تويتر يوجه ضربة قاضية لـ”ذباب” ابن سلمان.. حذف آلاف الحسابات الوهمية وكشف عن منشأها

1

قالت وسائل إعلام أميركية إن موقع أزال أكثر من خمسة آلاف حساب آلي (بوت) بعدما تبين أن هذه الحسابات نفذت حملة لتأييد الرئيس عقب صدور التقرير النهائي للمدعي الخاص روبرت مولر، كما أنها نفذت حملات في السابق للترويج للحكومة .

وأوضحت شبكة “أن بي سي نيوز” أنه بعيد صدور تقرير مولر بشأن تحقيقه في شبهات التواطؤ بين حملة الانتخابية وروسيا الأسبوع الماضي نشرت تلك الحسابات الآلية رسائل مكثفة تقول إن هذه القضية كانت خديعة.

وأشارت الشبكة إلى أن هذه الحسابات الآلية أنشئت في شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين، وأن إدارة تويتر أزالتها يوم الأحد الماضي لمخالفتها قواعد مكافحة التلاعب.

وذكرت “أن بي سي نيوز” أن هذه الحسابات كشفها باحث بارز في هذا المجال، وأن منشأها ليس روسيا.

وأضافت الشبكة أن الحسابات ترتبط بحملة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي نشرت في السابق رسائل لدعم الحكومة السعودية، ولها صلة بشخص يدعي أنه مستشار خاص في شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت الشبكة إن عددا من تلك الحسابات شارك في تسجيل الإعجاب أو إعادة التغريد لحساب “ذا غلوباس” (TheGlobus). وأوضحت أن هذا الحساب ينشر مدحا في الأمير محمد بن سلمان.

وأشارت إلى أن ذلك الحساب هو اسم جديد لحساب كان موجودا أصلا تحت اسم “أرابيان فيريتاس” (ArabianVeritas) كان يصف نفسه في حسابه المرتبط على إنستغرام بأنه مبادرة تهدف إلى نشر الحقيقة عن السعودية.

قد يعجبك ايضا
  1. جزيري عربي يقول

    ههههههههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.