الرئيسية » الهدهد » داعية مصري شهير يخص سلطنة عُمان بالدعاء من أرض منى الطاهرة وفي يوم التروية

داعية مصري شهير يخص سلطنة عُمان بالدعاء من أرض منى الطاهرة وفي يوم التروية

تداول ناشطون بموقع التواصل تويتر مقطعا مصورا، لداعية مصري شهير يخص سلطنة عُمان وأهلها بالدعاء في أرض الله الحرام أثناء قضاء فريضة الحج.

وظهر الداعية المصري الشهير محمد حسين يعقوب، وهو يدعو للسلطنة وأهلها  ومن سكنها بالخير والبركة والعيش الكريم.

وأشار متداولي المقطع إلى التقاطه بأحد مخيمات الحجاج في منى يوم التروية.

وحاز الفيديو تفاعلا واسعا من قبل العُمانيين الذين توجهوا بالثناء والشكر للداعية المصري المختفي عن الأنظار منذ انقلاب السيسي في مصر عام 2013.

وتوافدت جموع غفيرة من حجاج بيت الله الحرام منذ وقت مبكر إلى مسجد نمرة في مشعر عرفات اليوم للاستماع إلى خطبة عرفة، وأداء صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا.

وامتلأت جنبات المسجد الذي تبلغ مساحته 110 آلاف متر مربع والساحات المحيطة به التي تبلغ مساحتها ثمانية آلاف متر مربع بضيوف الرحمن.

ورغم الازدحام الكبير الذي يشهده المسجد والساحات المحيطة به، فإن أعدادا كبيرة من الحجاج تؤدي الخطبة والصلاة في مخيماتها الخاصة بها في عرفة.

ويشرع الحجاج بعد الخطبة وصلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا، على الدعاء والتضرع إلى الله وسط أجواء إيمانية حتى غروب الشمس. كما يحرص العديد من الحجاج على الصعود إلى جبل الرحمة في صعيد عرفات.

وكان حجاج بيت الله الحرام قد بدؤوا في التوافد إلى صعيد عرفة مع شروق شمس اليوم السبت الموافق للتاسع من ذي الحجة لأداء ركن الحج الأعظم بالوقوف على صعيد عرفات، وذلك بعد قضائهم يوم التروية في مشعر منى بمكة المكرمة أمس الجمعة.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “داعية مصري شهير يخص سلطنة عُمان بالدعاء من أرض منى الطاهرة وفي يوم التروية”

  1. في مراكش نجم يضيء فيخفي *** ظلمة الغرب بالسهام الصوائب
    في الجزائر نار تهب رويدا *** ثم يقوى سعيرها و هو ثاقب
    آل تونس يلوح منهم شهاب *** في طرابلس تمحى جميع المصاعب
    يخفق الغرب يضمحل و يفنى *** من حروب يثيرها كل عائب
    مصر من نومها تهب تسارع *** لاتحاد مؤيد بالمناسب
    مصر فيها نجم يضيء فيحيي *** كل قلب قد نام في ظل قالب
    يوقظ النائمين ماء حياة *** نيل مصر حياتها و المكاسب
    مصر فيها العجيب موت حياة *** تبلغ القصد بعد طول التجارب
    في فلسطين فتنة من رآها *** قال صغرى لكنها نار واصب
    في فلسطين قد تلوح شؤون *** محو صهيون و القوى السالب
    شرق أردن فتنة في عمان *** نار حرب تذل كل ملاعب
    يصطليها العراق بعد حجاز *** يمحي أهل النفاق حرب واصب
    نور صنعاء قد يلوح مضيئا *** باتحاد لكل أهل المناقب
    نار إيران قد تهب اتحادا *** بالكرام الأبطال من كل صاحب*
    ثم في تركيا أمور عظام *** أوصلت موصلا بكل الأقارب
    منه يسري نور الحياة لهند *** ثم صين و في الغيوب غرائب
    كل هذا و الغرب في المحو يهوي***في مهاو من ظلمة و المصائب
    أيها الغرب مت بقهر انتقام *** كم سفكت الدماء ظلما تحارب
    في حروب الصليب أفسدت فيها *** بانتقام فرقت بين الحبائب
    نقمة القاهر القوي تعالى *** و هو عدل و سهمه فيه صائب

    رد
  2. كان عليه أن يخص السيسي بالدعاء عليه بأن يجعله لنا ولمن خلفنا آية؟!،وطالما هو داعي شهير كان عليه أن يدعو على محمد بن سلمان بالخيبة وخراب ملكه طالما سعى ويسعى لأن تشسع الفاحشة في الذين آمنوا وكذا بيعه لقدس الأقداس فضلا عن اتخاذه اليهود والنصارى أولياء يداهنهم ويموًلهم من مداخيل الحج حيث يوفًر لأعدا الله الوظائف مثلما صرح ترامب بعد حصوله على مليارات السعودية:وظائف؟!،وظائف؟!.في حين نال المسلمون من غيه الحروب والقتل والتدمير؟!،في بلاد أعداء الله يموًل الحياة؟!ـوفي بلاد المسلمين يموًل الموت والخراب؟!،ياحبذا وأنت الداعي المشهور لو صدعت بالحق وذهبت حيث الجرح وقلت يالفم المليان أن بن سلمان دجًال هذا الزمان؟!،يسجن الأتقياء ويستضيف في بلاد الحرمين الأنجاس من الماجنات والإباحيات ؟!،بل ويرفضن دعوته إلا إذا طبًق هذا وذاك فيفعل صاغرا ذليلا ؟!،أين عزة الإسلام وأين عزة المسلمين ياهذا؟!،أين روح الإسلام والأرواح تزهق ؟!،بالمناشير تقطًع؟!،وبالأحماض تذوًب؟!،وفي غياهب الجب دلائل الجرم تلقى؟!،أيً من فررت إلى السلطنة أما ذكرت المملكة الهالكة المهلكة؟!،أما رأيت حريق يمن الحكمة؟!،أما رأيت تمويل حريق رابعة حيث تمويل النار ذات الوقود إذ المسلمون السجد الركع عليها قعود؟!،أما رأيت قطر تحاصر؟!،واسطنبول يغدر بها وتحان؟!،أما رأيت المداخلة يصطفون مع حفتر ببيان؟!،أما رأيت الخرطوم ساحاتها نار ودخان؟!،أما رأيت طيران صهيون بالأجواء التي تدعو منها تحمى وتصان؟!،أما رأيت مسلمي سوريا وهبوا كباش فداء للفرس وأهل الصلبان؟!،أما رأيت أقلية مسلمي الإيغور أكبادها تنتزع ليشتريها أهل الحرم بثمن (بخس) وكانوا في ايمانهم واسلامهم من الزاهدين ؟!،أخصصت السلطنة لأن النتن نتن ياهو منها صاح وساح؟!،صاح أن هاقد عدنا كما لو لم نقطًع في الأرض أمما؟!،صاح أن ثمار خيبر نضجت ومذاقها فاح؟!،صاح وقد سمع يقول:خيبر خيبر يايعرب يهودا عمًا قريب في خيبر ويثرب؟!.إنًهم الدعاة يفرون للحواشي ؟!،طمعا في حليب المواشي؟!،نسوا الآيات في موطن نزول الآيات؟!ـيدعون لأندلس صارت حلب؟!،يخشون ممن المال كسب؟!،لا يهمهم مصير أيو لهب؟!،ليتهم كانوا حمالين للحطب؟!،يوقدونه في جيدمن طال المسلمين باللهب والثلب؟!.دعاة آخر زمان مظاهر ومفاخربالسًلفي (الدعوة بصور السًلفي)أغنتهم عن مآثر السلف؟!.دعاة ياليتهم تواروا إن خانتهم العزيمة والإرادة أن يثوروا؟!، دعاة لاهم جبابرة باسم الجاهبية؟!،ولا هم خوار باسم الإسلام؟!،كل ماعرفناه عنهم أنهم بالإسلام اغتنوا وعن الدفاع عنه وأهله باروا؟!،اللهم إنً نعوذ بك من بوار الدنيا وبوار الآخرة أو أن تكون الدنيا سببا لبوار آخرتنا؟!.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.