الرئيسية » الهدهد » فورين بوليسي تختار أمير قطر ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة بالعالم: اتضح أنه “قوة داهية” يحسب لها بالمنطقة

فورين بوليسي تختار أمير قطر ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة بالعالم: اتضح أنه “قوة داهية” يحسب لها بالمنطقة

نشرت مجلة “فورين بوليسي” قائمة بمئة شخصية مؤثرة حول العالم، وجاء ضمنهم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي وصفته المجلة بأنه “قوة داهية يحسب لها في المنطقة”.

وقالت المجلة إن هؤلاء الأشخاص هم الأكثر نفوذا في العالم سلبا أو إيجابا في العقد الأخير، وضمت القائمة 1000 شخصية بجنسيات مختلفة، وزعت على 10 مجالات مختلفة من بينها شخصيات لها تأثير في مجال الصحة والفنون والطاقة والمناخ، والتكنولوجيا والاقتصاد والأعمال، وكذلك الدفاع والأمن والشخصيات التي يقل عمرها عن 40 عاما، بالإضافة إلى فئة “المفكرين العالميين” الذين تم اختيارهم من خلال استطلاع رأي القراء عبر الإنترنت، وكذلك فئة ضمت المؤثرين الراحلين.

https://twitter.com/ForeignPolicy/status/1087728667730628608

المفارقة في القائمة التي أعدتها المجلة الأمريكية، أنها ضمت المتناحرين في قائمة واحدة، ففي هذا القائمة جاء مع أمير قطر، محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، والصحفي السعودي الذي قتل في سفارة بلاده في تركيا جمال خاشقجي، والجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأكدت المجلة الأمريكية على أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، (38 سنة) استطاع أن يتعامل مع الحصار الخليجي المفروض عليه، و”تفوق على غريمه الإقليمي السعودية بالتقرب إلى الولايات المتحدة”، وأشارت المجلة إلى أن تميم اتضح أنه ” قوة داهية” يحسب لها في المنطقة.

https://twitter.com/ForeignPolicy/status/1087848648552210432

وقالت المجلة إن تألق محمد بن سلمان خفت في عام 2018، على خلفية مقتل الصحفي جمال خاشقجي في أكتوبر الماضي، والإجراءات المضادة التي اتخذها الكونغرس ضد السعودية، وانسحاب شخصيات مؤثرة من مؤتمر “دافوس الصحراء” بالمملكة في نفس الشهر.

وفي القائمة كذلك جاء الرئيس السوداني عمرو البشير، والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، ونساء حركة #MeToo، وكرستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولي، والملياردير الصيني مؤسس موقع علي بابا للتجارة الإلكترونية جاك ما، ومؤسس مايكروسوفت بل جيتس، وزوجته ميلندا، وجيف بيزوس مؤسس موقع أمازون.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “فورين بوليسي تختار أمير قطر ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة بالعالم: اتضح أنه “قوة داهية” يحسب لها بالمنطقة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.