غضب في عُمان من تعنت السلطات الإماراتية ضد مواطني السلطنة وهذا ما حدث مع المذيع محمد المخيني على الحدود

10

عبر العُمانيون بموقع التواصل الشهير تويتر عن غضبهم واستيائهم، بعد تداول فيديو يظهر تعنت السلطات الإماراتية على الحدود مع مواطني السلطنة ومنعهم من دخول لزيارة أقاربهم وصلة أرحامهم بحجة تغير إجراءات العبور لداخل الدولة لغير الإماراتيين.

وأوضح المذيع العُماني المعروف ومقدم البرامج ، في مقطع مصور نشره على صفحته بتويتر تفاصيل معاناته الشخصية هو وأسرته على الحدود عندما أراد العبور للإمارات لحضور مناسبة عائلية هناك.

وكشف “المخيني” في المقطع المتداول على نطاق واسع في السلطنة، عن تعنت المسؤولين الإماراتيين ومنعه هو وأسرته من دخول الإمارات ومطالبته بتصحيح أوراقه بزعم تغير نظام الإجراءات الأمر الذي ضيع على المخيني وأسرته حضور المناسبة العائلية والعودة للسلطنة بعد قضاء 20 ساعة في محاولة تخليص الأوراق المطلوبة دون جدوى.

ورفض العديد من المغردين ما حدث مع محمد المخيني من قبل السلطات الإماراتية، وعبروا عن استنكارهم الشديد لهذا التعنت الغير مبرر.

وعلق أحدهم قائلا:”الذي ماله حاجة ضرورية للذهاب إلى الإمارات أحسن وأكرم له يجلس في بلاده والله تجلس في الحدود من الزحمة بالساعات”

وقال آخر:”الله يسهل عليك الاجراءات معقدة لذلك انسى الذهاب إلى الامارات”

ويشوب التوتر العلاقة بين والإمارات عقب الإعلان عن محاكمة خلية التجسس الإماراتية في السلطنة قبل أيام.

قد يعجبك ايضا
  1. شبل عمان يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل.

  2. المبدع المحايد يقول

    اخي العزيز المبدع من حق اَي دولة منع اَي شخص من دخول أراضيها بدون ابداء اَي مبرر والسماح لأي شخص دخول اراضيها وهذا قرار سيادي ودام انهم ما منعوك من الدخول كعماني فما اعتقد ان الموضوع يزعل او يخلق حساسية. يمكن عندهم أسبابهم فيما يتعلق بالجنسيات الأخرى من ذلك منع التهريب و الاتجار بالبشر. حاشاك
    بالتالي الموضوع جدا عادي بارك الله فيك

  3. ابوطارق العلوي يقول

    الموضوع بسيط ومايحتاج تهويل وياوطن اهتمو بالمسائل الكبيره وخلو توافه الامور..كان يمكن لاخونا محمد يرسل العاملات فتكسي للمنزل ويدخل الامارات بدون انتضار او رجوع وهم لهم الحريه في اجراءات بلدهم

  4. بنت السلطنه يقول

    يستاهل أكثر. ولا عندنا غضب ولا شي.

  5. جمال العامري يقول

    بامانة انا عماني وواصلنا اعلان الامارات بخصوص قانون تاشيرات الوافدات من اكثر من شهرين ويفترض يريد يدخل دولة اخرى يسال بخصوص الوافدين يمكن في يوم وليلة يتغير القانون هو لانه عماني ما منعته السلطات الاماراتية بس هذولا اجانب فكل دولة لها قراراتها وانظمتها ومن حقها تغير وتشوف الاصلح

    وفق الله الامارات وعمان وسائر بلدان المسلمين قيادتا وشعبا

  6. نايف يقول

    وين الغضب محد غضبان ولاشي غير قناتكم الي تسوي الفتن والي واقف وراها اذا قطر غضبانه نعم
    المخيني حذر الناس عشان مايصيبهم مثل ماصابه ووجهنا الطريقة الصحيحة وانتهى الموضوع

  7. هزاب يقول

    تصدقوا لو في بلد أجنبي زمانه كان بلع لسانه! في بريطانيا بلد الأسياد بيلزم الطابور ولو يومين يعني 48 ساعة! لكن في بلد عربي هذا الصراخ والعويل! ما هو اخوانك المواطنين تعرضوا للمذلة في الهند وجورجيا ولا تكلمت وقتها اليوم في الامارات هذا الغضب والشجب والادانة ! عالم جبانات ! طاليات عمانيات طردن من بريطانيا والسفير ساكت ! وطالبة عمانية قيدت بالسلاسل في واشنطن والسفيرة ساكتة مرعوبة ! ايش هذا النفاق يامسقط وعمان؟!

    1. خليجي يقول

      كل خرا هزاب واصمت

  8. محمد يقول

    بنظل بدو…راع الشاة طول عمرنا! للأسف…الحين تقولو انه اي دولة من حقها تمنع وتدخل…وتقولو هذي اجراءات! وتعرفو زين انه ما في دولة في العالم تحط شروط تعجيزية مثل مسألة ارجع ودور على مكتب سند و…و… المفروض يكون في سهولة في الاجراءات..المفروض خيار آخر للي ما سجل أونلاين…أونلاين عينكم! انتو حتى كلمة انترنت ما تعرفو معناتها!

  9. fadel يقول

    الله يلعن هالقناه قبل ما تحكموا علئ اي شي شوفوا منوه مسؤول هالقناه وبتعرفوا زين شو قصدهم الله لا بارك فيهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.