“نحن قطر وقطر عُمان”.. كاتب عُماني للقطريين: أي مكان لا تستطيعون الحضور إليه.. نحن جماهيركم

15

في إطار قيام إمارة الشر “أبو ظبي” منع الجماهير القطرية من الوصول لتشجيع منتخب بلادها في تصفيات كأس آسيا المقامة في الإمارات، أكد الكاتب والمغرد العماني عباس المسكري على أن الجماهير العمانية ستحل مكان الجماهير القطرية في أي محفل أو مباراة لا يستطيع القطريين الوصول إليه، مشددا على عمق العلاقات التي تجمع الشهبين الشقيقين.

وقال “المسكري” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” في اي مباراة أو محفل لا يستطيع حضوره الجمهور القطري .. نحن جماهيرهم .. بما إننا أخوة وتربطنا علاقة حب ومودة في خليجنا العربي .. نحن وقطر عمان ونحن كل دول .. الله لا يفرق شملنا”.

وعن تشجيع الجماهير العمانية للمنتخب القطري في مواجهة المنتخب العراقي خلال المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء وانتهت بفوز “العنابي” بهدف مقابل لا شيء، قال “المسكري”:” سنواصل المشوار معكم يا أسود كعبة المضيوم ، أسود أهل قطر أسود عز ونصر أسود مجد فخر أسود عيال تميم أسود عيال الزعيم أسود نسل الكريم أسود وأنتو الأسود أسود كرام الجدود أسود عز وصمود أسود كعبة المضيوم أسود أشراف القوم أسود عز القروم والملك لله يدوم دامت أفراحكم وأفراحنا”.

وعن محاولات الجماهير والإماراتية التشويش على السلام الوطني القطري، أكد “المسكري” على أن ” السلام الوطني للدول له إحترامه حسب القوانين والأعراف الدولية ، ولا يحترم هذه القوانين من يعيشوا في وحل الهمجية ، هي في النهاية أخلاق وترببة للفرد قد يفتقر إليها البعض ولذا وجب تعليمهم بذلك وإحترام النشيد والسلام الوطني أمرا إجباري وإلزامي وليس مزاجي ودي وتقديري”.

واختتم “المسكري” تغريداته مشيرا إلى العقوبات التي أقرتها دول الحصار على مواطنيها المتعاطفين مع قطر قائلا:” ما أقبح أن تصدر قرار يلزم أبنائك بأن لا يتعاطفوا مع أبناء عمهم وأهلهم وكل من له صلة قرابة لمجرد سوء فهم بينك وأخيك ، بل تهددهم بالضرب والحبس والحرمان من كل شيء ، قرار كهذا لا يخرج إلا من إنسان يعاني من إفلاس فكري ومرض عقلي . الحمد لله لي عافانا مما أبتلاهم”.

وكان قد واصل تألقه اللافت في بطولة أمم آسيا لكرة القدم بعدما تأهل للدور ربع النهائي من المسابقة التي تقام في الإمارات عقب فوزه على المنتخب العراقي بهدف نظيف الثلاثاء، ليضرب موعداً مع منتخب كوريا الجنوبية الجمعة.

وأثبت العنابي أنه أحد المرشحين الأقوياء للمنافسة على اللقب القاري، بعد مواصلته السير على درب الانتصارات، وكذلك خوضه البطولة بدون الجماهير بعدما رفضت السلطات الإماراتية دخولهم لمتابعة منتخب بلادهم.

ورغم غياب الجماهير، وجد لاعبو المنتخب القطري دعماً كبيراً من قبل الجماهير العُمانية في مدرجات ملعب آل نهيان بنادي الوحدة، وهو الأمر الذي حظي بإعجاب اللاعبين القطريين وبث فيهم روح الحماس للتأهل للدور ربع النهائي.

وحرص لاعبو العنابي على تحية الجماهير العُمانية التي تضامنت مع لاعبي المنتخب القطري في ظل غياب الجماهير القطرية عن أجواء البطولة نظير رفض السلطات الإماراتية دخولهم لأراضيها في ظل الأزمة الخليجية التي أسفرت عن الحصار الذي تفرضه دول السعودية والبحرين ومصر على قطر.

ووجه نجم المباراة بين قطر والعراق، وصاحب الهدف الرائع، بسام الراوي شكره الكبير للجماهير العُمانية التي آزرت المنتخب، وقال في حوار بعد اللقاء، أن “الفوز جاء بجهود اللاعبين وتطبيقنا للتعليمات ثم بفضل الجماهير العُمانية التي شجعتنا ولم يقصروا في ذلك”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم بها الجماهير العُمانية بتشجيع المنتخب القطري، إذ سبق أن قامت بمؤازرة العنابي خلال مباراته ضد المنتخب السعودي في لقاء حسمه المنتخب القطري لصالحه بهدفين نظيفين وأمسك بفضل تلك النتيجة بصدارة المجموعة.

قد يعجبك ايضا
  1. وطن يقول

    مبارك للعنابي الفوز وعقبال الكأس والفرحة فرحتين بإذن الله تعالى

  2. عماني يقول

    ان شاءالله الكأس قطري وراح نشجع المنتخب القطري الله ينصركم عيال تميم

  3. ابو،نايف يقول

    ههههه الجريدة لا تعرف غير السعوديه كل االنقالات علي السعوديه هل فيكم مسلم يكتب علي دوله كافرة ولو مقال واحد اشك ان الجريدة عربيه مسلمة

  4. هزاب يقول

    خخخخخخ! طيب يوم يفوز العنابي بالكأس هل سيكتب في لوحة الشرف مسقك وعمان وقطر ! أم مسقط وعمان والعنابي؟ خخخخخخخخ! طيب وفي حالة فازت إيران ؟ هل سيكتب مسقط وعمان وإيران؟ أم مسقط وعمان وطهران؟ هههههههه! يا أخي ما شفت جمهور مؤذي مزعج مثل هذا الجمهور ! بس مبروك مسقط وعمان حققت بثلاثة طولات في آسيا 2019م ! بطولة الخروج المبكر ! بطولة الاحتجاجات ! بطولة الجمهور المشجع للفرق الأخرى بعيدا عن منتخبه ! خخخخخخ! ولله في خلقه شؤون!

    1. Mahra يقول

      أحين انت شفيك؟؟ترا والله خليجنا واحد

  5. مهند يقول

    ههههههه و الصراحة ما شفت حد متصلط و حاشر أنفه كثر هذا الشخص مررره كأنه في الإستخبارات عايش دور شارلوك خلي عنك الكلام الفاضي ترى الناس ما فاضيه علشان يردون على كلامك السخيف يلي ماله طعمه نعم في كل الصفحات اللي عن المنتخب العماني للللازم يكتب تعليق 😂😏 اخر مره تكتب تعليق بايخ تريد تكتب ساحت التعليقات تبع منتخبكم فاضيه روح إضحك على غيرنا ههههه ويييوا

  6. نيهاد يقول

    الصراحة ما شفت حد متصلط و حاشر أنفه كثر هذا الشخص مررره كأنه في الإستخبارات عايش دور شارلوك خلي عنك الكلام الفاضي ترى الناس ما فاضيه علشان يردون على كلامك السخيف يلي ماله طعمه نعم في كل الصفحات اللي عن المنتخب العماني للللازم يكتب تعليق سخيف و ماله داعي و مجازي 😏😂😂هههههه تريد تكتب ساحت التعليقات تبع منتخبكم فاضيه روح إضحك على غيرنا ههههه ما نستقبل سخافات تريد تكتب إكتب شي مفيد ههههه لا والله فاضي 👍🏻😂😂😏 من ضحك أولا بكى أخراً

  7. نيهاد يقول

    الصراحة ما شفت حد متصلط و حاشر أنفه كثر هذا الشخص مررره كأنه في الإستخبارات عايش دور شارلوك خلي عنك الكلام الفاضي ترى الناس ما فاضيه علشان يردون على كلامك السخيف يلي ماله طعمه نعم في كل الصفحات اللي عن المنتخب العماني للللازم يكتب تعليق سخيف و ماله داعي و مجازي هههههه تريد تكتب ساحت التعليقات تبع منتخبكم فاضيه روح إضحك على غيرنا ههههه ما نستقبل سخافات تريد تكتب إكتب شي مفيد ههههه لا والله فاضي 😂✌🏻🇴🇲🇶🇦☕

  8. نورة الشر يقول

    هزاب انت هنا يا تعبان فكر ههههه

  9. فهد يقول

    هردلك للمنتخب العماني والسعودي ونتمنى كل التوفيق لمنتخب الإماراتي والقطري

  10. ... يقول

    هزاب لا يرى أبعد من أنفه النتنة

  11. سالم يقول

    ههههههه هزاب لا تلعب على أبناء قابوس لأن رح نردها بألف 😏

  12. مجهول يقول

    السفاح والعقل المدبر انا بسكت اثنين معروفين سلام.

  13. ابوفهد يقول

    كل المنتخبات الخليجيه والعربيه طلعت ما بقى لنا غير قطر والإمارات خلوا الناس تشجع من تبقى وبسكم كره وحقد اتمنى النهائي قطر والإمارات

  14. هزاب يقول

    المداخلات 3-4-5 تفضح لعبة المعرفات العمانية ! نفس المداخلة بمعرفات مختلفة 1 خخخخخ! فضيحتهم بجلاجل! ربي كتب عليهم المذلة والمهانة والانكشاف وين ما راحوا! هههه! هععععع1 خخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.