“شاهد” مدرعات وأسلحة إماراتية ضمن غنائم ثوار ليبيا من قوات خليفة حفتر

0

تداول ناشطون بموقع التواصل تويتر مقطعا مصورا، لما وصفوه بغنائم ثوار ليبيا وحكومة الوفاق من قوات خليفة حفتر الجنرال الليبي المتمرد والتي ظهر بينها مدرعات وأسلحة إماراتية.

ويظهر المقطع المتداول والذي نشره أيضا المغرد الشهير “بوغانم” أحد عناصر قوات حكومة “الوفاق” المعترف بها دوليا وهو يستعرض بكاميرا جواله الأسلحة والمدرعات التي تم مصادرتها من بعد هروبها وتسليم البعض أنفسهم لقوات الوفاق.

ولفت “بوغانم” الذي يحظى بمتابعة واسعة على تويتر، إلى أن هذا المقطع وصله حديثا على الواتساب.

من جانبه حذر رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج في مقابلتين مع صحيفتين ايطاليين من ان الحرب في بلاده قد تدفع اكثر من 800 الف مهاجر نحو السواحل الاوروبية.

وقال “السراج” لصحيفة لا ريبوبليكا “لن يكون هناك فقط 800 الف مهاجر جاهزون للرحيل، سيكون هناك ليبيون يفرون من هذه الحرب فيما استأنف ارهابيو تنظيم الدولة الاسلامية نشاطهم في جنوب ليبيا”.

وأضاف “نواجه حربا عدوانية قد تصيب بعدواها المتوسط برمته. على ايطاليا واوروبا ان تكونا موحدتين وحازمتين للتصدي للحرب العدوانية التي يشنها خليفة حفتر، وهو شخص خان ليبيا والمجتمع الدولي”، لافتا الى ان الدمار سيطال ايضا “الدول المجاورة”.

وتستمر المعارك منذ الرابع من أبريل في الضاحية الجنوبية لطرابلس بين قوات حفتر المدعوم إماراتيا وتلك التابعة لحكومة الوفاق.

وقال السراج في مقابلة اخرى مع صحيفة كوريري ديلا سيرا ان “المشير حفتر يقول انه يهاجم الارهابيين، ولكن هنا ليس هناك سوى مدنيين”، داعيا المجتمع الدولي الى تقديم المساعدة.

واضاف “انهم يهاجمون المنشآت المدنية والطرق والمدارس والمنازل والمطار والمنشآت الطبية من سيارات اسعاف ومستشفيات”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.