الرئيسية » الهدهد » داعية سعودي مدافعا عن حفلات “الرقص والغناء” بالمملكة: من ينكر الترفيه والفنون “تكفيري متطرف”

داعية سعودي مدافعا عن حفلات “الرقص والغناء” بالمملكة: من ينكر الترفيه والفنون “تكفيري متطرف”

دافع الداعية السعودي المحسوب على النظام بدر العامر، عن حفلات “الرقص والغناء” المستحدثة في السعودية، واصفا من ينكر هذه الحفلات ويحرمها بـ”التكفيري المتطرف”.

ونشر “العامر” على حسابه بتويتر تغريدات رصدتها (وطن) استمات فيها للدفاع عن رؤية ولي العهد السعودي وهيئة الترفيه، وانتهج لي عنق النصوص لتحليل هذه الحفلات إرضاء للنظام.

وقال ما نصه مبررا لهذه الحفلات المخالفة لهوية المملكة الدينية وفجرت غضب السعوديين:”أيهما أعظم عند الله الغناء والرقص أم ركوب مشروع تدميري خطير راح ضحيته مئات الآلاف من الدماء البريئة، وملايين من المشردين ، ومليارات من الممتلكات المدمرة؟”

وتابع:”عجباً لكم أهل الغلو والفتن .. تنكرون الصغائر وتجرعون الكبائر والموبقات .. قتل وتكفير وتدمير وتحريض وخروج عن الجماعة.”

ووصف الداعية السعودي من ينكر هذه الحفلات بـ”التطرف والتكفير” قائلا:”إذا رأيت متطرفاً تكفيرياً ينكر الترفيه والفنون فوجه له هذا السؤال :أيهما أعظم عند الله وعند رسوله وعند المسلمين ، الرقص والأغاني والترفيه أم الغلو في الدين وتكفير المسلمين واستباحة دمائهم ؟

وأضاف:”لماذا لا تتمعر الوجوه لخزي الغلاة وانحرافهم وإجرامهم في حق الدين كما يتحمسون للأغاني؟”

وكانت شبكة “بلومبيرغ” الأمريكية قالت مؤخراً، إن السعودية قررت اللجوء إلى صناعة الترفيه لتكون بوابة إلى تحسين الوضع الاقتصادي، لكن مراقبين وضعوا ذلك في زاوية حرف النظر عن سياسات بن سلمان.

ومنذ وصول بن سلمان إلى منصب ولي العهد منتصف 2017، اتخذ مجموعة قرارات “إصلاحية”، كان أبرزها اعتقال أمراء ورجال أعمال ودعاة ورجال دين ونشطاء وحقوقيين، وهو ما اصطدم بمعارضة شعبية.

ورفعت المملكة الحظر عن دُور السينما، وصارت المقاهي تعج بالموسيقى بعد أن كانت تعتبر من الممنوعات في المملكة المحافِظة.

كما فتحت أبوابها لكثير من شركات صناعة الترفيه العالمية، لكنها تعرضت لانتقادات لاذعة تسببت في محاسبة وإقالة مسؤولين في القطاع خلال الفترة السابقة.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “داعية سعودي مدافعا عن حفلات “الرقص والغناء” بالمملكة: من ينكر الترفيه والفنون “تكفيري متطرف””

  1. ونحن نسألك أيًهما أعظم عند الله إثما الترفيه والحفلات والأغاني أم تقطيع أوصال نفس بقنصلية وتذويبها واعدامها قبرا وتحت راية التوحيد؟!،ألم يقل ربًك _إن لم يكن ربك بن سلمان_(ومن قتل نفسا فكأنما قتل الناس جميعا)؟!،وألم يقل نبيًك _إن لم يكن نبيًك الدجال بن سلمان_:(لهدم الكعبة اهون من قتل نفس بريئة)؟،تتكلًم يا أعمى عن التقتيل والتدمير والتكفير؟!،بالله عليك من يدمًر في اليمن؟!،من يقصف؟!،من يخرًب؟!،من يصرف الأموال على التدمير؟،!من اغتال حفظة كتاب الله من الأطفال في قصف غادر؟!،من يكفًر أصحاب الرأي ويصفونهم بالخوارج ويهدرون دمًهم؟!،من يكفًر الشيعة جملة وتفصيلا؟!،من يؤيد حفتر المدمر والقاتل سوى المداخلة الذين تربوا في أوكاركم؟!،من موًل قتل الركع السجد في رابعة؟!،من كان يرسل جحافل الشباب إلى كابول وقندهار ووادي بانشير سواكم يادجلة؟!،ألم يكن ملكك الحالي هو رئيس دعم الجهاد الأفغاني؟!،ألم يكن بن بازكم يشيد بالشباب الذين يواجهون دبابات السوفيات يصدور عارية؟!،في حين لما جاوركم بريمر غازيا ومحتلا عاصمة الرشيد أفتيتم لصالحه بالسمع والطاعة فهو الحاكم المتغلب؟!،تستهين بالخلاعة فلا تعتبرها من كبائر الآثام نذكًرك إن كنت أهلا للذكر_والحق انًك نسيت أيات ربك ففي الآخرة إن شاء الله تنسى_تذكر فقط آلاء وليك؟،نذكًر قول الديان:(وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم)؟!،أتهوًن من شأن من يريد أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا؟!،اقرأ وعيد الله في من سلك مسلك ذلك؟!،أنً بك أن تقرأ وأنت تقول ما أنا بقاريء؟!،أنت تقرأ تهديدات وليك ذو المنشار ؟!،ولا تقرأ وعيد ربك العزيز ذي الطول والانتقام؟!،رغما عنك انت على دين مولاك ودين ملكك طالما المنشار على أهبة لتقطيع أوصالك وتذويب لحمك وشحمك وجعلك أثرا بعد عين؟!،تحرًفون كلام الله وتشترون بآياته ثمنا قليلا على غرار مافعل ويفعل أبناء عمومتكم اليهود الذين انسجمتم معهم مؤخرا مثبتين بأنً المعدن عاد لأصله؟!،معدن الشقاق والنفاق والفسوق وسوء الأخلاق؟!،بقيتم سنين عددا تحرًمون الاختلاط ولما أوعز لكم دجالكم صرتم تحلًلون العري ومشاهدة تراقص النهود بالليل قياما حتى ساعة الفجر يافجار؟!،تفعلون ذلك في الفجر والشفع وليال عشر ؟!،وحيث الحجاج يهللون ويكبًرون ويسعون اخلاصا أن تمحى ذنوبهم فيرجعون كيوم ولدتهم امهاتهم وانتم تقولون لهم بلسان الحال عرًجوا على جدة؟!،عرًجوا على جدة ففيها الجد وفيها الكد وفيها من البغايا الند؟!،بل وحتى إن شئتم جلبنا لكم المثليين ضد؟!،ألا تيستحي وأنت تحمل في صدرك آيات الرحمان ؟!،ألا تستحي لما تأمر الخليعة نيكي ميناج وليك فينفًذ صاغرا ؟!،فهل العزة أن يرضخ العزيز للذليل؟!،وأي ذليل؟،أمن العزة ان يسارع وليك لتنفيذ املااءاتها بتحرير المرأة من الولي وأنتم تنظرون؟!،خبتم وخاب مسعاكم ؟!،الآن فقط فهمنا كيف هزمكم عشرون حوثيا؟!،ما هزموكم إلا بعصيانكم واقترافكم الأثام مجاهرة بلا ارتداع؟!،هم يصلونكم بصاروخ2 kوأنتم تدلعونهم وترفهونهم وتمتعونهم وتسلونهم بصاروخ من طراز صافيناز ونيكي ميناج و…/.قاتلكم الله أنً تفسقون وتخونون وتفجرون؟!.

    رد
  2. شيخ قواد بن قواد يعني مثل حكاية يا احنا نحكمكم يا تصيرون مثل سوريا وليبيا يا اغاني ورقص وفجور يا تطرف وانحراف لعنكم الله رمن شيوخ .

    رد
  3. شاهت الوجوه، أي عجل غر ولد لتوه لجاموسة بأقاصي صعيد مصر سيقول: تلك وجوه عربية؟ والله ماهم بعرب ولا بمسلمين، وما تلك إلا ملامح وشمائل سلالة الغجر، وهم يفدون علينا بمواسم الحصاد، يقيمون السامر والحفلات وترقص نسوتهم، ويأخذون ما تيسر من الغلال ويرحلون. تالله إنهم نسخة كربونية من أقاربهم السعادنة ملوكا ورعية. ولو علمت طريقة أنشر بها صورهم هنا، لفعلت وأخزينا من ينكر علينا هذا القول. عيد مبارك على امة الإسلام.

    رد
  4. هذا قول نتاج سفاح المحارم حقا، وآية ذلك غباوة ردك، وتلك علامة جعلها الله للناس ليعرفوا بها أمثالك. كل نغولة سفاح المحارم من معوقي الذهن والمتخلفين عقليا مثلك. وما علاقتكم بالصحابة والأنبياء؟ وقحطان وعدنان وأنتم من غجر الهند، شحنكم الإنجليز بالمراكب مع سادتكم غجر البصرة. آل سعود بالذات هم من غجر البصرة وجلائب الإنجليز لا يمتون للعروبة ولا للإسلام بصلة. جلبهم الإنجليز لقتل الإسلام في البلد الذي بزغ فيه، والحقيقة أنهم أدوا مهمتم تلك على أكمل وجه. فماذا عن عبيد ومحكومي غجر البصرة المستعربين؟ حدث عبر قرن من الزمان أن ورد البنجال والهنود والباكستان والبلوش كعمالة من سائقين وخدم وعمال الخ، وافترعوا السعوديات، فتلاشى العنصر العربي والمسلم وخرجت تلك الهجائن، لا إسلام هناك بل دين وهابي خبيث، يريدون الآن هدمه، لإنتفاء الحاجة اليه، معظم المتسعودة الآن، نتاج سفاح، إما مع الهندوبنجال أو سفاح محارم. كلمة سعودي مسبة وهي صنوان ابن سفاح، لكنك وهي تصفك تطرب لها. وأما عن صحابة المصطفى عليه السلام، فسكنوا الشام، وفلسطين خاصة، ومنها إنطلقت سلالتهم لشمال أفريقيا، وبمصر سكنوا الشرقية والصعيد. نحن السادة البيض من كتب تاريخكم ونحن نسأل، ونحن من جلب سلالتكم من القارة الهندية. فلا تنسب نفسك لقوم مضوا، تحاول عبثا، فلا سحنكم ولا لغتكم عربية، ألا لعنة الله على مدعي النسب من نغولة الهندو – افرو – بنجال أمثالك. طاب يومك

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.