الرئيسية » الهدهد » مفكر إسلامي مصري يتطاول على الصحابة: انقلبوا على الإسلام بمجرد موت الرسول

مفكر إسلامي مصري يتطاول على الصحابة: انقلبوا على الإسلام بمجرد موت الرسول

وطن- عاد المفكر الإسلامي المصري أحمد عبده ماهر ـ كما يسمي نفسه ـ لإثارة الجدل مجددا بفتاويه الغريبة وتغريداته المستهزئة بالسنة وصحابة الرسول الكريم.

هذه المرة وبعد الطعن بصحيح البخاري، خرج “ماهر” يتطاول على صحابة رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ويزعم أنهم انقلبوا على الإسلام بمجرد موت النبي.

وقال في تغريدة له رصدتها (وطن) على حسابه بتويتر:”لا تلقوا باللائمة على الإسلام الأموي فلقد كانت الصحابة يسبون النساء ويطأونهن ويبيعون البشر بالأسواق قبل حكم بنو أمية.”

وتابع مزاعمه التي أثارت موجة غضب واسعة:”وكانت دماء البشر تسيل أنهارا قبل حكم بنو أمية فصدقوني بأن الصحابة انقلبوا على الإسلام بمجرد موت الرسول”

مفكر إسلامي مصري ينتقل من التطاول على الصحابة وسب البخاري للانتقاص من رسول الله

وتابع أحمد عبده ماهر طعنه بالسنة النبوية وتطاوله على أعلامها، بقوله إن الرسول جاء ليتمم مكارم الأخلاق فهل تم إتمام مكارم الأخلاق بسبي النساء ووطئهن…وقد فعلته للصحابة؟.”

وأضاف:”وهل تمت بإرضاع الكبير ونكاح الرضيعة وقد قال به الفقهاء؟ وهل صرتم أتباع الرسول بأحاديث البخاري بمباشرة الحائض من خلف إزار؟ إن كل هذا جرائم فقهية”

وتسبب حديث “ماهر” في جدل واسع بين النشطاء الذين هاجموه وبينوا خطورة كلامه، وكتب أحدهم:”راجع نفسك استاذ احمد فقد يكون سيدي رسول الله خصمك يوم القيامة وانت تقدح في آل بيته وصحابته بهذه الصورة .. فبماذا سوف ترد عليه ؟”

وكتب آخر:”سبحان الله لا ادب مع الرسول عليه السلام ولا مع اصحابه ولا مع التابعين كيف تبي تتادب مع العامه الان؟ ما عندك الا ترمي التهم وتترك الباقي للجهله وقليلي العلم ليعيثو بالاسلام بكيل التهم له وللمسلمين”

يشار إلى أنه في أواخر مايو الماضي خرج أحمد عبده ماهر يطعن بأصح الكتب بعد القرآن الكريم بإجماع العلماء وهو “صحيح البخاري” حتى أنه وصف الإمام البخاري بأنه جاهل يكذب على النبي.

ولم يكتف المفكر الإسلامي المصري ـ كما يعرف نفسه ـ بالطعن في أصح كتاب بعد القرآن الكريم، بل سب العلماء التابعين للإمام البخاري والسائرين على دربه، ووصفهم بالعبيد الذي اغتاظوا حين يجدوا أنهم كانوا كبنو إسرائيل حينما عبدوا العجل.

مفكر إسلامي مصري تطاول على النبي محمد ويشكك بأنه “خير خلق الله”: ما دليلكم؟

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مفكر إسلامي مصري يتطاول على الصحابة: انقلبوا على الإسلام بمجرد موت الرسول”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.