الرئيسية » الهدهد » لقطات تظهر موظف بالسفارة البحرينية في لندن وهو يحاول قتل الناشط موسى عبد علي

لقطات تظهر موظف بالسفارة البحرينية في لندن وهو يحاول قتل الناشط موسى عبد علي

بثت قناة تلفزيونية بريطانية، فيديو أثار جدلاً واسعاً في الشارع البريطاني، بعدما أظهر محاولة أحد موظفي السفارة البحرينية في لندن، بالاعتداء على الناشط البحريني موسى عبد علي، الذي هدد بالانتحار من موفق مبنى السفارة بهدف وقف تنفيذ أحكام الاعدام بحق عدد من النشطاء في البحرين.

وأظهر الفيديو الذي رصدته “وطن” الموظف وهو يحاول الاعتداء بلوح خشبي على الناشط الذي هدد بإلقاء نفسه من أعلى مبنى السفارة، اذا لم تنفذ مطالبه بوقف اعدام النشطاء بالبحرين، الا أن الشرطة البريطانية تدخلت في الوقت المناسب وانقذت الموقف بعد هذا المشهد.

واعدمت السلطات البحرينية النشطاء “الشيعة” دون الالتفات إلى الدعوات الحقوقية بوقف اعدامها بتهمة “الارهاب”، الامر الذي فجر غضب الشارع الذي خرج في مظاهرات احتجاجية على تلك الممارسات.

واعتبرت هذه الاحتجاجات هي الأكبر منذ أكثر من عامين عندما أعدمت السلطات ثلاثة رجال شيعة أدينوا بقتل ثلاثة من أفراد الشرطة في هجوم بقنبلة في البلد الذي يستضيف الأسطول الخامس الأمريكي والحليف للغرب.

ويفرض حكم أسرة آل خليفة قيودا على المعارضة التي يهيمن عليها الشيعة منذ فشل انتفاضة 2011، وأرسلت السعودية قوات للمساعدة في سحق الانتفاضة فيما يشير إلى قلقها من أن أي اضطرابات كبيرة أو تنازلات تشمل اقتسام السلطة في البحرين يمكن أن تلهم الأقلية الشيعية في السعودية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “لقطات تظهر موظف بالسفارة البحرينية في لندن وهو يحاول قتل الناشط موسى عبد علي”

  1. أكره حكام جزيرة الريتويت وعلى رأسهم عيسى
    وأكره أيضا هؤلاء الذين يسمون أنفسهم معارضين لأنهم عبدة المجوس الايرانيين

    رد
  2. غير صحيح اين اللوح الخشبي؟ غير واضح بالفيديو الجدير بالذكر ان الاقلية الشيعية بالبحرين مدعومة من الفرس المجوس وكل دول الخليج ارسلت قوات بما فيها قطر 2011

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.