AlexaMetrics مستشار "بن زايد" جُنّ من وجود "بن علوي" في إيران لإطفاء شرارة النّار التي يحاول أقزام السياسة بالخليج إشعالها! | وطن يغرد خارج السرب

مستشار “بن زايد” جُنّ من وجود “بن علوي” في إيران لإطفاء شرارة النّار التي يحاول أقزام السياسة بالخليج إشعالها!

يبدو أن الزيارة التي بدأها وزير خارجية سلطنة عمان، يوسف بن علوي، إلى العاصمة الإيرانية طهران، حاملاً خلالها رسالة السلام والحكمة من السلطنة، لإطفاء شرارة النار التي يحاول “أقزام” السياسة وصغار العقول إشعالها في الخليج دون إدراكٍ للعواقب، قد أزعجت الإمارات.

وفي هذا السياق، خرج مستشار ولي عهد أبوظبي، الإكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله، منتقداً زيارة يوسف بن علوي، إلى طهران، لبحث آخر التطورات الإقليمية الجارية في المنطقة.

وقال في تغريدةٍ له نشرها في حسابه بـ”تويتر” وتابعتها “وطن”: “معالي #يوسف_بن_علوي في طهران في وقت تجر ايران المنطقة والعالم نحو هاوية مواجهة عسكرية ربما كانت هي اكبر الخاسرين منها”.

والتقى “بن علوي” السبت بنظيره الإيراني جواد ظريف، وعدد من المسؤولين الإيرانيين .

واستعرض ظريف وبن علوي خلال محادثاتهما بطهران مجالات التعاون والعلاقات بين ايران وسلطنة عمان، وأكدا على اهمية استمرار المشاورات بين طهران ومسقط، وتبادلا وجهات النظر حول آخر التطورات الاقليمية والدولية.

في الإطار ذاته، أكد امين المجلس الاعلى للامن القومي، السبت، ان على جميع الدول ان القوانين الدولية للملاحة من اجل الحفاظ على السلامة، مؤكداً أن بلاده في هذا المجال لا تفرق بين الدول.

ولدى استقباله يوسف بن علوي، أكد شمخاني على النهج الثابت لإيران في متابعة العلاقات المبنية على ضبط النفس والتفاهم مع الجيران.

وقال شمخاني: “ان بعض دول المنطقة ومن خلال اجراءات وتصرفاتها المستعجلة والمتكبرة، قضت الى أرضيات التفاهم والحوار، كما وضعت امكانية إدارة الازمات الاقليمية أمام تحديات جادة”.

وطالب شمخاني المجتمع الدولي بـ”وقف العدوان السعودي الإماراتي على اليمن”.

واعتبر أنّ إيقاف طهران السفينة البريطانية كان قانونيا ولحفظ سلامة الملاحة

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. لا مواجه عسكريه ولا يحزنون ايران تجركم إلى مزيد من الحلب من عمكم ترامب فقط وبن علوي يحاول وقف حلبكم.

  2. التعليق رقم 1 خخخخخخخخ! والحلب عندكم أقوى ! الحال واحد لا بل الحلب عندكم دبل ! أمريكا انتزعت منكم الموافقة الفورية لبناء قاعدة بحرية وبرية في الدقم وتبنوها بفلوسكم 5 مليارات مدفوعة غصبا عنكم ! وبلاريطانيا استولت على حقل خزان 60% منه بأكثر من 10 مليارات سنويا لخزينتها وقريبا جدا ستحصل بريطانيا على نسبة كبيرة جدا من حقل رباب-هرويل اللي ما في أحد في الدنيا ما سمع عنه من كثر تفاخركم به المبلغ سيكون أكثر من 5 مليارات دولار ! والخير بيزيد عندهم خاصة بعد خروجهم من الاتحاد الأوروبي ! خخخخخ! الرهوة على المربوطة! بدل كذبك المستمر عن الحلب أتحداك أن تنفي هذا الكلام المذكور بل اتفاقيتي الدفاع والخارجية التي فرضت عليكم بداية هذا العام من بنودها دفع مبلغ محترم للحماية البريطانية مبلغ بالمليارات ! لذا فأنتم آخر من يتكلم عن الحلب لأن حلبكم على كل القتنوات بريطاني وأمريكاين ! لذا ما عليه سيري ودقي طبل وارقصي في دار الأوبرا لعل وعسى تنسي حلبكم وترقصي وتهزي علىوتر حلب دول الخليج لعربي ! خخخخخخ1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *