الرئيسية » الهدهد » [حتّى أفيخاي أدرعي دافع عنه] .. “وطن” تفضح المطبّع السعودي بعد محاولة “الذباب” الترويج لأنّه قطريّ!

[حتّى أفيخاي أدرعي دافع عنه] .. “وطن” تفضح المطبّع السعودي بعد محاولة “الذباب” الترويج لأنّه قطريّ!

وطن- في محاولةٍ فاشلةٍ من الذباب الإلكتروني السعودي لتبرئة الإعلامي السعودي المطبع “محمد آل سعود” الذي طرده المقدسيون من باحات المسجد الأقصى المبارك، بعد وصوله ضمن وفدٍ تطبيعي من صحفيين عرب إلى “تل أبيب”، ادّعو أنه قطريّ وليس سعودياً.

ودشّن  الذباب الإلكتروني، هاشتاغ “#مطبع_قطري_في_فلسطين”، بعد الفضيحة التي طالت الإعلامي السعودي المطبع وطرده بطريقةٍ مهينة بالأحذية والبصق من داخل الأقصى، في محاولةٍ لحرف الأنظار عن الفيديوهات التي فضحته.

وعمَدَت حسابات الذباب الإلكتروني إلى نشر مقطع فيديو لـ”يوتيوبر” مصري، يرتدي زياً سعودياً، مدّعين أنه الشخص الذي تم طرده من ساحات الاقصى، وقالوا إنه مدعوم من قطر، غير أن صاحب الشأن الذي أشارت اليه تلك الحسابات خرج وفضحهم وكذّب ما يزعمون.

وقال “اليوتيوبر” المصري محمد عيد، بعد تداول الفيديو ضمن الهاشتاغ إنه مقيم في تركيا وليس له أي علاقة بالشخص الذي زار القدس امس وتم طرده.

ومما يؤكد كذب حسابات الذباب السعودي، أن المتحدث باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، سارع الى “الدفاع” عن الإعلامي السعودي الذي تعرّض للإهانة والطرد من  المسجد الأقصى، مؤكداً أنه مواطن سعودي.

وكانت مقاطع مصوّرة انتشرت على نطاقٍ واسعٍ بمواقع التواصل، أظهرت هجوماً من قبل شبان وأطفال مقدسيين على السعودي “محمد سعود” وطردوه من باحات المسجد الاقصى ومن اسواق مدينة القدس القديمة المحتلة وذلك اثر ظهوره برفقة مستوطنين اسرائيليين.

ولاحق عدد من الشبان والفتية المُطبّع الذي كان يرتدي الزي السعودي التقليدي من باحات المسجد الاقصى بعد ان كان التقط صورا برفقة مستوطنين ومن خلفهم مجموعة من الاعلام الاسرائيلية كما يظهر في صور انتشرت.

وُتسمع في عدة مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أصوات شبان وفتية وهم ينعتونه بـ “العميل المطبع” مع الاحتلال الاسرائيلي، ويطالبونه بالابتعاد عن باحات المسجد الاقصى كونها مكانا “طاهرا” في اشارة مبطنة الى انه يُدنسه.

كانت وزارة الخارجية الإسرائيلية أصدرت بيانا الأحد قالت فيه إنها سوف تستضيف وفدا عربيا يضم شخصيات إعلامية من بينهم مشاركون لأول مرة من العراق والسعودية.

واشار أن الصحفيين العرب الستة هم من السعودية والعراق والإمارات العربية المتحدة والبحرين.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية ان الصحفيين زاروا بالفعل مركز إحياء ذكرى ضحايا المحرقة (ياد فاشيم) والبرلمان الاسرائيلي (الكنيست) والأماكن المقدسة في القدس.

كما يستعد أعضاء الوفد الإعلامي العربي للقاء مشرعين وشخصيات أكاديمية اسرائيلية.

وقالت الوزارة إن الزيارة “تهدف إلى إطلاع الصحفيين – بعضهم من دول لا تربطها علاقات دبلوماسية بإسرائيل – على المواقف الإسرائيلية بشأن القضايا الدبلوماسية والجيوسياسية”.

من جهتها، أصدرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وهي عضو في الاتحاد العام للصحفيين العرب، بيانا تدين فيه بشدة هذه الزيارة.

وجاء في البيان، ان “اتحاد الصحفيين العرب يدين بشدة زيارة هؤلاء الصحفيين، والتي تنتهك القانون الأساسي للاتحاد وتتعارض معه”، مشددًا على أن المنظمة ترفض “جميع أنواع وأشكال التطبيع مع العدو الصهيوني”.

“تويتر” يوجّه صفعة لآلاف حسابات الذباب الإلكتروني السعودي

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “[حتّى أفيخاي أدرعي دافع عنه] .. “وطن” تفضح المطبّع السعودي بعد محاولة “الذباب” الترويج لأنّه قطريّ!”

  1. كل يوم يمر على الكضية الفلس طينيه احمد الله 100 مره أن جعل اليهود يرجعون لوطنهم مايسمى بفلسطين
    لان شتات الامم وحثالة الارمن والروم والغجر ممن يسمون انفسهم فلس طين لايصلح معهم الا دعس

    رد
  2. يا ولد جمعان يا حثالة يا زبالة تعرف ان اسم جمعان زهراني ولايمكن لابناء زهران ان يكونو ذباب علي زخرا اكتب باسمك الوسخ يا وسخ ولا تدعي شرفا باسم لست انت ولا مجموعة الذباب القذرة اهلا له ثانيا فلسطين عربيه شئت ام ابيت انت وكلاب التطبيع واسرائيل التي تهرولون لها لم تستطع ان تحمي كلبكم المطبع وتبغون منها حماية مؤخراتكم قبحكم الله .

    رد
  3. بعد فشل السعوديه في الداخل السعودي وفي اليمن ودولتهم المزعومه داعش التي صرفو عليها ترسل كلابها الاغبياء الي اسرائيل للتطبيع مع بني عمومتهم وترسل مجنون الي حلايب بالاتفاق مع البياع بلحة وحمدتي السوداني وحفتر الليبي لانشاء دولة الجبل الاصفر في حلايب لترحيل الفلسطينين اليها خبتم وخاب مساعكم يا صهاينة العرب ففلسطين دونها رجالها .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.