الرئيسية » الهدهد » خطوة إماراتية أثارت جدلاً بعد محاكمة خلية التجسس .. وفد جاء من أبوظبي إلى عُمان لهذا السبب

خطوة إماراتية أثارت جدلاً بعد محاكمة خلية التجسس .. وفد جاء من أبوظبي إلى عُمان لهذا السبب

وطن- في أعقاب محاكمة أعضاء خلية التجسس الإماراتية في سلطنة عمان، أثارت أبوظبي بعد طلبها رسمياً استضافة مباراة كأس السوبر العُماني لكرة القدم، جدلاً واسعاً.

وذكرت صحيفة “الشبيبة” العُمانية، السبت، أن وفداً من مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة عارف العواني اجتمع مع رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم سالم بن سعيد الوهيبي وأعضاء الاتحاد وعدد من المعنيين.

وأوضحت الصحيفة العُمانية أن الزيارة تأتي بناءً على العرض الذي تلقاه اتحاد الكرة العُماني من نظيره الإماراتي باستضافة كأس السوبر العماني بين بطلي الدوري والكأس.

وأشارت إلى أن الاتحاد العُماني يدرس إقامة مباراة السوبر بين صور المتوّج بطلاً للكأس وبطل الدوري الذي سيحدد بنهاية الموسم الجاري، وذلك لأول مرة خارج حدود السلطنة.

فيديو لطفل عُماني يُشعل المواقع ومسؤولون يطلبون استضافته .. ووالده يكشف القصة

وأبدى مغرّدون عمانيون رفضهم للطلب الإماراتي.

وكانت السلطات الإماراتية قد استضافت سابقاً “السوبر المصري” و”السوبر السوداني”، في حين استضافت قطر مواجهتي “السوبر الأفريقي” و”السوبر التونسي”.

تأتي هذه التطورات بعدما أصدرت محكمة الجنايات العمانية، قبل نحو أسبوعين، حكمها في قضية خلية التجسس الإماراتية التي أُعلن ضبطها في مارس الماضي.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يتم الكشف فيها عن خلية تجسس إماراتية في عُمان، إذ أعلنت السلطنة في عام 2011 عن “تفكيك شبكة تجسس إماراتية تستهدف نظام الحكم في عمان وآلية العمل الحكومي والعسكري”.

إضافة إلى ذلك، ترتبط قطر وعُمان بعلاقات كبيرة باتت أكثر قوة وعمقاً منذ الحصار الخانق الذي فرضته أبوظبي والرياض والمنامة على الدوحة، في 5 يونيو 2017.

وساندت الجماهير العُمانية المنتخب القطري في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، التي استضافتها الإمارات، وتُوّج بلقبها “العنابي”، مطلع فبراير 2019، عن جدارة واستحقاق كاملين.

هذه حقيقة موافقة سلطنة عمان على إقامة “السوبر العماني” في مدينة العين بالإمارات

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “خطوة إماراتية أثارت جدلاً بعد محاكمة خلية التجسس .. وفد جاء من أبوظبي إلى عُمان لهذا السبب”

  1. يقتلوا القتيل ويمشو فى جنازته افعالهم قذره دائما يفعلون عكس ما ينون هذه احد قذاراتهم ياعمان عندك قطر تستطيعى ان تقيمى فيها الف مباراه نهائية وبدون حساب القطريون لا احقاد ولا هم يحزنون الاحسن لكم ان تتركوا دولة المؤمرات فهذه الدولة تشترى الذمم بالمال وتريد ان تتزعم الدول العربية بقذارتها واعمالها الشريرة والله لن يوفقهم الله كم من مرة تم ضبط خلايا تجسس ضدكم من عام 2011 م الى الان وهم يتجسسون عليكم وماخفى كان اعظم لعنة الله عليهم

    رد
  2. كل شيء بيكون سياسة! طيب الامارات استضافت ومنذ سنوات السوبر المصري والمغربي والتونسي ولم نسمع أن الأمر ارتبط بخلايا تجسس؟ طيب ايش المشكلة ؟ ما هي مسقط وعمان وكالة من غير بواب! خخخخخ!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.