نتنياهو إذا فاز بالانتخابات سيطبق “سيادة” إسرائيل تدريجياً على الضفة وهذا ما سيفعله بغزة

1

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه بعد فوزه بالانتخابات، سيبدأ تطبيق سيادة إسرائيل تدريجيا على الضفة الغربية.

وأشار نتنياهو، في مقابلة مع “القناة 12” الإسرائيلية، إلى أنه لن يتخلى عن المستوطنات في الضفة الغربية، مشددا على أن كل “بؤرة استيطانية هناك جزء من دولة إسرائيل”.

وتابع: “نحن نناقش تطبيق السيادة الإسرائيلية على معاليه أدوميم (مستوطنة كبيرة في الضفة الغربية)، وغيرها من المناطق”.

وأضاف: “أمننا ومنطقة يهودا والسامرة (المسمى اليهودي للضفة الغربية) الحيوية أهم بعشرين مرة من غزة” على حد وصفه.

ولفت إلى أن إخلاء قرية الخان الأحمر الذي تأخر “سيتم قريبا”، موضحا أن الطريقة الوحيدة لضمان حكم اليمين هي التصويت لصالح الليكود.

وحول قطاع غزة، قال: “إننا نأمل بأن نكون في طريقنا إلى هدوء في غزة، سوف نتصرف بقوة إذا لزم الأمر، ومنذ حرب الجرف الصامد لم يقتل أي إسرائيلي”.

وسبق أن أعلن نتنياهو أنه قال للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه لن يخلي “حتى شخصا واحدا” من المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وشدد نتنياهو، خلال مقابلة مع القناة الـ13 تم تسجيلها الأربعاء الماضي، على أنه أكد لترامب بأن سيطرة إسرائيل ستكون على كل الضفة الغربية، معتبرا أن كل المستوطنات في الضفة الغربية “دون استثناء” يجب أن تكون تحت سيادة إسرائيل.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of احمد
    احمد يقول

    حلمت ان قواة عباس الباسلة تصدت له و اعتقلته . و عندما افاقت قلت :
    . لن يجد صعوبة في ذلك لان التنسيق الامني ” المقدس ” عند عباس اهم من فلسطين ما يهم الراتب و خدمة الكيان و التامر على المقاومة في فلسطين و تقديم التازل تلو التنازل اللهم عليك بالصهاينة و من والهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More