تغريدة “مبهمة” لمستشار ابن زايد عن الدين الرسمي لدولة الإمارات تثير جدلا واسعا

2

أثار مستشار ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد الأكاديمي الإماراتي الدكتور ، جدلا واسعا بتغريدة مقتضبة له تحدث فيها عن الدين الرسمي لدولة ودستورها.

ودون “عبدالله” في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن) بشكل مفاجئ ودون مقدمات:” دستور الإمارات: الإمارات دولة اتحادية دينها

تغريدة المبهمة والتي لم يوضح هدفها من نشرها، أثارت استغراب متابعيه الذين حولوا التغريدة لهجوم عنيف عليه في الردود.

وهاجمه أحد النشطاء مستغلا هذه التغريدة بقوله:” يا حضرة الدكتور هل يسمح الإسلام بقتل اليمنيين والسوريين والليبيين وبإيذاء الجار وبالتآمر على الشعوب وبالتجارة في الرقيق والخمور”

ودون آخر ساخرا:”متأكد من الديانة؟ أرجوك راجع الدستور مره ثانيه”

وقال ثالث:” وقبل هيك شو كانت؟ وبعدين وين علمانية العتيبة؟”

“ما شاء الله دخلتوا الاسلام اخيرا”

وتنص المادة السابعة في دستور دولة الإمارات على أن الإسلام هو الدين الرسمي للاتحاد، والشريعة الإسلامية مصدر رئيسي للتشريع فيه، ولغة الاتحاد الرسمية هي اللغة العربية.

وكان عبدالخالق عبد الله قد انتقد الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي، قبل أيام أثناء قيام الأخير بالرد على الداعية الإماراتي وسيم يوسف، والذي شكك في صحة ” صحيح البخاري”.

وكتب عبد الله على حسابه في تويتر: ” الجدل بين ضاحي خلفان، ووسيم يوسف خرج عن أدب الحوار إلى التراشق والتهجم والتجريح الشخصي الذي يسيء للحوار ويقلل من قدر المتحاور ولا يفيد المتابع”.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    ..وماديـــــن العاهرات المتاجرات بفروجهن أكرمكم الله..ذلك هو دين الامارات أكرمكم الله..لافرق بين العاهرات والامارات دين واحد وملة واحد وعهـــر أزلي أكرمكم الله

  2. Moon يقول

    لا افضل يسرقوا دين جديد مثلما يسرقوا تاريخ عمان،

    اكره حكومه حكومه الامارات بعد رحيل الشيخ زايد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.