الرئيسية » الهدهد » فيديو لقناص من ثوار ليبيا وهو يُسقط جندياً لـ”حفتر” برصاصةٍ واحدة عن ظهر مدفع

فيديو لقناص من ثوار ليبيا وهو يُسقط جندياً لـ”حفتر” برصاصةٍ واحدة عن ظهر مدفع

وطن- تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعيّ، وحساباتٌ ليبية، مقطعاً مصوراً، أظهر لحظة قيام قنّاص محترف من ثوار ليبيا من قنص أحد جنود “حفتر” برصاصة واحدة قبيل محاولته استهداف الثّوار بمدفع رشّاش.

هذا وأعلن وزير داخلية حكومة الوفاق في ليبيا فتحي باشاغا عن تجهيز خطة لصد أي هجوم تخطط له قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر خصوصا من البحر، وذلك عقب كشف الحكومة رسو ثلاث قطع بحرية بميناء تسيطر عليه قوات حفتر إحداها تحمل العلم الفرنسي.

“شاهد” مدرعات وأسلحة إماراتية ضمن غنائم ثوار ليبيا من قوات خليفة حفتر

وأضاف الوزير أن هناك معلومات عن خطة أعدها حفتر لتسلل قواته إلى مصفاة مدينة الزاوية (40 كلم غرب طرابلس) وتفجيرها، ووصف ذلك بالعمل الإرهابي الذي يهدد أمن كل الليبيين.

وذكرت مصادر حكومية رفيعة لقناة الجزيرة أن هناك خطة إنزال بحرية قد تلجأ لها قوات حفتر لتخفيف الضغط على محاور القتال بمحيط طرابلس، وتتمثل في دعم قوات اللواء المتقاعد بمدينتي صرمان وصبراتة غرب العاصمة.

وكانت مصادر حكومية قالت إن ثلاث قطع بحرية عسكرية دخلت ميناء رأس لانوف النفطي (650 كلم شرق طرابلس) تحمل زوارق بحرية وأسلحة هجومية خاصة بالضفادع البشرية، وشوهد على إحداها العلم الفرنسي. في وقت التزمت فيه باريس الصمت.

وقال شهود للجزيرة إن رسو السفينة الحربية الفرنسية بالميناء تزامن مع إجراءات أمنية مشددة تمثلت في انتشار قوة عسكرية تابعة لحفتر داخل الميناء وحوله.

“شاهد” هذا ما فعله ثوار ليبيا بطيار تابع لحفتر بعد إسقاط طائرته الإماراتية وأسره في مدينة الزاوية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.