ابن سلمان “شد شعره” بعد فوز قطر على السعودية.. صحيفة تكشف: ولي العهد أمر بمنع إقامة مونديال 2022 في الدوحة بأي ثمن!

4

استمرارا لتآمر دول الحصار على ومحاولاتها المتواصلة لمنع من استضافة ، كشفت مصادر دبلوماسية مصرية مطلعة بان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان دخل على الخط بشكل شخصي موعزا بممارسة ضغوط كبيرة لمنع من إقامة البطولة مهما كان الثمن.

وقالت المصادر التي تحدثت لصحيفة “الأخبار” اللبنانية بأن والإمارات طلبتا من   وباقي دول مجلس التعاون الخليجي الدخول في ممارسة الضغوط لمنع قطر من استضافة المونديال.

ووفقا لما نقله سفير دولة أوروبية في القاهرة عن الدبلوماسي المصري، فإن منع استضافة قطر للبطولة العالمية “كان حتى أيام قليلة مضت همّاً إماراتيا فقط”.

وتابع بالقول:” إلا أنه، بعد الهزيمة التي ألحقها بنظيره السعودي في بطولة كأس آسيا، دخل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، على خط الضغوط لمنع إقامة البطولة أياً كان الثمن”.

وأشار المسؤول المصري إلى أن السعودية والإمارات، وإلى جانب المساعي التي تبذلانها لدى الدول العربية الحليفة لهما، تمارسان أيضاً ضغوطاً على مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وتوزّعان أموالاً طائلة ضمن الهيئات التابعة للاتحاد.

ونقل عن مسؤول في “الفيفا” قلقه من “التصرفات السعودية والإماراتية التي قد تنتج منها فضيحة كبيرة” في الاتحاد، الذي واجه بعض مسؤوليه سابقاً قضايا فساد وتقاضي أموال غير مشروعة.

وأضافت المصادر الدبلوماسية أن مسؤولين في الاتحاد الدولي “طلبوا وساطتنا لدى وأبو ظبي للتخفيف من ضغوطهما”، معبّراً عن “القلق الشديد من أن تتوسّع هذه المساعي لتشمل تحركات تخريبية في الدوحة”.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن من هذا العالم يقول

    البطولة ستقام في قطر مهما حاول بن سلمان و من يطبل معه

  2. حماني يقول

    كتاب المقاله فاضي أشغال و يألف … وهذا هراء والي يسمع هالكلام يكون فاضي يا أخوان حصار ومشيناها أما هذا التصرف أعتقد أنه كلام أطفال وبزران ومسألة التأمر صارة شخصية أكثر منها دولية ……… ما فهمت قصدي فإعرف أنه المقال فضي.

    شكرا قناة الوطن لإتاحة الفرصة.

  3. ابوعمر يقول

    في المرة القادمـــة عليه أن يشـــد مؤخرتــــه حتى لاتقع أرضا وتسحقها النعال….كأس العالم القادمة ستجرى في موعدها وستكون مفخرة للقطريين وكل العرب .وضربة قاصمة لكل الأعراب في السعودية والامارات ومصر والبحرين وكل المتصهينين المقبوحين

  4. ولد العز العماني يقول

    خايفين ان قطر تتصرف معهم نفس الطريقه اللي سووها هم في كأس آسيا لكن نقولكم قطر تربية تميم الله يحفظه ما يستقبلوكم بالنعلان وبقايا الاكل يا حثاله يا تربية بن زايد هنا يكمن الفرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.