الرئيسية » الهدهد » الأمير تميم يقر قانونا هاما سيحدث نقلة نوعية في قطر بالتزامن مع قمم مكة.. هذه تفاصيله

الأمير تميم يقر قانونا هاما سيحدث نقلة نوعية في قطر بالتزامن مع قمم مكة.. هذه تفاصيله

وطن – بالتزامن مع القمم العربية والخليجية المنعقدة في المملكة العربية السعودية حاليا وتشارك بها قطر على مستوى رفيع لأول مرة منذ الأزمة، أقر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الخميس، قانوناً لإنشاء المدينة الإعلامية التي تهدف إلى إدارة وتطوير النشاط الإعلامي في البلاد، على أن يبدأ العمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، أن الشيخ تميم أصدر القانون رقم (13) لسنة 2019 بإنشاء المدينة الإعلامية؛ لـ”تكون لها شخصية معنوية، وموازنة مستقلة، وتُعين حدودها وإحداثياتها بقرار من مجلس الوزراء”.

الأكاديمي الإماراتي يتصدى لمدير الحملة ضد الدوحة: اعلام قطر تفوق عليكم وبشارة دافع عن وطنه

وتهدف المدينة الإعلامية إلى إدارة وتطوير النشاط الإعلامي في دولة قطر، وتعزيز مكانتها كموقع لاستقطاب الإعلام العالمي والشركات التكنولوجية والمؤسسات البحثية والتدريبية في المجال الإعلامي والإعلام الرقمي.

كما تهدف إلى دعم وتشجيع مشاريع الإعلام الرقمي والتكنولوجي، وتحقيق التكامل الاقتصادي والمهني مع مشاريع الدولة المختلفة، وتوفير بيئة تفاعلية جاذبة من خلال الشركات المرخص لها بالعمل في المدينة الإعلامية.

وتستهدف المدينة استقطاب الإعلام والشركات والمؤسسات البحثية في المجال الإعلامي والإعلام الرقمي”، ومن بين صلاحياتها منح تراخيص البث التلفزيوني والإذاعي، وتراخيص نشر وتوزيع الصحف والمجلات والكتب للشركات المرخص لها.

ويتضمن القانون تسهيلات كبيرة؛ حيث منح الشركات المرخص لها حرية تعيين العاملين لديها وتنظيم وضعهم، واستيراد المستلزمات دون الحاجة لقيدها في سجل، مع إعفاءات ضريبية لمدة 20 عاماً.

وستكون المدينة الإعلامية في قطر منطقة حرة مكملة للإعلام المحلي، وتعمل على جذب الإعلام العالمي وتقديم الخدمات اللازمة لأداء عمل المؤسسات الإعلامية مع اختيار الشركات الإعلامية وفقاً لمعايير محددة، ومراعاة للعادات والتقاليد داخل الدولة.

وتولي قطر أهمية كبيرة للإعلام، إذ إنها نجحت في إدارة الخطاب الإعلامي، خاصة في سنوات الأزمة الخليجية التي بدأت عقب فرض الحصار على الدوحة من قبل الرياض وأبوظبي والمنامة، في يونيو 2017.

الإعلام في قطر.. أضواء تاريخية وأسرار تكشف للمرة الأولى في كتاب للدكتور خالد الجابر

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “الأمير تميم يقر قانونا هاما سيحدث نقلة نوعية في قطر بالتزامن مع قمم مكة.. هذه تفاصيله”

  1. يعني فتح محطات تلفزيونية للمعارضة السعودية والمصرية والاماراتية والسودانية واليمنية والفلسطينية والسورية والعراقية والاردنية واللبنانية والتونسية والجزائرية والموريتانية ,,,!
    فهل ستسمح قطر للمعارضة العُمانية بفتح قناة فضائية معارضة للنظام!؟
    وكذلك المعارضة المغربية والتركية والايرانية !!!
    بالمختصر فطر قطعت طريق العودة مع دول مجلس التعاون الغير متعاون ومصر ودخل السودان الليلة بغلق قناة الجزيرة!
    كنت اتمنى من امير قطر اصلاحات سياسة واقتصادية تجعل قطر امارة ديمقراطية دستورية والتنازل عن منصب رئيس مجلس الوزراء لشخصية من خارج الاسرة الحاكمة!(ال ثاني لهم الامارة وعامة الشعب القطري الوزارة)؟وهنا سوف تتسبب قطر بزلزال للانظمة الملكية الخليجية المستبدة.؟صفعة قرن لحلف الفجار .هههههههه

    رد
  2. يا سبحان الله…ما كفاية قناة الفتن والسرور..الا تتعظون ايها الخليجيون..لو كان تحقيق فرص عمل للمواطن لقلنا ممكن ولكن ناتي بمرتزقة للسب والشتم فهنا الاثم ..

    رد
  3. البيان لم ينولد بعد وردود بعض الاخوه مجرد تكهنات فحسب خلو البيان يرى النور ثم احكموا واحسنوا الظن بقطر

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.