مواجهة محتملة في مياه الخليج.. ابن سلمان طلب من جنرالاته إمداده بخطة لغزو إيران وهذا دور ابن زايد

11

قالت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية في تقرير مطول لها، أن تخطط لغزو محتمل لإيران وأن ولي العهد السعودي طلب من جنرالاته وضع خطة عسكرية على هذا الأساس.

التحقيق الذي أعده الصحفي جورج مالبرونو، كشف أن ولي العهد في السعودية محمد بن سلمان طلب من جنرالاته إمداده بخطة لغزو .

ونقل “مالبرونو” عن مصدر عسكري فرنسي قوله إن لعبة الفيديو التي انتشرت مؤخرًا وفيها محاكاة لهجوم سعودي على إيران تدخل في هذا الإطار.

وأشار المصدر العسكري الفرنسي إلى أن جنرالات سعوديين تحدثوا عن هذه الخطة لضباط فرنسيين.

ولفت إلى أن السعوديين طلبوا قوارب يمكن إنزالها على الساحل الإيراني، لكن باريس حذرتهم من مغبة التفكير في مثل هذه المقامرة.

كما نقل التحقيق عن محلل فرنسي خبير بالشؤون الخليجية قوله، إن وجود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصقور مثل جون بولتون ووليي العهد السعودي والإماراتي محمد بن زايد ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعني وجود تحالف خطير ضد إيران.

ولفت التحقيق إلى أن واشنطن لا تريد دخول مع طهران، وإن كانت على أهبة الاستعداد لذلك. لكنها بدأت في عهد ترامب إرسال إشارات تعكس تغير سياستها التي مارستها طوال 30 عامًا، إذ كانت تنتهج سياسة “اللاحرب واللاسلم”.

وذكّر التحقيق بانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الذي أبرم مع طهران عام 2015، وإرسالها حاملة الطائرات أبراهام لينكولن مصحوبة بقاذفة للقنابل إلى الشرق الأوسط.

واليوم، أبلغت إيران سفراء كل من بريطانيا وألمانيا وروسيا والصين وقف بعض التزاماتها بالاتفاق النووي. في وقت قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن انهيار الاتفاق أمر خطير على بلاده والعالم.

وأشار روحاني إلى أن طهران أمهلت الأطراف الخمسة المتبقية في الاتفاق النووي ستين يومًا لتنفيذ تعهداتها.

وأشار التحقيق إلى أن مبرر تعزيز الوجود الأميركي وجود “تهديد حقيقي” ضد أهداف أميركية بالعراق وسوريا. بل حتى وجود “خطة” إيرانية لاستهداف المصالح الأميركية في ، وفق ما أخبر الموساد الإسرائيلي الأمريكيين، بحسب صحف إسرائيلية.

وأكد التحقيق أن الوضع الحالي ينذر بشكل متزايد بوقوع اشتباك بين الطرفين.

ونقل التحقيق عن الخبير بالشؤون الخليجية اعتقاده أن ما يحصل من تطورات مع إيران يدفع باتجاه المواجهة. لكنه استبعد مواجهة أمريكية إيرانية، مُرجحًا حصول “انزلاق في مياه الخليج”.

وأشار على أن أبو ظبي والرياض تراهنان على هذا الانزلاق الذي قد يؤدي لمواجهة أمريكية إيرانية.

وذكر أن ابن سلمان وبن زياد يريدان التحرك بسرعة في هذا السياق قبل نهاية ولاية الرئيس الأمريكي الحالية.

قد يعجبك ايضا
  1. عبدالحق صداح يقول

    هناك مثل بدوي يقال لأمثالك يا محمد سلمان :

    عـــلــى شــحــم

  2. بنت السلطنه يقول

    هههههههههههه
    الأول يهزموا ذيل إيران الحوثي في اليمن بعدين يغزوا إيران.

  3. ابوعمر يقول

    شيئ مضحك بسخرية كاملة…المعتوه بن سلمان يطلب من عجائز العسكر السعودي اعداد خطة لغزو ايران…ما هذه السخرية……..أنا أختزل للمعتوه السعودي وزبالات زايد بن سلطان الطريق وتسهيل خطة الغزو…والبدايــة مهاجمة الجزر الثلاث الايرانية التي تدعي زبالات زايد بن سلطان ملكيتها….اكشفوا عن عوراتكم الغليظة عفوا شجاعتكم الصبيانية وأعلنوا(تحرير)الجزر الثلاث ..قبل التفكير في غزو ايران…انها ايران التي سيتزوج جنزدها البواسل كل عسكريات السعودية والامارات

  4. احمد يقول

    خبرمضحك ين سلمان يغزو ايران ؟ و من اين لهم بالحرب ؟ هم يعرفون الاختباء وراء ترامب و باموال المسلمين كما اني لست مقتنعا بالعداوة بينهم الفرس و الصهاينة و الرباعي عدوهم الشعوب العربية و قضيتهم فلسطين و هم يخدمون ا لمشروع الصهيوني فلا داعي للكذب على الذقون .

  5. أمير الخليج يقول

    ربي يجعل كيدهم في نحورهم وأن يجعل تدبيرهم في تدميرهم ربي يشتت شملهم كما شتتوا الشعوب العربيه.

  6. ابو احمد يقول

    حرب ضد ايران ام حرب اليمن ام حرب سوريا او ليبيا او السودان او الجزائر ام الجبهه الداخليه المستاءه ام تنمية ورؤيا ٢٠٣٠ والله معد يلحق الواحد علي طموحات السعودية العظمي الله يعطينا خيرها .

  7. خاشقجي يقول

    شر البلية مايضحك والله يأبى منشار لو تفكر تشوف ناحية إيران مش تغزو إيران تبقى حفرت قبرك بيدك. انت جماعات الحوثي مايخلوك تنام في الليل . وانت وجهه الفقر تغزو ايران جرب حظك ممكن تمسك معك في إيران لأنها مامسكت معك في اليمن سلملي علي جنرالات كرو ش الكبسة

  8. العراب يقول

    أتلهف لتلك الحرب، وكما يفول العرب “على نفسها جنت براقش”… والسؤال كم سيصمد حلف القمار !!!! روسيا والصين سيدعمون حدوث تلك الحرب للتعجيل بالقضاء الكامل على النفوذ الأمريكي في العالم … أذرع إيران لن تقف على مقاعد المشاهدين وستشتعل المنطقة … ولكن المحير بأن جيوش السعودية والمؤامرات وجيش الرز وبدعم أمريكي أوروبي صهيوني لم يتغلبوا على عشرة الى خمسطاش حوثي يقاتلون بالقداحات والخناجر و يلبسون حفيات!!!! كذلك الامر في سوريا وليبيا !!!!!!! لا غرابة ان عرفت أن واضع خطط الحرب ضد إيران هو نفسه من وضع خطة اغتيال خاشقجي بالقنصلية

  9. الرقيم يقول

    ما فبه عداوة تجويع إيران وما فيه عداوة أصلا لو كانت إيران مع أمريكا أنت يا هذا لم تسمها فرس هؤلاء الفرس مسلمون ولولاهم لماتت غزة من القصف الصهويني رباعي يا أهبل إن كنت بهذه العقلية الطكائفية العصرية لماذا تكتب تعلم ثم اكتب

  10. *زاير يقول

    ان فعلها الاحمق وتورط عسكريآ ضد ايران فستكون محرقه عامه للمنطقه وسيزول حكمه قبل ايران

  11. خبير كلاب يقول

    ههههههههههههههه، يا أخي السعوديين ماهم بتاع حرب و مراجل، هم ومعهم امريكا و دولة الخمارات مو قادرين يقفوا بوجه 500 حوثي يمضغون القات.
    خلي السعوديين مشغولين بمسابقات أم بي سي وحفلات شيرين وعمرو دياب.
    يكفي أن ترسل إيران طالبات المرحلة الابتدائية للتصدي للجيش السعودي، لترى السعوديين وقد تركوا أسلحتهم وهربوا كالجرذان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.