الرئيسية » تقارير » ابن سلمان “شد شعره” بعد فوز قطر على السعودية.. صحيفة تكشف: ولي العهد أمر بمنع إقامة مونديال 2022 في الدوحة بأي ثمن!

ابن سلمان “شد شعره” بعد فوز قطر على السعودية.. صحيفة تكشف: ولي العهد أمر بمنع إقامة مونديال 2022 في الدوحة بأي ثمن!

استمرارا لتآمر دول الحصار على قطر ومحاولاتها المتواصلة لمنع قطر من استضافة مونديال 2022، كشفت مصادر دبلوماسية مصرية مطلعة بان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان دخل على الخط بشكل شخصي موعزا بممارسة ضغوط كبيرة لمنع قطر من إقامة البطولة مهما كان الثمن.

وقالت المصادر التي تحدثت لصحيفة “الأخبار” اللبنانية بأن السعودية والإمارات طلبتا من مصر  وباقي دول مجلس التعاون الخليجي الدخول في ممارسة الضغوط لمنع قطر من استضافة المونديال.

ووفقا لما نقله سفير دولة أوروبية في القاهرة عن الدبلوماسي المصري، فإن منع استضافة قطر للبطولة العالمية “كان حتى أيام قليلة مضت همّاً إماراتيا فقط”.

وتابع بالقول:” إلا أنه، بعد الهزيمة التي ألحقها المنتخب القطري بنظيره السعودي في بطولة كأس آسيا، دخل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، على خط الضغوط لمنع إقامة البطولة أياً كان الثمن”.

وأشار المسؤول المصري إلى أن السعودية والإمارات، وإلى جانب المساعي التي تبذلانها لدى الدول العربية الحليفة لهما، تمارسان أيضاً ضغوطاً على مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وتوزّعان أموالاً طائلة ضمن الهيئات التابعة للاتحاد.

ونقل عن مسؤول في “الفيفا” قلقه من “التصرفات السعودية والإماراتية التي قد تنتج منها فضيحة كبيرة” في الاتحاد، الذي واجه بعض مسؤوليه سابقاً قضايا فساد وتقاضي أموال غير مشروعة.

وأضافت المصادر الدبلوماسية أن مسؤولين في الاتحاد الدولي “طلبوا وساطتنا لدى الرياض وأبو ظبي للتخفيف من ضغوطهما”، معبّراً عن “القلق الشديد من أن تتوسّع هذه المساعي لتشمل تحركات تخريبية في الدوحة”.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “ابن سلمان “شد شعره” بعد فوز قطر على السعودية.. صحيفة تكشف: ولي العهد أمر بمنع إقامة مونديال 2022 في الدوحة بأي ثمن!”

  1. كتاب المقاله فاضي أشغال و يألف … وهذا هراء والي يسمع هالكلام يكون فاضي يا أخوان حصار ومشيناها أما هذا التصرف أعتقد أنه كلام أطفال وبزران ومسألة التأمر صارة شخصية أكثر منها دولية ……… ما فهمت قصدي فإعرف أنه المقال فضي.

    شكرا قناة الوطن لإتاحة الفرصة.

    رد
  2. في المرة القادمـــة عليه أن يشـــد مؤخرتــــه حتى لاتقع أرضا وتسحقها النعال….كأس العالم القادمة ستجرى في موعدها وستكون مفخرة للقطريين وكل العرب .وضربة قاصمة لكل الأعراب في السعودية والامارات ومصر والبحرين وكل المتصهينين المقبوحين

    رد
  3. خايفين ان قطر تتصرف معهم نفس الطريقه اللي سووها هم في كأس آسيا لكن نقولكم قطر تربية تميم الله يحفظه ما يستقبلوكم بالنعلان وبقايا الاكل يا حثاله يا تربية بن زايد هنا يكمن الفرق.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.