الرئيسية » حياتنا » سلطنة عمان الدولة الخليجية الوحيدة التي لن تصوم الإثنين .. هذا ما أعلنته لجنة استطلاع رؤية هلال رمضان

سلطنة عمان الدولة الخليجية الوحيدة التي لن تصوم الإثنين .. هذا ما أعلنته لجنة استطلاع رؤية هلال رمضان

أعلنت سلطنة عمان أن يوم الثلاثاء المقبل سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك، بعد عدم ثبوت رؤية الهلال.

وافادت اللجنة الرئيسية لاستطلاع رؤية هلال رمضان في سلطنة عمان في بيان أن التقارير الفلكية أوضحت بأن الإقتران حدث يوم الأحد 29 شعبان 1440هـ الموافق 5 من مايو 2019 عن الساعة 2:45 ليلاً وينل القمر الساعة 7:07 مساءً بينما تقترب الشمس في الساعة 6:37 مساءً أي ان القمر سينزل بعد غروب الشمس بحوالي 30 دقيقة في مدينة مسقط.

وقالت اللجنة: “عليه يكون يوم غد الإثنين المتمم لشهر شعبان ويكون يوم بعد غد الثلاثاء غرة شهر رمضان لهذا العام”.

https://twitter.com/meraoman/status/1125070369075888130

وأعلنت السعودية والبحرين والإمارات والكويت وقطر، الأحد، أن الإثنين هو غرة شهر رمضان المبارك.

والسبت، أعلنت قطر والكويت أن الأحد هو المتمم لشهر شعبان، وبدء الصيام الإثنين، بعد تعذر رؤية الهلال مساء السبت.

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “سلطنة عمان الدولة الخليجية الوحيدة التي لن تصوم الإثنين .. هذا ما أعلنته لجنة استطلاع رؤية هلال رمضان”

  1. لجنة استطلاع……..بل هي لجنة مخالفة السنة. معروف ومنذ 1400 سنة انه من المستحيل إلا أن يخالف الشيعة السنة في موضوع إثبات رؤية هلال رمضان.
    لو غيرت الدول السنية رأيها وأعلنت بصورة لاحقة أن أول رمضان سيكون الثلاثاء، فإن عمان وباقي دول الشيعة، سوف يغيرون بصورة أوتوماتيكية ويعلنون أن أول أيام رمضان هو الأربعاء أو الخميس أو حتى الجمعة.

    رد
  2. خبير الكلاب توبي وراش حفرة يا الكاهنة
    مريض نفسي انت
    واظن انك خبير بول البعران انت ومن على شاكلتك
    محد مضيع الامة العربية والاسلامية الا فكركم المتطرف يا اولاد بول البعران
    روح اشرب من بول البعير وانطم

    رد
  3. سبحان الله من هالعالم كل شي عندهم بفسروا طائفي أعتقد هم وصغار يشربوا طائفيه بدل الحليب كيف عمان تخالف السعوديه وعمان توقيتها قبل السعوديه بساعه يعني عمان تكون اعلنت عن ٱذ رمضان أم لا قبل أن تعلن بساعه ، وعمان ليس الوحيدة التي لم تصم هناك المغرب كذالك لم يصوموا اليوم ولن نسمع أحد يتكلم عنها ،وليكن في معلوماتك عمان والمغرب اصح دولتين في استطلاع الأهله تابع هذا الرابط والله بشفيكم من الطايفيه النتنه .
    https://youtu.be/Y0YAwLcVnYY

    رد
  4. يالخمة يا راعي الكلاب هل تعلم ان سلطنة عمان تعلن عن قبل السعودية بساعة نتيجة فارق التوقيت ويا أبو الكلاب هل نسيت حديث الرسول الكريم 0 صوموا لرؤيتة وافطروا لرؤيتة وان غم علكم اكملوا عدة شعبان 30 يوما .
    هل فهمت يالخمة ياراعي الكلاب

    رد
  5. ياالخبير فأمور عائلتك…. البحرين دوله شيعيه بنسبه كبيره وصامت الاثنين ولبنان لجنة الاستطلاع الشيعي اعلنت ان الاثنين اول ايام رمضان…. وع فكره مايهمنا احنا شيعي سني او غيره احنا نمشي ع شي اسمه الله ربي والاسلام ديني…. صومو لرؤيته وافطرو لرؤيته ماقال صومو مع السنه… ولا كونو تبع لاحد….فهمت يالخبير بامور رعيتك

    رد
  6. الكلاب تنبح و القافلة تسير يا اهبل كيف تريد منا اننا نصوم و قد تعذر روية الهلال_ قال النبي ﷺ: «صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته؛ فإن غم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين» وفي اللفظ الآخر: «صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته؛ فإن غم عليكم فصوموا ثلاثين». وفي اللفظ الآخر: «فأكملوا عدة شعبان ثلاثين يومًا»

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.