الرئيسية » الهدهد » سلطنة عُمان الوحيدة على حقّ .. مركز الفلك الدولي ينسف إعلان السعودية عن رؤية هلال ذي الحجة

سلطنة عُمان الوحيدة على حقّ .. مركز الفلك الدولي ينسف إعلان السعودية عن رؤية هلال ذي الحجة

أكد مركز الفلك الدولي أنه تم رصد هلال ذي الحجة ظهر اليوم الجمعة باستخدام تقنية التصوير الفلكي، ما يعني أن إعلان سلطنة عمان عن استحالة رؤية الهلال الخميس صحيحاً، ويؤكد أن إعلان السعودية رؤية الهلال “خطأ”.

ونشر الحساب الرسمي لمركز الفلك الدولي صورة لهلال شهر ذي الحجة التقطت ظهر الجمعة الساعة 12:14 ظهرا بتوقيت الإمارات من قمة جبل حفيت باستخدام تقنية التصوير الفلكي.

والخميس، أعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع رؤية هلال شهر ذي الحجة لعام 1440هـ عن عدم ثبوت رؤية الهلال وعليه يكون اليوم الجمعة هو المُتمم لشهر ذي القعدة لعام 1440هـ ويكون يوم غدٍ السبت هو غرة شهر ذي الحجة الموافق  3 أغسطس 2019م.

وقضى المرسوم السلطاني رقم 2006/27 في مادته الثانية بأن إجازة عيد الأضحى المبارك ستكون اعتبارا من (9) وحتى (12) من ذي الحجة.

عليه، وووفقًا للمرسوم السلطاني فإن إجازة عيد الأضحى لهذا العام ستبدأ من يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2019م وحتى يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس 2019م. كما يُتوقع أن يُضاف يوم الخميس إلى الإجازة لكونه واقعًا بين إجازتين.

بينما أعلنت المملكة العربية السعودية، رؤية هلال ذي الحجة، مساء الخميس، في مرصد جامعة المجمعة الفلكي بحوطة سدير.

وأفاد مراسل “العربية” في السعودية، نقلاً عن مصادر في مرصد تمير وسط السعودية بورود أنباء عن رؤية هلال شهر ذي الحجة.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “سلطنة عُمان الوحيدة على حقّ .. مركز الفلك الدولي ينسف إعلان السعودية عن رؤية هلال ذي الحجة”

  1. هههه الإمارات بغمان. يسووون لجنه. وما يعلنو غير بعد ساعه ينتظرو السعوديه وش بتقول.. نفس يوم رمضان. الناس تصلي التراويح
    ????وبعدين قالوا باكر عيد.
    ????? ما ينلامون وكيلهم وسيم يوسف. والكوتش حمود ريكي.

    رد
  2. خخخخخخ! مسقط وعمان كالغبي الذي يفكر أن الحجة يملكها هو وحده! طيب مثل ما رأيتم الهلال يم الجمعة رآه غيركم يوم الخميس ! لكم عيدكم ولهم عيدهم ! مالمشكلة إذن ؟ ماذا سيحدث في العالم لو تأخرتم يوم في العيد ! وأنتم الذين عشتم دهورا مع الهلال السياسي ومخالفة أهل السنة في رمضان دائما لدرجة كنتم تصومون 29 يوما أربعة سنوات متتالية وسنة واحدة فقط 30 يوما لمخالفة أهل السنة والجماعة وهذا ثابت ويمكن الوصول إليه في تقاويمكم الرمضانية طوال الثمانينيات والتسعينيات الميلادية الماضية! مسقط وعمان مهزلة دولية تستحق السخرية بجدارة واستحقاق 1 خخخخخخخ!

    رد
  3. ههههه
    الأوغـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاد البلهــــــــــــــــــــــــــــــاء لقد شكلت لهــــــــــــــــــــــــــــــم المملكة هـــــــــــــــــــــــاجسا …..ههههه مساكين مرضهم أوصلهم للعبث بالأيام
    تبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــااااا لكم جميعا يا حساد
    كل العداوات قد ترجى اماتتها………………………….الا عداوة من عاداك من حســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــددددددد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.