الرئيسية » الهدهد » قوات عسكرية تركية توجهت للكويت ووكيل الحرس الوطني الكويتي يتحدث عن مخاطر وتهديدات

قوات عسكرية تركية توجهت للكويت ووكيل الحرس الوطني الكويتي يتحدث عن مخاطر وتهديدات

وطن- أعلن وكيل الحرس الوطني الكويتي، الفريق الركن هاشم الرفاعي، أن قوات عسكرية تركية دخلت أراضي الكويت أمس، الأحد.

وانطلق تدريب مراكز قيادة الحرس الوطني الكويتي “CPX- نصر17″، العسكري، أمس الأحد، بمشاركة تركيا و7 دول أجنبية أخرى في معسكر الشيخ سالم العلي الصباح، في منطقة الصبية (شمال)، وفقا لصحيفة “يني شفق”.

وقبيل انطلاق التدريب، قال وكيل الحرس الوطني الفريق الركن هاشم الرفاعي، للصحفيين، إن التمرين الذي يستمر خمسة أيام يحاكي جميع المخاطر والتهديدات التي ممكن أن تحدث.

وأشار إلى مشاركة 13 جهة مدنية، و3 جهات عسكرية، و8 دول هي: تركيا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفيتنام والصين والأردن وفرنسا وإيطاليا، لتبادل الخبرات.

وأوضح “الرفاعي” أن التمرين له جزئية أمنية تحاكي وزارة الداخلية، وجزئية عسكرية تحاكي وزارة الدفاع، وجزئية مع الإدارة العامة للإطفاء، لتدريب الجهات المشاركة على إدارة الأزمات التي تشارك فيها المؤسسات المدنية.

وتابع أنه يتخلل التمرين ورش عمل واجتماعات تنسيقية تهدف إلى دعم العمل المشترك بين الجهات المشاركة، كما تهدف إلى التدريب على مواجهة الأزمات وحالات الطوارئ، مثل الأحداث التي مرت بها الكويت خلال موسم الأمطار.

وشهدت الكويت، في نوفمبر الماضي، أمطارا غزيرة وسيول في الشوارع، أدت إلى تعطيل العمل.

“مخاوف من تهديدات عسكرية من أطراف إقليمية أو جارة” .. هل تستعين الكويت بقوات تركية كقطر!؟

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “قوات عسكرية تركية توجهت للكويت ووكيل الحرس الوطني الكويتي يتحدث عن مخاطر وتهديدات”

  1. خخخخ! قوات أجنبية علشان تعلمكم حماية أمنكم الداخلي ومخاطر الأمطار! هاهاها ! لو فيكم خير كانوا عطيتم البدون حقهم في الجنسية وعملتوا تجنيد اجباري لو فقط للبدون لكان عندكم قوة تخوف أصحاب المطامع القريبين جدا منكم يعني بالعربي الفصيح إيران! لكن عقيدتكم الأزلية العداوة لأخوانكم العرب كل هذي التنازلات عن سيادتكم خوفا من العراق والسعودية! سبحان الله التاريخ يعيد نفسه بصيغة مختلفة البريطانيون والأتراك مرة أخرى عادوا للكويت ! علما بأن بريطانيا أخرجت العثمانيين من الكويت لسلخها من العراق! خخخخخخ! بكروا غنوا للاستقلال والدستور والبرلمان الحر ! هععععععع!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.