السعودية تعترف بالهجوم الحوثي وتعلن وقوع قتلى وإصابات في استهداف مطار أبها الدولي

1

أعلن التحالف العربي الذي تقوده في حربها على اليمن، مقتل مقيم سوري وإصابة 7 أشخاص بهجوم شنته جماعة “أنصار الله” الحوثية على جنوبي المملكة.

وقال العميد يحيى سريع المتحدث باسم وزارة الدفاع التابعة للحوثيين إن الطيران المسير نفذ عمليات واسعة بعدة هجمات بطائرات “قاصف 2k” استهدفت مطاري أبها وجيزان.

وأكد المتحدث أن هذه العمليات أدت إلى تعطل الملاحة الجوية في المطارين المذكورين.

وشدد المتحدث على أن هذا الاستهداف جاء ردا على ما أسماه جرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة على الشعب اليمني والتي كان آخرها 30 غارة خلال 48 ساعة الماضية.

وكانت الجماعة الحوثية المدعومة إيرانياًن أعلنت تنفيذها هجوماً بالطائرات المسيرة على مطاري أبها وجازان مستهدفة مرابض الطائرات هناك، الامر الذي أخرجهما عن الخدمة كما قالت الجماعة.

قد يعجبك ايضا
  1. zayid يقول

    لانتمنى للشقيقة الا كل خير رحم الله المتوفي منهم وشافا وعافا الجرحى عندنا مثل يقول من دق الباب اتاه الجواب والسعودية والامارات ومن حالفهما دقوا باب اليمن خمس سنوات ومن جراء ذلك اجساد تفحمت اجساد تمزقت صالات افراح واتراح قصفت بنيات تحتيه هدمت انسانيه شردت امهات ثكلى وترملت اباء ثكلى قتلهم الجوع وفتكت بهم الامراض وكل هذا الدمار من اجل اعادة شرعيه منتهبة الصلاحيه غدت فلا ضير ان تذوقوا بعض ما اضاقوه اليمنيون وتعرفوا ان الله حق كفوا ايديكم عنهم وساعدوهم في حل خلافاتهم على موائدكم السياسيه حينها ستنصلح كل الامور والعنجهية لاتوصل بصاحبها الى اي مكان ودمتم سالمين من كل شر واذى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.