الرئيسية » تقارير » سلطات “ابن سلمان” ستُعدم “العودة والقرني والعمري” بعد شهر رمضان

سلطات “ابن سلمان” ستُعدم “العودة والقرني والعمري” بعد شهر رمضان

كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، الثلاثاء، إن السلطات السعودية ستصدر أحكاما بالإعدام على كل من الداعية والمفكر السعودي سلمان العودة والداعيتين عوض القرني وعلي العمري، وسيتم تنفيذ إعدامهم بعد وقت قصير من شهر رمضان.

وقال الصحفي البريطاني ديفيد هيرست إن مصدران حكوميان سعوديان أبلغاه إن الأحكام “ستصدر عليهم بتهم متعددة تتعلق بالإرهاب وسيتم إعدامهم بعد وقت قصير من شهر رمضان”.

وأضاف أن المصدران الحكوميان أكدا التوجه لإصدار أحكام الإعدام على الدعاة الثلاثة اللذين كان من المفترض أن يمثلوا في جلسة محاكمة في الأول من أيار/مايو الجاري قبل أن يتن تأجيل لإشعار آخر.

واعتقل العودة والقرني والعمري في سبتمبر لعام 2017، خلال حملةٍ واسعة شنّها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وطالت العشرات من العلماء والكتّاب والدّعاة .

ووجهت النيابة العامة للعودة 37 تهمة تتعلق “بالإرهاب” وطالبت له بما سمته “القتل تعزيراً” .

أما الدكتور علي العمري، مؤسس قناة “فور شباب”، فوجهت النيابة العامة السعودية له أكثر من 30 تهمة من بينها تشكيل “منظمة شبابية لتحقيق أهداف تنظيم سري إرهابي داخل المملكة”، وطالبت بإعدامه “تعزيرا”.

واعتقلت السلطات الأمنية في السعودية الداعية عوض القرني، في سبتمبر من العام 2017؛ على خلفيّة اتهامات بالتعاطف مع قطر ومناصرة جماعة الإخوان المسلمين.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “سلطات “ابن سلمان” ستُعدم “العودة والقرني والعمري” بعد شهر رمضان”

  1. ثم يتكلمون عن الارهاب ،و هم صناعه ، و مصدره ، اللهم فك اسر العلماء الاجلاء و اكسر شوكة الظالمين راس الارهاب انها حرب على الاسلام باتم معنى الكلمة . و سينتصر الحق .

    رد
  2. لن يعدموهم اطلاقا /
    هذا مجرد جس نبض الشارع / لوتم اعدامهم لاسمح الله فسيفتحون عليهم ابواب جهنم من الداخل والخارج واعدامهم هو بداية السقوط الكبير المدوي والعيد قريب ومابعده اقرب والميدان ياحميدان .

    رد
  3. اللهم فك اسر العلماءالذين يدعون الناس الى مافيه خير وكسرشوكة الظالمين الذين يسعون فسادآ في الارض

    رد
  4. هزاب النغل
    ما يتكلم الحين
    فقط لما يكون الموضوع عن قطر وعمان
    تريده يخالف أسياده
    الابن الحرام معروف
    هذا انتاجه

    رد
  5. ياقوم أما فيكم رجل رشيد لاحول ولا قوة إلا بالله ومن يتقي الله فهو حسبه الله يفرج كربتهم يارب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.