هكذا علّق الأمير تميم على افتتاح محطة “أم الحول” للطاقة أحد أهم المشاريع على مستوى الشرق الأوسط

0

علّق الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على افتتاح للطاقة جنوب مدينة الوكرة، والتي تعدّ أحد أهم مشاريع الأمن المائي وأمن الطاقة في الدولة.

واعتبر الأمير تميم في تغريدةٍ له عبر “تويتر” ‘محطة أم الحول للطاقة’ إضافة نوعية ضمن مشاريع للبنية التحتية التنموية وستحدث فرقا حيويا في قطاعات عدة، خاصة الأمن المائي والكهربائي.

وقال إنّ “هذه المحطة التي سعدت بافتتاحها اليوم توظف أحدث التقنيات وتراعي أعلى معايير الحفاظ على البيئة. فكل الشكر لمن أنجزوا هذا المشروع”.

https://twitter.com/TamimBinHamad/status/1110133319935631360

وبلغت التكلفة الاستثمارية للمحطة 66 مليار ريال قطري. فيما تبلغ قدرتها الإنتاجية للكهرباء 2520 ميجاوات، علماً أن الإنتاج الحالي يبلغ 800 ميجاوات. اما قدرتها من انتاج المياه فيبلغ 136.5 مليون جالون. علماً أن الإنتاج الحالي يبلغ 130 مليون جالون.

وتمتاز المحطة بأنها أكبر المشاريع التي أنجزت في المنطقة، كما أنا ستساهم في تقليل الإنبعاثات الغازية، وتأمين متطلبات النهضة الإقتصادية، وتغطية وتعويض الفاقد من الشبكة، إضافةً إلى تعزيز مسارات التنمية المستدامة.

وتمتلك شركة الكهرباء والماء القطرية نسبة 60% من مشروع محطة “أم الحول”، في حين تمتلك كل من قطر للبترول ومؤسسة قطر 5% لكل منهما، ويمتلك تحالف “ميتسوبيشي تيبكو” النسبة المتبقية، وهي 30%.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More