سلطات “ابن سلمان” ستُعدم “العودة والقرني والعمري” بعد شهر رمضان

7

كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، الثلاثاء، إن السلطات ستصدر أحكاما بالإعدام على كل من الداعية والمفكر السعودي سلمان العودة والداعيتين عوض القرني وعلي العمري، وسيتم تنفيذ إعدامهم بعد وقت قصير من شهر رمضان.

وقال الصحفي البريطاني ديفيد هيرست إن مصدران حكوميان سعوديان أبلغاه إن الأحكام “ستصدر عليهم بتهم متعددة تتعلق بالإرهاب وسيتم إعدامهم بعد وقت قصير من شهر رمضان”.

وأضاف أن المصدران الحكوميان أكدا التوجه لإصدار أحكام الإعدام على الدعاة الثلاثة اللذين كان من المفترض أن يمثلوا في جلسة محاكمة في الأول من أيار/مايو الجاري قبل أن يتن تأجيل لإشعار آخر.

واعتقل العودة والقرني والعمري في سبتمبر لعام 2017، خلال حملةٍ واسعة شنّها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وطالت العشرات من العلماء والكتّاب والدّعاة .

ووجهت النيابة العامة للعودة 37 تهمة تتعلق “بالإرهاب” وطالبت له بما سمته “القتل تعزيراً” .

أما الدكتور ، مؤسس قناة “فور شباب”، فوجهت النيابة العامة السعودية له أكثر من 30 تهمة من بينها تشكيل “منظمة شبابية لتحقيق أهداف تنظيم سري إرهابي داخل المملكة”، وطالبت بإعدامه “تعزيرا”.

واعتقلت السلطات الأمنية في السعودية الداعية عوض القرني، في سبتمبر من العام 2017؛ على خلفيّة اتهامات بالتعاطف مع ومناصرة جماعة الإخوان المسلمين.

قد يعجبك ايضا
  1. احمد يقول

    ثم يتكلمون عن الارهاب ،و هم صناعه ، و مصدره ، اللهم فك اسر العلماء الاجلاء و اكسر شوكة الظالمين راس الارهاب انها حرب على الاسلام باتم معنى الكلمة . و سينتصر الحق .

  2. ابوعمر يقول

    قــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل لن يصيبناالا ماكتبه الله لنا…

  3. جاسم يقول

    لن يعدموهم اطلاقا /
    هذا مجرد جس نبض الشارع / لوتم اعدامهم لاسمح الله فسيفتحون عليهم ابواب جهنم من الداخل والخارج واعدامهم هو بداية السقوط الكبير المدوي والعيد قريب ومابعده اقرب والميدان ياحميدان .

  4. علي يقول

    اللهم فك اسر العلماءالذين يدعون الناس الى مافيه خير وكسرشوكة الظالمين الذين يسعون فسادآ في الارض

  5. ahmty يقول

    وينه هزاب النغل

  6. وطني خط أحمر يقول

    هزاب النغل
    ما يتكلم الحين
    فقط لما يكون الموضوع عن قطر وعمان
    تريده يخالف أسياده
    الابن الحرام معروف
    هذا انتاجه

  7. عشاقة ترابك ياعمان يقول

    ياقوم أما فيكم رجل رشيد لاحول ولا قوة إلا بالله ومن يتقي الله فهو حسبه الله يفرج كربتهم يارب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.