الرئيسية » الهدهد » أكاديمي سعوي “متصهين” يفجر موجة غضب واسعة.. استهزأ بالقدس بعد رفض الفلسطينيين بيع قضيتهم

أكاديمي سعوي “متصهين” يفجر موجة غضب واسعة.. استهزأ بالقدس بعد رفض الفلسطينيين بيع قضيتهم

وطن – تسبب الأكاديمي السعودي، الدكتور سعد ناصر الحسين، في غضب واسع بين النشطاء على تويتر بعد تغريدة له سخر فيها من القضية الفلسطينية واستهزئ بالحق الفلسطيني، في تعقيبه على مؤتمر البحرين المثير للجدل والمنتظر عقده الشهر القادم بالمنامة.

وسخر “الحسين” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) من رفض السلطة الفسلطينية المشاركة بهذا المؤتمر الذي يؤكد محللون أنه بداية لتمرير صفقة القرن، بقوله:”أصحاب الكضية و الكدس يرفضون المشاركة في مؤتمر البحرين.”

وزعم الأكاديمي السعودي أن الفلسطينيين بسياستهم هذه خسروا كل الفرص منذ ٤٨ وحتى الآن.

وأثارت تغريدة “الحسين” غضب النشطاء حتى السعوديين منهم، الذين أكدوا أنهم كسعوديين يستنكرون هذا المؤتمر ووصوفوه بـ”مؤتمر العار ونرفضه جملة وتفصيلا”

وسخر منه آخر بقوله:”يا حبيبي مؤتمر البحرين لبيع فلسطين بحجة استثمارات وغيرها قال استاذ جغرافية قال حقك استاذ اول ابتدائي”

ودون ثالث غاضبا:”لا تتكلم عن اشراف الأمة بكلمة اسكت واذهب اينما يأمركم راعيكم والقدس ليس لنا وحدنا وأسفاه عليكم”

ودعت الولايات المتحدة، في 20 مايو الجاري، إلى عقد مؤتمر دولي في البحرين، يونيو المقبل، تحت شعار “تشجيع الاستثمار بالأراضي الفلسطينية”، ضمن ما يبدو أنه أول ملامح صفقة القرن التي تعد واشنطن عدتها لإعلانها مباشرة بعد شهر رمضان.

ورفضت السلطة الفلسطينية دعوة واشنطن فوراً بعد الإعلان عنها، واعتبرت أن من يحضر من الفلسطينيين إلى المؤتمر متعاون مع الولايات المتحدة و”إسرائيل”.

ويخشى الفلسطينيون أن تكون خطة السلام الأميركية منحازة لصالح إسرائيل.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية مرارا رفضها لها، وصرحت في وقت سابق أن “كل من يعتقد أن صفقة القرن ستمر سيكون واهما”.

وقد أعلنت السلطة الفلسطينية أن أحدا لم يستشرها بشأن المؤتمر الاقتصادي، مؤكدة عدم أحقية أي طرف بالتفاوض نيابة عنها، كما أعلن عدد من رجال الأعمال الفلسطينيين رفضهم دعوات لحضور المؤتمر.

ويواجه المؤتمر رفضاً واسعاً من قبل رجال الأعمال الفلسطينيين داخلياً وخارجياً، رغم توجيه الولايات المتحدة الدعوات لهم لحضور المؤتمر، حيث أراد المدعوون إرسال رسالة موحدة للرئيس ترامب، مفادها “احتفظ بأموالك”، بحسب ما ذكرت صحيفة “نيويورك” الأمريكية.

أكاديمي سعودي متقفيا أثر “ابن سلمان”: القدس ليست قضيتنا.. ونشطاء: “صدقت لأنها قضية الشرفاء فقط”!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.