الرئيسية » الهدهد » أمير قطر يتحدّى مُحاصريه ويفتتح أحد أهم المشاريع على مستوى الشرق الأوسط

أمير قطر يتحدّى مُحاصريه ويفتتح أحد أهم المشاريع على مستوى الشرق الأوسط

وطن- افتتح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الإثنين، محطة أم الحول للطاقة جنوب مدينة الوكرة، والتي تعدّ أحد أهم مشاريع الأمن المائي وأمن الطاقة في الدولة.

وبلغت التكلفة الاستثمارية للمحطة 66 مليار ريال قطري، فيما تبلغ قدرتها الإنتاجية للكهرباء 2520 ميجاوات، علماً أن الإنتاج الحالي يبلغ 800 ميجاوات. اما قدرتها من انتاج المياه فيبلغ 136.5 مليون جالون، علماً أن الإنتاج الحالي يبلغ 130 مليون جالون.

وتمتاز المحطة بأنها أكبر المشاريع التي أنجزت في المنطقة، كما أنا ستساهم في تقليل الإنبعاثات الغازية، وتأمين متطلبات النهضة الإقتصادية، وتغطية وتعويض الفاقد من الشبكة، إضافةً إلى تعزيز مسارات التنمية المستدامة.

وتمتلك شركة الكهرباء والماء القطرية نسبة 60% من مشروع محطة “أم الحول“، في حين تمتلك كل من قطر للبترول ومؤسسة قطر 5% لكل منهما، ويمتلك تحالف “ميتسوبيشي تيبكو” النسبة المتبقية، وهي 30%.

وفي تعليقه على افتتاح المحطة وأهميتها، قال الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، شقيق أمير قطر، في تغريدةٍ له عبر تويتر: ” اليوم افتتح حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى محطة أم الحول للطاقة أحد أهم مشاريع الأمن المائي وأمن الطاقة في الدولة ..يدرك المراقب من داخل قطر وخارجها أن العمل في المشاريع الاستراتيجية للدولة أصبح أكثر كفاءة وسرعة وأن الوطن يعيش طفرة في الإنجاز والإنتاج ..”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أمير قطر يتحدّى مُحاصريه ويفتتح أحد أهم المشاريع على مستوى الشرق الأوسط”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.