الرئيسية » الهدهد » لأول مرة في تاريخ السعودية.. “فارسات سعوديات” يمتطين ظهور خيولهن في سوق عكاظ ويثرن موجة غضب واسعة

لأول مرة في تاريخ السعودية.. “فارسات سعوديات” يمتطين ظهور خيولهن في سوق عكاظ ويثرن موجة غضب واسعة

أثارت عروض “فروسان عكاظ”، التي شهدها سوق عكاظ في محافظة الطائف غربي السعودية، أمس الجمعة، ولأول مرة مشاركة عدد من الفارسات السعوديات، في مشهد لم تعهده المملكة من قبل.

وأفادت صحيفة “سبق” السعودية، بأن الفارسات قدمن عروضا مذهلة إلى جانب الفرسان نالت استحسان الحضور، وذلك في ثاني أيام سوق عكاظ.

واثارت مشاركتهن موجة غضب واسعة في صفوف السعوديين الذين انتقدوا ما يجري في المملكة، من محاولة تغييب للعادات والتقاليد الاسلامية التي حافظت عليها السعودية طوال السنوات الماضية.

https://twitter.com/BBBBDDDDRRRRRR/status/1157433513748193280

وأشارت الصحيفة السعودية إلى أن عروض “فرسان عكاظ” أقيمت على مساحة 20 ألف متر مربع بمشاركة 30 فارسا وفارسة، من مختلف الدول المشاركة.

وقالت صحيفة “عكاظ” إن المهرجان في نسخته الثالثة عشرة، يستضيف 11 بلدا عربيا تشارك بموروثها الثقافي والاجتماعي ضمن “حي العرب” الذي يضم أجنحة الإمارات، والبحرين، والكويت، وسلطنة عمان، ومصر، والأردن، ولبنان، وتونس، والمغرب، إضافة إلى مشاركة المملكة بأكبر الأجنحة مساحة تصل إلى 6000 متر مربع.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “لأول مرة في تاريخ السعودية.. “فارسات سعوديات” يمتطين ظهور خيولهن في سوق عكاظ ويثرن موجة غضب واسعة”

  1. نفسي افهم وين الغلط للاخوة المعلقين هل نسيتم ام تناسيتم ان النساء هن من يركبن الدابة سواء الجمل او الخيول من قبل 1400 سنة وهن من كن يحاربن مع الرجال في خندق واحد وفي غزوات الرسول صلي الله عليه وسلم ….هل نسيتم مادا وصانا نبي الرحمة في ابناءنا وخصوصا بناتنا علموا اولادكم (وهي تشمل الدكور والاناث ) الرماية والسباحة وركوب الخيل
    ولباس المرأة العربية كان تقريبا واحد في كل تلك المنطقة بما فيها ارض الحجاز العباية السوداء دخيلة علي مجتمعاتنا العربية والاسلامية وازيدكم اكثر هده العباية هي اختراع ال سلول الصهاينة يريدون نساء الجزيرة العربية ان يقلدن تماما نساء الصهاينة اي نعم خصوصا طائفة الشكناز الصهاينة المتشددين حتي رسول الرحمة يكره اللون الاسود علي نسائه ونساء المسلمين اللون الاسود هو لباس اليهود ثم النصاري وشكرا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.