“شاهد” يوسف بن علوي: نحن مع سوريا وهذا موقفنا من الوضع في الجزائر

7

قال وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي، إنه يجب على الدول العربية أن تتصالح مع نفسها، ليكون في إمكانها بعد ذلك أن تتصالح مع المجتمع الدولي، وهو الأمر الذي يسعى إليه الجميع.

وشدد بن علوي في حديث خاص لـRT، على هامش المنتدى الخامس للتعاون العربي الروسي والمنعقد في موسكو، على أن عدم الاستقرار في دول الشرق الأوسط سببه عوامل داخلية وأخرى خارجية، وأنها منطقة تقاطعات دولية.

وأضاف، “نتطلع في الاجتماعات القادمة لجامعة الدول العربية، أن يتحقق شيء من هذا القبيل”.

وأكد عميد الدبلوماسية العمانية، على أن الإجماع ليس ضروريا، وأن ما تحتاجه المنطقة هو “الفهم المشترك للقدرات العربية وتفاعلها مع المجتمع الدولي، وأن هذه هي القاعدة الأساسية للعمل المشترك”.

وفيما يتعلق بموضوع عودة سوريا إلى الجامعة العربية، قال بن علوي: “إن ما تحتاجه سوريا للعودة، هو قرار من الجامعة.. السلطنة لم تقاطع سوريا وأبقينا على قناة اتصال مع دمشق، وكذلك على سفارتي البلدين كل لدى الآخر، نحن مع الاتجاه الذي يدعو إلى عودة سوريا إلى دورها العربي لمصلحة العرب”.

وفي الشأن الجزائري، اعتبر وزير الخارجية العماني، أن الأمر في “قضية داخلية”، وأن المسألة برمتها “ما زالت في مستوى القدرة الجزائرية، والقادة السياسيين للأحزاب.. هم قادرون على إدراك الآليات التي تحتاجها بلادهم لعبور هذه الأزمة”.

قد يعجبك ايضا
  1. عبدالقادر عبدالله يقول

    عميد العماله وعميد الخيانه
    عميد الانبطاح و عميد الذل
    عميد الصهاينه العرب
    انطم وابلش بحالك واحتفظ بنصائحك لنفسك

  2. عروبي يقول

    يا وطن سرب نظن بكم خيرا ولكن اقرفتمونا بعمان السلطنة واخبار عملاؤها ملعون ابو المصاري اللي بتغير الإعلام اللي نظن به الانحياز لقضايانا ،سلطنة عمان ارتكبت موبقات تحت ذرائع واهية كيف لهم يستقبلوا مجرم حرب ارهابي متطرف يقتل العرب المسلمين في فلسطين ليل نهار !!!؟؟؟؟ عار وخزي وهماله وعمالة

  3. شعبوي يقول

    سلطنة عمان العظمى…هزلت..خونة وعملاء وصهاينة

  4. ابوعمر يقول

    الرعاع الأعراب مع بعضهم بعضا.كالكلاب السعرانة داؤهم واحد..

  5. هزاب يقول

    عميد جرذان وفئران السراديب ! خخخخ! طيب فين السودان؟ ولا زعلان منهم لأنهم نقلوا أسلحة لغزة لقتل أسياد الصهاينة؟ هاهاها ! يا متسلل السراديب ما لازم تقول ! معروف من زمان ! وزمان اوي ! أنتم مع النظام السوري والنظام السوري عميل للصهاينة يعني أسيادكم واحد ! من يوم بدء الثورة السورية وأنتم مع النظام وأي سوري يوصل بلدكم ضد نظام بشار يا ترجعوه لسوريا او يرحل لبلد ثالث! والاتصالات مع سوريا مستمرة ! وقناة خلفية بين نظام بشار وإيران اللي حرموكم الرز من جهة والصهاينة من جهة أخرى! معروفة با بليد ! ولما تريد ترجع سوريا للجامعة العربية اعتبرها راجعة للمنظمة الديكورية الميتة ! وخليكم ثلاثي مرح أنت الجرذ ومعاك المعلم وأبو الغيط ! خخخخ! وبالمرة اتجهوا لتل أبيب وامسحو جزم الصهاينة! وطمأنوهم على مستقبلهم واستمراريتهم في المنطقة بفضل وجود حثالات وزبالات ونفايات بشرية مثلكم يا الجرذ الوسخ!

  6. سعيد يقول

    ياعبد القادر انت عبد الشيطان هذا اسمك الحقيقى
    لا تتكلم على اسيادك العمانيين

  7. هزاب يقول

    لم زلن يكن العمانيون أسيادا في أي وقت إلا إذا كانوا أسياد للهرولة والانبطاح والتطبيع ! غير ذلك هم خدم وعبيد للأسياد البريطانيون والأمريكان والصهاينة والفرس ! أي عبودية متكاملة! خخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.