الرئيسية » الهدهد » ما السبب في دعوة مسؤول عُماني لضخّ إعلانات لخريف صلالة في مصر وشمال أفريقيا؟

ما السبب في دعوة مسؤول عُماني لضخّ إعلانات لخريف صلالة في مصر وشمال أفريقيا؟

وطن – دعا ‏مدير دائرة التنمية الاجتماعية بولاية هيما -إحدى ولايات محافظة الوسطى بسلطنة عمان- سيف الشكيلي، إلى أن تتوجه السلطنة في ضخّ إعلانات لترويج السياحة في صلالة بمصر وشمال أفريقيا نظراً لامتلاكهما خزاناً بشرياً كبيراً ما سينعكس سلباً على السلطنة واقتصادها.

كانت آخر احصائية أشارت الى أن عدد زوار موسم صلالة السياحي بلغ حوالي 709 آلاف زائر، فيما تصدرت الامارات المرتبة الاولى بعدد السياح القادمين للسلطنة بـ 54770 سائح.

وحلّ في المرتبة الثانية، السعودية بواقع 42563 سائحاً، ثمّ البحرين بـ 8892 سائحاً، تليها قطر بـِ 7478 سائحاً، وأخيراً الكويت بـ 5491 سائحاً.

أما من دول أوروبا فقد وصل حوالي 3653 سائح، بينما وصل من دول آسيا 54512 سائحاً.

العجز سيكون صفراً .. هذه أسباب التوقعات المتفائلة لاقتصاد سلطنة عمان!

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “ما السبب في دعوة مسؤول عُماني لضخّ إعلانات لخريف صلالة في مصر وشمال أفريقيا؟”

  1. مدير التنمية الاجتماعية يتكلم عن السياحة! وهو مدير في الوسطى وليس طفار !خخخخخ! بصفته الوظيفية او مواطن او ماذا؟ هععععععع! جماعة مسقط وعمان خلطبيطة! طيب يا أبو العريف ومن قالك أن فقراء مصر وشمال افريقيا يملكون الإمكانيات المالية للسفر إلى صلالة؟ بالكاد يحصلون على قوتهم اليومي! هذا الخزان البشري يريد الأكل قبل السفر 1 ولا يملك رفاهية بعثرة المال لسبب واحد لأنهم يعيشون بالكاد إلى نهاية الشهر ومثقلين بالديون! مصر لديها سياحة داخلية قوية جدا سيناء مثال على ذلك والإسكندرية أما شمال أفريقيا ليبيا في حرب أهلية وتونس والجزائر والمغرب لديها من المواقع السياحية ما هو اجمل ألف مرة من مسقط وعمان ألم تسمع بتونس الخضراء ! وجبال اطلس في الجزائر والمعرب ! ولما يريدو السفر فرنسا واسبانيا وإيطاليا أقرب وأرخص لهم من القدوم للخليج !العربي ! ويوجد الكثير من المهاجرين المغاربة هناك وهي بمثابة زيارة سياحية وعائلية ! خخخخخخ! المسقطي العماني سطحي وتافه ودائما يهرف بما لا يعرف! ههههه! هععع! خخخخخ!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.