بوساطة سلطنة عُمان.

وقال “عبدالله” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) رافضا هذه المساعي ومستنكرا لها:”أمريكا قررت اجراء حوار مباشر مع جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران التي ترفع شعار الموت لامريكا في كل شبر تحت سيطرتها في اليمن.”

التغريدة الخبيثة التي فضحها حساب “الشاهين” العُماني سريعا، وأكد أن مستشار ابن زايد كتب هذا الكلام فقط لأن اللقاء الذي يدور الحديث عنه سيكون في مسقط والوساطة عُمانية.

وفي رد ناري ملجم دون “الشاهين” ما نصه:”لماذا؟ لأن اللقاء سيكون في عمان”

وتابع مخاطبا الأكاديمي الإماراتي:”لو كان في الإمارات لقلت ? حرصاً مننا على وحدة الشعب اليمني وحفاظاً على استقلاله و أمنه وبالتزامن مع عام التسامح وسياسة السلام والخير التي تنتهجها الدولة،،الولايات المتحدة الأمريكية ترحب بقرار سمو ولي عهد أبوظبي باستضافة حوار بين أطراف النزاع اليمني)”

وسخر منه ناشط آخر بقوله:”قصفوا جبهته هذا مسوي نفسه متحذلق وهو ولا يفقه شي وكل كلامه وتحليله مايترس محاره .  قال دكتور قال “

وأحرجه ثاني برد مفحم:”الامارات دخلت اليمن وكان تظن ان سيسقط خلال ايام معدودة وستسيطر على الجنوب بنفطه وغازه وموانئة لكنها اليوم مصدومه بعد خسارة اكثر من ٧٠ مليار دولار واكثر من ٥٠٠ قتيل مواطن من دون اي مردود مادي ولا معنوي”

وأضاف:”والمصيبة الأكبر أن الموقف العماني أثبت أنه موقف سليم لذلك اليوم هم يتخبطون.!”

وصف أبو ظبي بدولة القرامطة.. كاتب يمني يلجم عبد الخالق عبد الله: إماراتكم هي الشر الكامن في جسد المنطقة

وتستعد إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبدء محادثات مباشرة مع قوات الحوثيين التي تدعمها إيران في اليمن في محاولة لإنهاء الحرب المستمرة منذ أربع سنوات.

وتتطلع واشنطن بحسب ما كشفته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إلى حث المملكة العربية السعودية على المشاركة في محادثات سرية في سلطنة عُمان مع قادة الحوثيين في محاولة للتوسط في وقف لإطلاق النار في اليمن، وفقًا لمسؤولين على اطّلاع بالأمر.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة قد تفتح أول قناة مهمة بين إدارة ترامب والحوثيين في وقت تتزايد فيه المخاوف من اندلاع حرب إقليمية أوسع.

وفي عام 2015، بعد أشهر قليلة من بدء الحرب في اليمن، التقى كبار مبعوثي إدارة أوباما سرًا مع قادة الحوثيين لأول مرة في عُمان للضغط من أجل وقف إطلاق النار والإفراج عن الأمريكيين المحتجزين لدى المقاتلين اليمنيين.

والتقى المسؤولون الأمريكيون مع زعماء الحوثيين في ديسمبر الماضي في السويد خلال محادثات السلام التي تقودها الأمم المتحدة. ولكن لم تحدث أي مفاوضات مباشرة منذ تولي الرئيس ترامب مهام منصبه في عام 2017، حسبما قال مسؤولون أمريكيون حاليون وسابقون.

وذكرت الصحيفة على أن إدارة ترامب تنظر إلى قوات الحوثي على أنها وكلاء لإيران، وتقول إن طهران يجب أن تتحمل المسؤولية المباشرة عن الهجمات التي يشنها المقاتلون الحوثيون على المملكة.

أنباء عن اعتقال أمن الدولة الاماراتي لمستشار محمد بن زايد “عبد الخالق عبد الله”

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “حساب عُماني شهير يفضح حقد مستشار ابن زايد الدفين على سلطنة عُمان.. أصابه “في مقتل” بهذه التغريدة”

  1. إذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا. أما من يجاهر بالعهر السياسي وأراضيه محتله ودخله الاقتصادي من وراء فروج الروسيات وقتل الجيران والتجسس عليهم وخنق شعوبهم وشد الفتن بينهم بدعم الديانات الأخرى بفلوس البغاء لمحاربه دين الله فاستتروا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.