الرئيسية » الهدهد » ناشط بحريني بارز مهاجما حكام بلاده: “لو أن أبنائكم عاطلين عن العمل” لشعرتم بمعاناة المواطن

ناشط بحريني بارز مهاجما حكام بلاده: “لو أن أبنائكم عاطلين عن العمل” لشعرتم بمعاناة المواطن

وطن- شن الشاعر والناشط البحريني المعروف محمد البوفلاسة، هجوما عنيفا على الحكام والمسؤولين في البحرين متهما إياهم بتجاهل حقوق المواطنين وتوفير فرص عمل لهم على غرار ما يفعلونه ما أبنائهم والمقربين منهم.

وقال “البوفلاسة” في تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن):”لو أبنائكم يالشيوخ وأبنائكم يالمسؤولين في البحرين عاطلين عن العمل كان عرفتوا معنى الألم بالنسبة للمواطنين البسطاء.”

وتابع موضحا:” الظلم كل الظلم أن المواطن يشكي لكم سوء إدارتكم فتعتبرونه عدو وخاين وتجتهدون لتلفيق التهم له بالباطل بدل ما تجتهدون لحل مشكلته”

ناشط بحريني بارز يهاجم الملك حمد بن عيسى بعد تدميره “جزيرة الرتويت” لتمويل هوس مسابقاته السخيفة!

وتابع الناشط البحريني هجومه على حكومته في تغريدة أخرى ومنتقدا سياستها قائلا:” واهم من يسعى لتحويل جزيرة البحرين الهادئة إلى أمريكا أخرى في الخليج عبر توطين مئات الآلاف من البشر ولا يجوز أن نتحمل تكلفة هذه المغامرات كشعب.”

وتكشف البيانات الإحصائية حول سوق العمل في الخليج، أن غالبية دول الخليج تعاني من ارتفاع معدلات البطالة، وخاصة في البحرين.

ويأتي الاقتصاد البحريني الأكثر معاناة خليجياً، ما دفعها إلى السعي للحصول على مساعدات خارجية، كانت آخرها تعهدات من السعودية والكويت والإمارات بتقديم دعم مالي للمنامة.

ووفقاً لتقديرات “ستاندرد آند بورز”، فإن نسبة ديون الحكومة البحرينية إلى الناتج المحلي الإجمالي قفزت إلى 81% في عام 2017، مقارنة مع 34% في عام 2012، وتتوقع وكالة التصنيف الائتماني أن تصل النسبة إلى 98% بحلول عام 2020.

ويأتي ذلك وسط معاناة البحرينيين من قلة فرص العمل مع ارتفاع معدل البطالة إلى 20% بين الشباب، وفق ما أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين في وقت سابق.

ناشط بحريني يفضح النظام ويكشف تعذيب المحامي المتعاطف مع أخواته المتزوجات من قطريين

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ناشط بحريني بارز مهاجما حكام بلاده: “لو أن أبنائكم عاطلين عن العمل” لشعرتم بمعاناة المواطن”

  1. ما يهمهم،، ال خليفة ،، ودهم، ،،أن تكون البطالة اكثر،،، حتى يهاجر المواطن ويبقى الأجنبي ،،امثال العجم، الصاروخ اللي مخربون الديرة بالمقودة، والقحوبية ،،، وأمثال بنجابيين الباكيتانيين جابوهم وخرطوهم في سلك الشرطة ،،،والسوريين أخطاء الشمر ،،ويومين ،، بنغالي وهندي ،،هؤلاء هم المواطنون أما بناء البلد الأوائل ،، ممنوعين، من العمل والعيش الكريم،،،،هذا ما يريده حكام الخليفة من زمان ،،وأنا واحد من المهاجرين من وطني بسبب ،،المضايقات التي حصلت معي ،،، سواء من الاجانب او الحكومة التي تسمي نفسها رشيدة ،،

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.