الرئيسية » الهدهد » مذيع “الجزيرة” يضع علاء الأسواني في موقف محرج.. والأخير يرد عليه بـ”البلوك”!

مذيع “الجزيرة” يضع علاء الأسواني في موقف محرج.. والأخير يرد عليه بـ”البلوك”!

وطن- وضع الإعلامي والمذيع بقناةالجزيرةعثمان آي فرح، الكاتب والروائي المصري علاء الأسواني في موقف محرج عندما صحح له معلوماته بشأن حزب الأمة السوداني الذي وصفه الأسواني بأنه حزب إسلامي.

وأعاد “الأسواني” في تغريدة له على تويتر رصدتها (وطن) نشر خبر عن إعلان حزب الأمة السوداني- ذات التوجه العلماني- تأييده للمجلس العسكري، وعلق عليه قائلًا:”الإسلام السياسي يقوم بدوره المعتاد.”

ليرد عليه مذيع “الجزيرة” مصححا له، أن حزب الأمة السوداني على مدى تاريخه يعارض الإسلام السياسي.

ولم يجد الأسواني حلا لهذا الحرج أمام متابعيه سوى حظر عثمان آي فرح، الذي علق بدوره:”الروائي “المناضل” علاء الأسواني قال عن حزب الأمة إنه يقوم بدوره كإسلام سياسي بصفقة مع نظام البشير..صححت له المعلومة بأن حزب الأمة السوداني في كل تاريخه يعارض “الإسلام السياسي” فعمل لي بلوك”

بعد منع روايته “جمهورية كأن” من النشر.. علاء الأسواني ينقلب على السيسي ويفضح نظامه بمقال ناري

وأكد وفد المعارضة السودانية إثر انتهاء أول اجتماع له مع قادة المجلس العسكري الانتقالي في الخرطوم، أنه طالب بحكومة مدنية بصلاحيات تنفيذية كاملة، وبمحاكمة عادلة لجميع المتورطين في الفساد وسفك الدماء.

ويضم الوفد المفاوض عشرة أعضاء يمثلون تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير وتجمع المهنيين السودانيين، وأبرزهم رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير، ومريم الصادق المهدي نائبة رئيس حزب الأمة القومي.

وعقب الاجتماع تحدث الدقير للمعتصمين أمام مقر القيادة العامة للجيش مؤكدا أن المطالب التي قدمتها المعارضة للمجلس تضمنت أيضا إعادة هيكلة جهاز الأمن والمخابرات.

“جمهورية كأن”: علاء الأسواني بين الخلاف السياسي و”التجريح الروائي”

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مذيع “الجزيرة” يضع علاء الأسواني في موقف محرج.. والأخير يرد عليه بـ”البلوك”!”

  1. جهال أجهل من الجهلة أصلا…الاسواني ذو الفكر التجهيلي والحقد الابدي على الاسلام السياسي أقبح من الجهالات ..وما أكثر الجهالات والمتجهلين والاستجهاليين في جغرافيا الأعراب أعداء الاسلام السياسي..

    رد
  2. البعض من الذين يسمون أنفسهم أدباء في مصر حقيقتهم أنهم اجهل من أبو جهل نفسه ! الكبرياء البغيض والعنجهية هي سمة بارزة في شخصياتهم ! ولا يعني كتابة رواية او حتى عشرة بأنهم مثقفين ! وسياسيين ! أبسط جزء في السياسة هو معرفة انتماء الأحزاب وخطها السياسي ! رغم ذلك هذا الكائن لم يعرف اتجاه حزب الأمة السوداني! هذا حال من يتسمون بمسمى المثقفين العرب!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.