الرئيسية » الهدهد » المرتزق يوسف علاونة يعاود التطاول على سلطنة عمان .. وهذا ما ادّعاهُ عن علاقتها مع إيران لـ”إضعاف السعودية”!

المرتزق يوسف علاونة يعاود التطاول على سلطنة عمان .. وهذا ما ادّعاهُ عن علاقتها مع إيران لـ”إضعاف السعودية”!

وطن – عاد المرتزق الأردني يوسف علاونة لمهاجمة سلطنة عمان، ودورها البارز في رأب الصدع بالقضايا والازمات سواء في الإقليم أو على مستوى العالم، وآخرها ما يتعلق بالتوتر بين إيران وأمريكا.

وادعى “علاونة” أن سلطنة عمان تسعى لإنقاذ إيران من “مصيرٍ محتوم”، وأنها لا تريد إيران ضعيفة وخاسرة في هذه المواجهة. حسب قوله

وفي إشارةٍ إلى السلطنة، قال المرتزق الأردني إنّ “اصدقاء إيران أو المتلهفين على بقاء النظام الإيراني، يريدون استمرار إيران لكي تضعف السعودية”.

ولفت إلى زيارة وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي الى طهران مؤخراً. وقال إن العمانيين يقولون للإيرانيين “إنحنوا للعاصفة وتنازلوا”.

يوسف علاونة يتطاول على العمانيين ويثير جدلاً واسعاً .. حساب عُماني معروف لقن الأردني “الساقط” درسا لن ينساه

والإثنين الماضي، وصل وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي إلى العاصمة الإيرانية طهران .

وأفادت الدائرة الإعلامية في الخارجية الإيرانية أن “بن علوي” التقى عقب وصوله إلى طهران بنظيره الإيراني محمد جواد ظريف وتباحث معه حول العلاقات الثنائية واهم القضايا الإقليمية والدولية .

وتعرف سلطنة عُمان بتوازنها في علاقاتها الدولية، ما يؤهلها إلى إقناع الجانبين الإيراني والأمريكيّ، بالجلوس للتفاوض، ونزع فتيل الانفجار في منطقة الخليج.

من جهتها، قالت السفيرة العمانية في واشنطن السيدة حنينة بنت سلطان المغيرية في حديث لموقع المونيتور: “نحن نؤمن بالتفاوض، ومن دون التفاوض لا يمكن حل ومواجهة المشكلات”.

وأضافت أن إيران دولة من الإقليم، وبفضل صداقتنا معها استطعنا إنهاء احتجاز عدد من الأميركيين داخل إيران في الماضي. وأن السلطنة استضافت مفاوضات الاتفاق النووي بدءا من 2013 كونها “من الدول القليلة التي تجمعها صداقة بطهران وواشنطن”.

وتنكر السفيرة أن بلادها قد طُلب منها القيام بوساطة بين واشنطن وطهران في الأزمة المتصاعدة بين الدولتين خلال الأسابيع الماضية.

المرتزق يوسف علاونة يتهم قطر أنها وراء طرده من الأردن ويلمز الملك عبدالله الثاني:”دولة حوض ملوخية”!

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “المرتزق يوسف علاونة يعاود التطاول على سلطنة عمان .. وهذا ما ادّعاهُ عن علاقتها مع إيران لـ”إضعاف السعودية”!”

  1. من غير حلفان هذ ا العلاونه واشكاله لو طلب منه يبيع موخرته وعائلته لباع فهمه المال فقط ومن يدفع اكثر يشيل ولا يؤيده الا بياع مثله والا مادخل هالمسخ الاردني بالخليج وقضاياه يدافععن الاردن محد يرده بس هو يعرف ان الاردن ماوراه الا الفلس مايشتريه ولا بجزمه ولايدفعون في سخافاته ولا دينار ولقي هبل وحمير تدفع له ولو كان سعودي والا اماراتي والنتقد . او مدح دول اخري او حكام غير حكام بلده كان لقيناه محكوم اعدام في سجن الحائر علي شحم يا مرتزقه وفيه حمار مثله لبناني اسمه جيري وهناك عراقي اسمه علي ناصر الدين وجزاذري وعراقيان وكثير البياعه مثل بنات الليل بياعين شرف .

    رد
  2. عشت عمان بلادي الغالية
    جعلتيهم في حالة طوارئ استدعوا جميع مرتزقتهم للنبيح والنعيق عليك.
    موتوا قهر حنا نتفرج ونضحك .
    هههههههههه

    رد
  3. متى السعودية اصبحت لها قوه ! ، ان قوتهم اوهن من بيت العنكبوت السعودية بثواها الاعلامية فقط وما ناره حاليا اكبر دليل على ذلك.
    ولو سلمنا جدلا بأن القصد من ذلك إضعاف السعودية فأنا مع ذلك فصديق مخلص افضل من اخ مجرم

    رد
  4. خفف على نفسك ولا تقسم واخاف يكون قسمك غير ذي معنى يوسف علاونة ليس باعلامي يؤخذ منه لو يستفاد منه بل داعي للفتنة وكما يقال (مشي حالك) عموما نحترم الآراء ويكفي عُمان سياستها الحكيمة وحيادها المحكم والمفيد ٠٠٠

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.