مغردة عُمانية تلقن كاتباً سعودياً درساً في التحليل السياسي.. انفجار العند مدبر وتم افتعاله للتحريض على السلطنة

4

لقنت الناشطة العمانية , الكاتب السعودي درسا قويا في التحليل السياسي بعد تحريضه العلني على تقسيم اليمن، مستغلا هجوم الحوثيين على بطائرة مسيرة خلال عرض عسكري بمحافظة لحج جنوب اليمن.

وكان “مسهور” قد استغل الحادثة للترويج لتقسيم اليمن لتحقيق الأهداف الإماراتية الداعمة لهذا الاتجاه قائلا:” إن صحت المعلومات الواردة من العند أن القيادات المستهدفة جنوبية فالعملية تتجاوز كافة الدوائر وتعيدنا الى ٢٠١٥م فالحرب الجنوبية الشمالية لم تضع اوزارها بعد”.

لتتصدى له “الوهيبية” كاشفة عن السناريوهات القادمة لتفسير هذه الحادثة ومحاولات دول التحالف لاستغلالها ضد ، خاصة مع ترويج وسائل إعلامها ومغرديها خلال الأيام الماضية لمزاعم حول اعتراض الجيش اليمني لقطع غيار طائرات مسيرة قادمة من ، كانت في طريقها للحوثين.

وقالت “الوهبية” في ردودها الصاعقة على تدوينة “مسهور”:” كونكم هي المسؤولة عن تأمين قاعدة العند فهذا يطرح تساؤلات هامة قبل ان نعود الى ٢٠١٥ لنجعل الصراع يمني-يمني لتقسيم ما تبقى من #اليمن والسؤال الاول هو عن دور الدفاعات الجوية المخصصة للتصدي للطائرات المسيرة التي استهدفت منصات دفاع جوي سعودية وتركت منصات التحالف باليمن”.

وأضافت قائلة:” طبعاً نطرح هذه التساؤلات بعد ان ضجت الأخبار زوراً وكذباً خلال الأيام الماضية باعتراض شحنات من الطائرات المسيرة (طراز قاصف-١) بمزاعم انها قادمة من عمان. و سيتم ربطها عمداً بما حدث اليوم. وبالتالي نسأل عن مصير شحنات التهريب الحقيقية القادمة من الامارات”.

أشارت “الوهيبية” إلى أن حادثة الطائرة المسيرة “متعمدة”، قائلة:” كون الطائرات مسيرة وليست موجهة وتستهدف في الغالب الرادارات المقطعية للدفاعات الجوية والأهداف الاخرى. فالدلائل تشير الى ان الحادث مفتعل”.

وشددت المغردة العمانية في تحليلها للحادثة ” بأن قوات التحالف على علم مسبق (ان لم تشارك في الترتيب) بهذه الهجمة”، مؤكدة أنها” ربما عجزت عن شراء ذمم بعض الضباط اليمنيين فارتأت التخلص منهم بهذه الطريق وتحقق بالاضافة الى ذلك هدفين رئيسيين الاول. افشال اَي عملية مفاوضات لاطالة أمد الحرب”.

كما أوضحت أن الهدف “الثاني توجيه التهم لعمان مجدداً بتهريب الطائرات عن طريق المنافذ الحدودية المتاخمة للمهرة بقصد تأليب الرأي العام و ايجاد موطئ قدم ثابت في المهرة بالتزامن مع مسلسل شراء الولاءات وتشويه صورة السلطنة.”

وكانت طائرة بدون طيار قد انفجرت بالقرب من المنصة العسكرية للاحتفال بتدشين العام التدريبي في قاعدة العند بمحافظة لحج جنوب اليمن.

وأصيب في الهجوم رئيس أركان الجيش اليمني ونائبه ومحافظ لحج، إلى جانب قادة عسكريين بارزين.

كما لقي 4 جنود، على الأقل، مصرعهم، في تفجير الطائرة التي استهدفت العرض العسكري في قاعدة العند، بمحافظة لحج، وفق مصدر عسكري.

وقال المصدر العسكري، إن 4 جنود لقوا مصرعهم، فيما أصيب عدد من القيادات العسكرية البارزة بالجيش بينهم رئيس هيئة الأركان العامة اللواء سالم عبدالله النخعي، ونائبه اللواء صالح الزنداني، وقائد المنطقة العسكرية اللواء فضل حسن.

كما أصيب كذلك رئيس الاستخبارات العسكرية اللواء محمد طماح، ومحافظ لحج اللواء عبدالله التركي، ووكيل المحافظة صالح البكري، وقائد معسكر العند اللواء محمد جواس.

قد يعجبك ايضا
  1. ولد العز العماني يقول

    نار جهنم تحرقهم في الدنيا قبل الآخرة ع كل من تآمر في قتل هالمظلوميين

  2. وطن يقول

    الله ياخذهم أخذ عزيز مقتدر ويشتت جمعهم ويفرق كلمتهم ويجمع أهل اليمن على كلمة واحد ويعود كما كان وأفضل شياطين الجن ما وصلوا لما وصل إليه شياطين البشر الله يرد كيدهم إلى نحورهم ويجعل الدائرة تدور على كل ظالم بغى وتكبر وافسد

  3. من غير اسم يقول

    بنات الإمبراطورية حارقه قلوب ومشرشحة اطفال الخليج والتائهين فما بالك برجالها لانا على يقين الوحده تساوى عشره من رجال الدول السابقة التلميح لها.
    اضربن يا بنات الإمبراطورية بلا هوادة

  4. عمان الحب يقول

    فيهم عقده اسمها سلطنه عمان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.