فورين بوليسي تختار أمير قطر ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة بالعالم: اتضح أنه “قوة داهية” يحسب لها بالمنطقة

3

نشرت مجلة “” قائمة بمئة شخصية مؤثرة حول العالم، وجاء ضمنهم آل ثاني، الذي وصفته المجلة بأنه “قوة داهية يحسب لها في المنطقة”.

وقالت المجلة إن هؤلاء الأشخاص هم الأكثر نفوذا في العالم سلبا أو إيجابا في العقد الأخير، وضمت القائمة 1000 شخصية بجنسيات مختلفة، وزعت على 10 مجالات مختلفة من بينها شخصيات لها تأثير في مجال الصحة والفنون والطاقة والمناخ، والتكنولوجيا والاقتصاد والأعمال، وكذلك الدفاع والأمن والشخصيات التي يقل عمرها عن 40 عاما، بالإضافة إلى فئة “المفكرين العالميين” الذين تم اختيارهم من خلال استطلاع رأي القراء عبر الإنترنت، وكذلك فئة ضمت المؤثرين الراحلين.

المفارقة في القائمة التي أعدتها المجلة الأمريكية، أنها ضمت المتناحرين في قائمة واحدة، ففي هذا القائمة جاء مع أمير قطر، ولي العهد السعودي، والصحفي السعودي الذي قتل في سفارة بلاده في تركيا جمال خاشقجي، والجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأكدت المجلة الأمريكية على أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، (38 سنة) استطاع أن يتعامل مع الحصار الخليجي المفروض عليه، و”تفوق على غريمه الإقليمي بالتقرب إلى الولايات المتحدة”، وأشارت المجلة إلى أن تميم اتضح أنه ” قوة داهية” يحسب لها في المنطقة.

وقالت المجلة إن تألق محمد بن سلمان خفت في عام 2018، على خلفية مقتل الصحفي جمال خاشقجي في أكتوبر الماضي، والإجراءات المضادة التي اتخذها الكونغرس ضد السعودية، وانسحاب شخصيات مؤثرة من مؤتمر “دافوس الصحراء” بالمملكة في نفس الشهر.

وفي القائمة كذلك جاء الرئيس السوداني عمرو البشير، والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، ونساء حركة #MeToo، وكرستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولي، والملياردير الصيني مؤسس موقع علي بابا للتجارة الإلكترونية جاك ما، ومؤسس مايكروسوفت بل جيتس، وزوجته ميلندا، وجيف بيزوس مؤسس موقع أمازون.

قد يعجبك ايضا
  1. Majed Al-kurdi يقول

    امير الفلوب تصوروا نحن لسنا قطرين ولكن نحب قطر

  2. عبدالله يقول

    الله يحفظك

  3. عبدالله يقول

    الله يحفظكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.