الرئيسية » الهدهد » مكتب السيستاني يعلن أنّ عيد الأضحى يوم الإثنين وليس الأحد كما أعلنت السعودية

مكتب السيستاني يعلن أنّ عيد الأضحى يوم الإثنين وليس الأحد كما أعلنت السعودية

أعلن مكتب المرجع الديني الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني، الإثنين 12 أغسطس/ آب الجاري أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال المكتب في بيان،  إن السبت 3 أغسطس هو الأول من شهر ذي الحجة لعام 1440 هجريا.

كانت كل من الهند وباكستان وبنغلادش أعلنت أمس الجمعة، ثبوت رؤية هلال ذي الحجة بعد غروب شمس الجمعة، وعليه فإن اليوم السبت أول ايام ذي الحجة، والإثنين 12 أغسطس أول أيام عيد الأضحى.

وكانت كل من إيران وسلطنة عمان والمملكة المغربية أعلنت أن اليوم السبت أول ذي الحجة، والإثنين 12 أغسطس أول أيام عيد الأضحى .

وأكد مركز الفلك الدولي أنه تم رصد هلال ذي الحجة ظهر أمس الجمعة باستخدام تقنية التصوير الفلكي، ما يعني أن إعلان سلطنة عمان عن استحالة رؤية الهلال الخميس صحيحاً، ويؤكد أن إعلان السعودية رؤية الهلال “خطأ”.

والخميس الماضي، أعلن‏ت السعودية، أن أول أيام عيد الأضحى المبارك، يوافق الأحد 11 أغسطس/ آب الجاري.

قد يعجبك أيضاً

10 رأي حول “مكتب السيستاني يعلن أنّ عيد الأضحى يوم الإثنين وليس الأحد كما أعلنت السعودية”

  1. ينعل ابو ام هذه الفتاوي رخيصة
    اشم رائحة للعمالة لدولة مجاورة
    كل الانظمة التي تعقبت على حكم العراق
    صفق لها سيستاني حتى بريمر الحاكم المدني امريكي
    بقي ابليس لم يصفق له بعد……
    هناك في العراق وسوريا ولبنان واليمن من يقف ضد المشروع
    صفوي ايراني الاجرامي اللعيين

    رد
    • الله يلعنك يا ضال يا مضل ……………. ابليس صفق لكم يا وهابية يا كفرة ………….. و لو كان السيد السيستاني حفظه الله قد صفق للانظمة كما قلت و لبريمر لما حكم البعث العراق

      رد
  2. المسلمين ســـــيقفون بعرفه يوم السبت 9 ذو الحجه 10 أغسطس وســــيحتفلون بالعيد يوم الأحد ، ولا يعنينا ما يقوله المعممين الضالين. للمعلوميه السيستاني والخامنئي لم يحجوا إلى بيت الله مع قدرتهم على ذلك بل إكتفوا بالحج إلى كربلاء التي في دينهم أفضل من الحج إلى مكه وتعادل 20 حجه وعمره.

    رد
    • واضح ان هزيمة داعشكم لا تزال مؤثرة فيكم ……………….. و للعلم ان السيد السيستاني و السيد الخامنئي حجا البيت الحرام قبل ما تنولد انت و اهلك …………. اما الضالين فهم انتم يا وهابية يا كفرة يا عبيد خونة الحرمين و ما يقولونه لكم فلو كان خائن الحرمين يقول لكم ان الحج في شوال لحجيتم

      رد
    • اليك هذا المقطع من نفس هذا الموقع
      ( مركز الفلك الدولي أكد أنه تم رصد هلال ذي الحجة ظهر الجمعة باستخدام تقنية التصوير الفلكي، ما يعني أن إعلان سلطنة عمان عن استحالة رؤية الهلال الخميس صحيحاً، ويؤكد أن إعلان السعودية رؤية الهلال “خطأ”. )

      رد
  3. قال مكتب السيستاني قال ! خخخخخ! البلد فيها وزارة اوقاف وأجهزة معنية بالحج والأهلة وليس مكتب شخص عميل صاحب فتوى عدم مقاومة الاحتلال الأمريكي! وما دخله في الحج ؟ ومادخله في عيد الأضحى المبارك؟ هم لا يحتفلون بهذا العيد ببساطة لأنهم لا يعترفون بالحج في مكة والمدينة ! والحج عندهم إلى كربلاء والنجف ومشهد وضريح الخميني ! القرار يستلمه جاهزا من مكتب ولي الفقيه في طهران ليردده كالبغبغاء ! هؤلاء هم شيوخ الفتنة!

    رد
    • لعلمك يا غبي يا وهابي فان مكاتب المراجع العظام مستندة الى المراصد الفلكية في كل دول العالم و ليس الى ما يقوله خائن الحربين و كما حصل قبل اعوام و انت اكيد تتذكر عندما شاهدت السعودية كوكب زحل و ظنت انه هلال العيد و فاين الرصد و الاجهزة الوهابية يا حمار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      رد
  4. الى القرد المواطن
    مواطن من هذا العالم يقول
    الهنـدوس بشر يعبدون البقــر.. والشيعه بقـــر يعبدون البــــشــر

    رد
  5. وبالطبع في مكتب صاحبك السيستاني مكتب لاستلام حقائب السنوسنايت محملة بالرشاوي الأمريكية ! خخخخخخخ! وهو ما حدث في عام 2003م قبيل الغزو وفضحكم الأمريكلان بان ذلك كان اتعاب فتوى عدم محاربة المارينز! وتعلم علم اليقين أن في نفس هذا المكتب قسم لسرقة الخمس والأموال التي تسمونها أموال شرعية نحر عليها عبد المجيد الخوئي لأنه كان قادما لتصفية حسابات قديمة مع حبيبك السيستاني ! تلك الحسابات التي تتعلق بالاموال والعقارات التي استلمها السيستاني بعد وفاة أبو القاسم الخوئي والد عبدالمجيد! وأصبحت أملاك تجارية بالتعاون الوثيق مع ملالي إيران أسيادكم! خخخخخخخخ! لا يهمنا كثيرا حكام السعودية فهم مثلكم يريدون ان يكونوا اوصياء على الدين ! لكن على الأقل إلى اليوم هم لهم دولة وأجهزة نظامية بينما انتم شلة مرتزقة يرأسها رجل معروف عنه بأنه متمبق لكل العصور في العراق الملكية والشيوعية والقومية والبعثية والاحتلال الأمريكي !والفترة الانتقالية والاحتلال الفارسي هععععع! فهنيئا لكم بهذه القيادة الخنوعة والذليلة والرعية على دين ملوكها!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.