الرئيسية » الهدهد » تصريحات وزير الخارجية القطري تستنفر مبز ومبس

تصريحات وزير الخارجية القطري تستنفر مبز ومبس

وطن _ يبدو أن تصريحات وزير الخارجية القطري  الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، عن بياني القمتين الخليجية والعربية في مكة وانتقاده لهما قد أثارت جنون قادة الحصار وأزعجتهم فدفعوا بـ”بوقهم” في البحرين خالد بن أحمد آل خليفة لمهاجمة الدوحة والنيل من الوزير القطري.

وزير خارجية البحرين قال إن تحفظ قطر على البيان الختامي لدول مجلس التعاون الخليجي، يعكس تراجع أهمية تعزيز العلاقات مع دول الخليج في قائمة أولويات الدوحة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء البحرينية.

وقال خالد بن أحمد ما نصه: “تحفظ قطر على بيان قمة مجلس التعاون يعكس تراجع هدف تعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون في أولويات قطر”.

وزعم وزير خارجية “جزيرة الرتويت” أن مشاركة قطر في قمم مكة المكرمة كانت ضعيفة ولا تتناسب مع أهمية هذه القمم وخطورة الظرف.

وزير الخارجية القطري: الأزمة الخليجية بنيت على “الغدر” وسنشارك في القمة العربية بالرياض

وتابع مزاعمه: ارتباط قطر بأشقائها أصبح “ضعيفا جدا”، والدوحة “تستنجد” بالوسطاء لإنقاذها من الأزمة التي تمر بها.

تصريحات وزير الخارجية القطري قد أعلن تحفظ بلاده على البيانين للقمتين العربية والخليجية في مكة، وذلك في حوار أجراه مع التلفزيون العربي الأحد.

وأكد “آل ثاني” أن بيانا القمتين الخليجية والعربية كانا جاهزين مسبقا ولم يتم التشاور حولهما.

وقال: “قمتا مكة تجاهلتا القضايا المهمة في المنطقة كقضية فلسطين والحرب في ليبيا واليمن، و كنا نتمنى أن تضع أسس الحوار لخفض التوتر مع إيران”.

وسبق الاعتراض القطري، رفض العراق ما جاء في صياغة البيان الختامي للقمة العربية الطارئة التي اختتمت أعمالها في مكة المكرمة، الجمعة (31 مايو) الماضي

وزير الخارجية القطري لدول الحصار: لسنا مستعدين لمنحكم ثروات شعبنا لإنفاقها على مغامراتكم السياسية

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “تصريحات وزير الخارجية القطري تستنفر مبز ومبس”

  1. اصلا لو فيه ذرة مرجلة هالبغل هو ومعزبه ما تركو البحرين وشعبها ممسحة وبار ومرقص للسعوديه . لكن شكله هو اللي يلم النقطة هو ومعزبه ورقصني يا برميل .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.