الرئيسية » الهدهد » مغردة عُمانية تلقن كاتباً سعودياً درساً في التحليل السياسي.. انفجار العند مدبر وتم افتعاله للتحريض على السلطنة

مغردة عُمانية تلقن كاتباً سعودياً درساً في التحليل السياسي.. انفجار العند مدبر وتم افتعاله للتحريض على السلطنة

لقنت الناشطة العمانية شيماء الوهيبية, الكاتب السعودي هاني مسهور درسا قويا في التحليل السياسي بعد تحريضه العلني على تقسيم اليمن، مستغلا هجوم الحوثيين على قاعدة العند بطائرة مسيرة خلال عرض عسكري بمحافظة لحج جنوب اليمن.

وكان “مسهور” قد استغل الحادثة للترويج لتقسيم اليمن لتحقيق الأهداف الإماراتية الداعمة لهذا الاتجاه قائلا:” إن صحت المعلومات الواردة من العند أن القيادات المستهدفة جنوبية فالعملية تتجاوز كافة الدوائر وتعيدنا الى ٢٠١٥م فالحرب الجنوبية الشمالية لم تضع اوزارها بعد”.

https://twitter.com/hsom67/status/1083267790285484033

لتتصدى له “الوهيبية” كاشفة عن السناريوهات القادمة لتفسير هذه الحادثة ومحاولات دول التحالف لاستغلالها ضد سلطنة عمان، خاصة مع ترويج وسائل إعلامها ومغرديها خلال الأيام الماضية لمزاعم حول اعتراض الجيش اليمني لقطع غيار طائرات مسيرة قادمة من سلطنة عمان، كانت في طريقها للحوثين.

وقالت “الوهبية” في ردودها الصاعقة على تدوينة “مسهور”:” كونكم الامارات هي المسؤولة عن تأمين قاعدة العند فهذا يطرح تساؤلات هامة قبل ان نعود الى ٢٠١٥ لنجعل الصراع يمني-يمني لتقسيم ما تبقى من #اليمن والسؤال الاول هو عن دور الدفاعات الجوية المخصصة للتصدي للطائرات المسيرة التي استهدفت منصات دفاع جوي سعودية وتركت منصات التحالف باليمن”.

https://twitter.com/S__W__H/status/1083300086401110021

وأضافت قائلة:” طبعاً نطرح هذه التساؤلات بعد ان ضجت الأخبار زوراً وكذباً خلال الأيام الماضية باعتراض شحنات من الطائرات المسيرة (طراز قاصف-١) بمزاعم انها قادمة من عمان. و سيتم ربطها عمداً بما حدث اليوم. وبالتالي نسأل عن مصير شحنات التهريب الحقيقية القادمة من الامارات”.

https://twitter.com/S__W__H/status/1083300104151412736

أشارت “الوهيبية” إلى أن حادثة الطائرة المسيرة “متعمدة”، قائلة:” كون الطائرات مسيرة وليست موجهة وتستهدف في الغالب الرادارات المقطعية للدفاعات الجوية والأهداف الاخرى. فالدلائل تشير الى ان الحادث مفتعل”.

https://twitter.com/S__W__H/status/1083300118793719809

وشددت المغردة العمانية في تحليلها للحادثة ” بأن قوات التحالف على علم مسبق (ان لم تشارك في الترتيب) بهذه الهجمة”، مؤكدة أنها” ربما عجزت عن شراء ذمم بعض الضباط اليمنيين فارتأت التخلص منهم بهذه الطريق وتحقق بالاضافة الى ذلك هدفين رئيسيين الاول. افشال اَي عملية مفاوضات لاطالة أمد الحرب”.

https://twitter.com/S__W__H/status/1083300125143908353

كما أوضحت أن الهدف “الثاني توجيه التهم لعمان مجدداً بتهريب الطائرات عن طريق المنافذ الحدودية المتاخمة للمهرة بقصد تأليب الرأي العام و ايجاد موطئ قدم ثابت في المهرة بالتزامن مع مسلسل شراء الولاءات وتشويه صورة السلطنة.”

https://twitter.com/S__W__H/status/1083300129803853828

وكانت طائرة بدون طيار قد انفجرت بالقرب من المنصة العسكرية للاحتفال بتدشين العام التدريبي في قاعدة العند بمحافظة لحج جنوب اليمن.

وأصيب في الهجوم رئيس أركان الجيش اليمني ونائبه ومحافظ لحج، إلى جانب قادة عسكريين بارزين.

كما لقي 4 جنود، على الأقل، مصرعهم، في تفجير الطائرة التي استهدفت العرض العسكري في قاعدة العند، بمحافظة لحج، وفق مصدر عسكري.

وقال المصدر العسكري، إن 4 جنود لقوا مصرعهم، فيما أصيب عدد من القيادات العسكرية البارزة بالجيش بينهم رئيس هيئة الأركان العامة اللواء سالم عبدالله النخعي، ونائبه اللواء صالح الزنداني، وقائد المنطقة العسكرية اللواء فضل حسن.

كما أصيب كذلك رئيس الاستخبارات العسكرية اللواء محمد طماح، ومحافظ لحج اللواء عبدالله التركي، ووكيل المحافظة صالح البكري، وقائد معسكر العند اللواء محمد جواس.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “مغردة عُمانية تلقن كاتباً سعودياً درساً في التحليل السياسي.. انفجار العند مدبر وتم افتعاله للتحريض على السلطنة”

  1. الله ياخذهم أخذ عزيز مقتدر ويشتت جمعهم ويفرق كلمتهم ويجمع أهل اليمن على كلمة واحد ويعود كما كان وأفضل شياطين الجن ما وصلوا لما وصل إليه شياطين البشر الله يرد كيدهم إلى نحورهم ويجعل الدائرة تدور على كل ظالم بغى وتكبر وافسد

    رد
  2. بنات الإمبراطورية حارقه قلوب ومشرشحة اطفال الخليج والتائهين فما بالك برجالها لانا على يقين الوحده تساوى عشره من رجال الدول السابقة التلميح لها.
    اضربن يا بنات الإمبراطورية بلا هوادة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.