الرئيسية » الهدهد » حمد بن جاسم ينشر 4 تغريدات عن “التطبيل” الخليجي.. وهذه نصيحته لدول مجلس التعاون

حمد بن جاسم ينشر 4 تغريدات عن “التطبيل” الخليجي.. وهذه نصيحته لدول مجلس التعاون

قال حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس الوزراء القطري الأسبق، إن التصعيد الراهن في منطقه الخليج، الذي تدعمه بعض دول مجلس التعاون الخليجي، لن يؤدي إلى نشوب صدام عسكري واسع مع إيران.

وأوضح “آل ثاني” في تغريدات على حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) أن الهدف من هذا التصعيد كما يرى هو إعادة الاتفاق النووي إلى مائدة المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران في المقام الأول.

https://twitter.com/hamadjjalthani/status/1126576214116900866

وتابع موضحا:”وللأسف فإن بعض دول مجلس التعاون الخليجي تراودها أحلام إلحاق هزيمة عسكرية بإيران، كما كانت تحلم قبل توقيع الاتفاق الذي انسحبت منه الولايات المتحدة، ووجدت هذه الدول نفسها مضطرة للإشادة بالاتفاق عند توقيعه آنذاك.”

https://twitter.com/hamadjjalthani/status/1126576216113389571

ولفت حمد بن جاسم إلى أن دول الخليج للأسف مجرد طرف ثانوي “نعمل بردات الفعل دونما رؤية تحددها مصالحنا.”

وأشار إلى أن هدم مجلس التعاون الخليجي وتقويضه، كما يحدث اليوم يصب في مصلحة الغير ويدمر مصالح دول المجلس، ولا يخدم إلا مصالح من يريدون إبرام اتفاقيات جديدة مع إيران.

https://twitter.com/hamadjjalthani/status/1126576218156011522

وأضاف:”أما نحن فسنطبل لتلك الاتفاقات كما فعلنا في المرة الأولى.”

واختتم “آل ثاني” تغريداته بالقول:”وكما قلت أكثر من مرة فأنا لا اتفق مع إيران في كل شيء، ولا أختلف مع الغرب في كل شيء، ولكن هناك مصلحة قومية لدول مجلس التعاون والعالم العربي، يجب أن تظل حاضره في حساباتنا ويحترمها الأصدقاء قبل الأعداء حتى نصبح فاعلين لا مطبلين!”

https://twitter.com/hamadjjalthani/status/1126576220043382785

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “حمد بن جاسم ينشر 4 تغريدات عن “التطبيل” الخليجي.. وهذه نصيحته لدول مجلس التعاون”

  1. طيب ما هو معلوم أن ترامب يريد اتفاق جديد حسب مواصفاته ! وكل ما في الأمر إعادة إيران إلى المفاوضات منكسرة وبشروط صعبة ! لكن هل الاتفاق سيكون من مصلحة العرب ؟ إيران لها دور مفصل أمريكيا وهو التخريب في الدول العربية ! وفي حال توقيع تلك الاتفاقية فإن واشنطن ستطلق يد الملالي للعبث في الخليج العربي كنوع من الترضيه ! بس يا حمد انت خارج اللعبة ايش اللي يدخلك ومرة نصائخ ومرة توجيهات ! انتهى صلاحيتك من عام 2013م !خخخخخخ!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.