الرئيسية » الهدهد » تويتر يوجه ضربة قاضية لـ”ذباب” ابن سلمان.. حذف آلاف الحسابات الوهمية وكشف عن منشأها

تويتر يوجه ضربة قاضية لـ”ذباب” ابن سلمان.. حذف آلاف الحسابات الوهمية وكشف عن منشأها

وطن- قالت وسائل إعلام أميركية إن موقع تويتر أزال أكثر من خمسة آلاف حساب آلي (بوت) بعدما تبين أن هذه الحسابات نفذت حملة لتأييد الرئيس دونالد ترامب عقب صدور التقرير النهائي للمدعي الخاص روبرت مولر، كما أنها نفذت حملات في السابق للترويج للحكومة السعودية.

وأوضحت شبكة “أن بي سي نيوز” أنه بعيد صدور تقرير مولر بشأن تحقيقه في شبهات التواطؤ بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا الأسبوع الماضي نشرت تلك الحسابات الآلية رسائل مكثفة تقول إن هذه القضية كانت خديعة.

بعد كلنا محمد بن سلمان.. الذباب يطلق حملة مقاطعة المنتجات الامريكية ويثير سخرية واسعة

وأشارت الشبكة إلى أن هذه الحسابات الآلية أنشئت في شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين، وأن إدارة تويتر أزالتها يوم الأحد الماضي لمخالفتها قواعد مكافحة التلاعب.

وذكرت “أن بي سي نيوز” أن هذه الحسابات كشفها باحث بارز في هذا المجال، وأن منشأها ليس روسيا.

وأضافت الشبكة أن الحسابات ترتبط بحملة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي نشرت في السابق رسائل لدعم الحكومة السعودية، ولها صلة بشخص يدعي أنه مستشار خاص في شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت الشبكة إن عددا من تلك الحسابات شارك في تسجيل الإعجاب أو إعادة التغريد لحساب “ذا غلوباس” (TheGlobus). وأوضحت أن هذا الحساب ينشر مدحا في ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأشارت إلى أن ذلك الحساب هو اسم جديد لحساب كان موجودا أصلا تحت اسم “أرابيان فيريتاس” (ArabianVeritas) كان يصف نفسه في حسابه المرتبط على إنستغرام بأنه مبادرة تهدف إلى نشر الحقيقة عن السعودية.

بتوجيه مباشر من ابن سلمان.. الذباب يُزور “ردة الفعل الشعبية” الرافضة للتطبيع بـ”وسم مضاد” مدفوع

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تويتر يوجه ضربة قاضية لـ”ذباب” ابن سلمان.. حذف آلاف الحسابات الوهمية وكشف عن منشأها”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.