الرئيسية » الهدهد » علم السعودية يجوب الدوحة في مسابقة رياضية دون تضييق أو ملاحقة أمنية كما يفعل المحاصرون

علم السعودية يجوب الدوحة في مسابقة رياضية دون تضييق أو ملاحقة أمنية كما يفعل المحاصرون

في مشهد يعكس الأخلاق القطرية الرفيعة، فتحت دولة قطر الباب على مصراعيه أمام السائق السعودي، يزيد الراجحي، للاحتفال بحلوله ثانياً في رالي قطر الصحراوي “كروس كانتري”، أولى الجولات من كأس العالم للراليات الصحراوية 2019، رافضة في الوقت ذاته خلط السياسة بالرياضة كما فعلت دول حصارها.

وفي التفاصيل؛ حلّ السعودي “الراجحي” بصحبة ملاحه الألماني ديرك فون زيتزفيتز وصيفاً للقطري ناصر العطية، المتوّج بلقب رالي بلاده، الثلاثاء، للمرة السادسة في تاريخه، في الأعوام الثمانية الأخيرة.

https://twitter.com/KubaisiHamad/status/1100642174998327297

واحتفل السائق السعودي مع فريقه بإنجازه الرياضي حاملاً علم بلاده في قلب الدوحة، دون أي تضييق أو مطاردة أو إرهاب من السلطات القطرية، على غرار ما فعلته الإمارات وشرطتها في بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم، التي أُسدل الستار عليها مطلع فبراير الجاري.

https://twitter.com/ndo7a/status/1100492499628539916

وقامت السلطات الإماراتية باعتقال مواطن بريطاني وسحله لارتدائه قميص منتخب قطر في أبوظبي، ولم يفرج عنه إلا بعد ضغط دولي كبير وتدخل منظمات حقوقية.

وأشاد رواد مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية بتعامل قطر الراقي مع السائق القطري، وأثنوا على رفض الدوحة بشكل قاطع “خلط السياسة بالرياضة”، كما فعل جيرانها منذ اندلاع الأزمة الخليجية، في 5 يونيو 2017.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “علم السعودية يجوب الدوحة في مسابقة رياضية دون تضييق أو ملاحقة أمنية كما يفعل المحاصرون”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.