“شاهد” الإعلامي العُماني “الكاسبي” يُلجم الطبّال “عمرو أديب” بعد “همزه ولمزه” عن الوزير “بن علوي”

9

ردّ الإعلامي العُماني المعروف عادل الكاسبي، على محاولة الاعلامي المصري عمرو أديب، اجتزاء حديث وزير الخارجية العمانية يوسف بن علوي بشأن القضية الفلسطينية.

وقال الكاسبي -مُقدّم برنامج التاسعة-، إنّه “لمعرفتنا بأسلوب عمرو أديب في الهمز واللمز كان لابد من الرد في برنامج التاسعة حول الموقف العُماني الثابت إزاء القضية الفلسطينية”.

وكان عمرو أديب قال في برنامجٍ يقدمه على قناة “ام بي سي مصر”، منتقداً تصريحات الوزير العماني إن إسرائيل لا تخاف.

ودعا وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، في منتدى الاقتصاد العالمي، الذي أقيم في البحر الميت بالأردن مؤخراً، الدول العربية، إلى “تبديد مخاوف” إسرائيل بإجراءات واتفاقات حقيقية.

وسخر “الكاسبي” من حديث عمرو أديب بسبب ما اعتبره ربطاً غير منطقيّ لتصريحات الوزير بن علوي، ووصف أديب بـ”الجهبذ”.

وقال الكاسبي إنه لا يصحّ أن يبني عمرو أديب روايةً هشّة، مذكّراً إياه بتاريخ المواقف العمانية في القضية الفلسطينية، مؤكداً على ثبات الموقف العماني في هذا الإطار.

جديرٌ بالذكر أن بدر بن حمد البوسعيدي الأمين العام لوزارة الخارجية العُمانية، إقال ن تصريح وزير الخارجية يوسف بن علوي، في منتدى الاقتصاد العالمي، الذي أقيم في البحر الميت بالأردن مؤخراً، عن “إسرائيل”، “قد تم فهمه بشكل مغلوط”.

وكان “بن علوي” قال في منتدى الاقتصاد العالمي إن “إسرائيل ليست مطمئنة على مستقبلها ولا تشعر بالأمان وعلى العرب تبديد مخاوفها”، ما أثار ردود فعلٍ رافضة للتصريح.

وقال “البوسعيدي”: “أنا أعلم موقف ورؤية معالي الوزير والإدارة العربية والإسلامية، وأيضا أعلم بصدق نوايا السلطنة في هذا الموضوع الذي يحكي عن قضية استغرقت أكثر من 70 سنة منذ الاحتلال الإسرائيلي وعلى مدار كل هذه العقود تتقهقر حقوق الفلسطينيين عامًا بعد عام”.

وقال في جلسة نقاشية أثناء رعايته احتفال جامعة الشرقية بيومها السنوي وتكريم المجيدين فيها إن “توجه جلالة السلطان نحو القضية الفلسطينية يأتي بكل صدق وأمانة، حيث يستهدف دعمهم بموقف وأسلوب يصغي إليه ويستمع إليه ويتعاطف معه العالم المؤثر على القرار السياسي”.بحسب ما أورد موقع “أثير” العُمانيّ

وأضاف: “هذه العملية مُستنكرة من جميع دول العالم باستثناء الإدارة الأمريكية الحالية، وعلى الدول العربية التفكير خارج النمط التقليدي الذي اعتدنا عليه والذي لم يؤدِّ إلى أي إنجاز حقيقي بحق الفلسطينيين بل العكس، كلما زادوا هم، زاد الآخرون في تصلبهم وفي مواقفهم وتشددهم واختلافاتهم، وهذا ما يأتي دائما على حساب القضية الفلسطينية، ولا نريد أن نذكر هنا مَن يُتاجر بهذه القضية ويسيء لها بمصالح خاصة بهم”.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    الاثنان من نفس النوعية ! امعات يحركها الأنظمة ! ماسحي أحذية وجزم النظامين الحاكمين! المسقطي العماني تافه وسطحي لدرجة لا يصدقها عقل! مثل كل الامعات التي تأتي من هذا لبلد خفيف الوزن! ما الذي اجتزأه عمرو أديب ؟ كلام العميل الحقير كان واضحا في تزلف وتملق أسياده الصهاينة ! ونقلته جميع وسائل الاعلام ولم يصدر تكذيب أو توضيح رسمي يفند تلك التصريحات الانبطاحية التي أنزلت الخائن بن علوي لدرجة الخدم والعبيد ! حاول الغبي الآخر أمين عام خارجية علوي ترقيع هذيان صاحبة ففشل! وجاء الجقير هذا الامعة للكلام الاجوف الخشبي ! ننصح هذا التافه العماني أن يكون بمعية بن علوي فأر السراديب في خنوعه القادم مع الصهاينة فيقوم الفأر بتملق الصهاينة ويقوم الكاسبي الحقير بلعق جزم اليهود والصهاينة بعدها ينال لقب جرذ السراديب تحت التمرين ! ولا ندري ألجم من وهو الملجوم دائما! إلى مزبلة التاريخ ! يا أوسخ خونة وعملاء من بلد الهرولة والانبطاح والتطبيع والتنازلات والتسلل عبر السراديب!

  2. بنت السلطنه يقول

    يا عادل حنا العمانيين بأنفسنا مصدمون من تصريح معالي بن علوي ولم نستطع استيعابه!!!!!!

    1. ديني الاسلام يقول

      سمعت المثال القائل اياك اعني يا جارة …
      هو قال عطوهم الامان حسب فهمي فتحوا لهم علشان يطلعوا ..
      وذكر هم يبحثوا عن مؤطى قدم في ارض العرب بالرغم انهم ما عرب

      بالرغم من دعم الكبير لهم من قبل القوى الكبرى ما زالوا غير قادرين على البقاء والدليل الحروب والعيش كمجندين

      العمانين متعودين على الضرب بالكلام ..

      من فهمي المتواضع

  3. هزاب يقول

    خخخخخ! عندما تسمع كلام وهذيان البعض من مسقط وعمان تضحك على عقولهم الصغيرة وتعلم فعلا شر البلية ما يضحك! من امعة تقول نيابة عن العمانيين والأصح تتكلم عن نفسها فلا أحد عماني حر يرضى أن يمثله عميل امن يقول أنه مصدوم ولم يستوعب تصريحات جرذ السراديب! خخخخخ! الغبي والتافه والبغام والدغم لا يستوعب دائما وليس في تصريحات عميد الصهاينة العرب! خخخخخخ! ونخشى أن يكون الصدمة في مؤخرتها ! خخخخخ! وآخر يريد أن يخبيء الفضيحة بكلام تورية مخجل! وهو أن جرذ السراديب وصل لدرجة من الخوف من الصهاينة وأراد أن يكون كلامه ملغز ولكن هذا الكلام لمصلحة العرب! هععع هعععع ! لا بعد زاد في الخرافات والهبل والخبل العماني متعود على الضرب! إلى هنا صح ! متعود على الضرب والاهانات والمذلة من اسياده الجدد الصهاينة ! خخخخخخ! الكلام كان واضح كلام خنوع وخيانة وعمالة له ما بعده وصريح جدا وهو كلام يفهمه اسياد العمانيين الصهاينة في العهد القادم عهد ما بعد الحاكم المطلق ! أما الضرب الحقيقي المتعود عليه العماني هو الضرب على مؤخرته! التي رقص بها الرجال قبل النسوان لنتنياهو وكاتس! امعات الأمن لما أرادوا لملمة فضيحة وكارثة جرذ السراديب طاحوا في كارثة أكبر وأخطر يا أخي أنتم متعريين ومكشوفين من زمان! خخخخ

  4. بنت السلطنه يقول

    إذا أتتك مذمتي من ناقص
    فهي الشهادة لي بأنـي كامل

    صاحب التعليق (4) الحمدالله هذه اخلاقك تكتبها بيدك وتؤكد عليها كل يوم.

    أما أنا فلا تنتظر مني ٱلا أن أقول الحق فمن أخطأ سأقول بأنه أخطأ ومتى على أصاب سأقول له أصاب..

  5. هزاب يقول

    خخخخخ! أكثر ما يثير الضحك في المعرفات المسقطية العمانية هو بعد فضحها وتسويد وجهها تعزف على وتر الدين والأخلاق! وقول الحق ! وهم الكاذبون دائما ! فما أجمل أن تسمع خطبة عن النظافة من ذبابة ومعلقة عن الأخلاق من عاهرة ! مع التأكيد بأن معرفات مسقط وعمان الأمنية أوسخ من الذبابة وأكثر فجورا من العاهرة ! خخخخخخ!

  6. بنت السلطنه يقول

    هههههههههه
    شكلي أوجعت وألمت كثير ،
    بذائتك أظهرتها على قدر ألمك من تعليقاتي.
    فالحمداالله الذي جعلني اظهر مستوى أخلاقك بيدك فواصل بذائتك لنتشرف بمعرفة المزيد من مستوى أخلاقك.
    إذا اتتك مذمتي من ناقص
    فهي الشهادة لي بأني كامل.

  7. هزاب يقول

    أنت فعلا كامل ! كامل الدسم في الكذب! خخخخخ! لا توجعي أية أحد ! ولا تقدري ! بل الألم والوجع دائما هي حظك وحظك البائس! وكل يوم نكشف نفسية مريضة بالكذب وعقدة الأنا ! المتضخمة جدا ! ولكن الأكثر سخرية إنك تعرفين هذا البيت الشعري فقط ! خخخخخخخ! وهي تظهر مستوى ثقافي متدني لعميل أمن سخيف حقير ! فتنسخي في كل مداخلة نفس البيت الشعري ! هععععععع! حفل التعري الذي تقومين به جميل جدا !

  8. بنت السلطنه يقول

    فديتني أنا بنت السلطنة

    مخليتنه فحيص بيص يسب ويشتم وشتمه وسبه يرجعله ومن خلاله نتشرف بمعرف معدنه الأصيل ومستواه الاخلاقي العالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.