الخميس, ديسمبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهدخبر مؤلم لـ"العربية"وأخواتها.. تصحيح أكثر من 11 ألف صوت لصالح حزب أردوغان...

خبر مؤلم لـ”العربية”وأخواتها.. تصحيح أكثر من 11 ألف صوت لصالح حزب أردوغان في إسطنبول

- Advertisement -

وطن- في خبر ربما يزعج إعلام دول الحصار على رأسها قناة “العربية” السعودية التي شمتت بأردوغان قبل يومين، كشف نائب رئيس حزب “العدالة والتنمية” التركي علي إحسان ياووز، عن تصحيح 11 ألف و109 أصوات لصالح حزبه منذ 1 أبريل الجاري، بعد إعادة فرز 530 صندوقا في إطار الانتخابات المحلية التي جرت، الأحد.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده ياووز، الخميس، في مقر رئاسة حزب العدالة والتنمية بمدينة إسطنبول، للتعليق على التطورات الخاصة بإعادة فرز الأصوات بناء على طعون تقدم بها الحزب للسلطات المعنية.

وقال ياووز إنه جرى تصحيح 11 ألف و109 أصوات لصالح حزب العدالة والتنمية نتيجة التحديث الذي جرى في 530 صندوقا بإسطنبول منذ 1 أبريل.

بفارق كبير .. حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا يفوز بالانتخابات المحلية وأردوغان: “هذه إرادة الشعب”

- Advertisement -

وأضاف: “اتضح أيضًا أن هناك 1641 صوتا لصالح حزب العدالة والتنمية، في مجموع 5857 صندوقا، وذلك في إطار إعادة فرز الأصوات الباطلة”.

وبيّن أنه جرى كذلك تسجيل 64 صوتًا لصالح الحزب في 121 من الصناديق التي أعيد فرز الأصوات فيها بشكل كامل.

وتابع ياووز: “تم تصحيح كل هذه الأصوات، وهناك أصوات أخرى سنعمل من أجل تصحيحها”.

- Advertisement -

وشدّد على أن الحزب اكتشف في جدول للنتائج كمية كبيرة من الأصوات لم يتم إدخالها إلى النظام الانتخابي.

وكانت قناة “العربية” السعودية التي تدار من داخل الديوان الملكي، استغلت فوز المعارضة التركية بعدد من المقاعد في انتخابات البلدية بالمحافظات التركية لتشمت بأردوغان وحكومته، رغم الإعلان عن إعادة فحص الأصوات الباطلة في عدد من المدن لاحتمال وجود تلاعب بالنتائج.

قناة “العربية” الذراع الإعلامي لولي العهد السعودي، نشرت تقريرا مصورا عن الانتخابات التركية وعنونته بـ”مدن تركيا الكبرى تتخلى عن أردوغان” مكايدة في الحزب الحاكم ليس إلا بسبب موقفه من ملف خاشقجي والطامة الكبرى التي تسبب بها للمملكة.

قناة “العربية” السعودية تشمت بـ “أردوغان” بعد فوز المعارضة ببعض المقاعد في الانتخابات البلدية

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. عندما يتحدث إعلام المماليك عن الإنتخابات عليكم بسدً آذانكم ؟!،المدن الكبرى تهرب من أردوغان؟!،طيب اجروا انتخابات نزيهة في بلد الحجاز لنرى إلى من تهرب مدن وبلديات الحجاز؟!،غريب أن ترى إعلام الديكتاتوريين الذين يكفرون بالإنتخابات يحاجون غيرهم بنتائج الإنتخابات في بلدانهم؟!،لا يحق لهم التكلم عن الإنتخابات إطلاقا؟!,

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث