الرئيسية » الهدهد » وصف الإسرائيليين بالمساكين.. إعلامي سعودي: المسلمون غزاة ولا حضارة لهم في الأندلس!

وصف الإسرائيليين بالمساكين.. إعلامي سعودي: المسلمون غزاة ولا حضارة لهم في الأندلس!

استمرارا لحالة التصهين التي تشهدها طبقة ما تسمى “النخبة” في السعودية، هاجم الإعلامي السعودي والمقيم في الإمارات محمد بن نخيلان، المسلمون الذين قاموا بفتح الأندلس، واصفا إياهم بالغزاة، زاعما أن الإسلام تحول إلى “إسلام وحشي” منذ عهد الدولة الأموية، منتقدا المتباكين على خسارة الاندلس وداعيا إياهم لمعاملة إسرائيل بنفس المنطق.

وقال “نخيلان” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” المسلمون دخلوا إسبانيا غزاه فأسرو وسبو ما يتجاوز ال٦٠٠ ألف، وبعد اربع قرون استعادة الكنيسة أرضها من الغزاة فلماذا نبكي على شيء أخذناه بالقوة؟ وإذا كان المنطق يقول أن من يغزو ويفرض قوته فالأرض ملكه، إذا فلنعامل إسرائيل بنفس المنطق”.

https://twitter.com/iMohad/status/1080557322387275776

وفي رده على مغرد أكد له على سمحة الإسلام، قال:” الواقعية مطلوبة وكلامك عين العقل، تبرئة المسلمون من الدماء هو إدعاء يفتقد للمصداقية، الدوافع السياسية كانت هي المسيطرة على المشهد العام، وخروجهم من إسبانيا كان شيئاً متوقعا خصوصا إذا قرأت عن تلك الفترة ونشوب حركة قومية ترغب بالعودة لأحضان أوروبا مرة أخرى”.

https://twitter.com/iMohad/status/1080610854888984576

وأضاف قائلا:” والإسلام أُسيء استخدامه من قبل الساسة المسلمين فجعلوه سوطا على ظهور الناس وسيفاً سليطا على رقاب كل من خالفهم الرأي.. الإسلام الوحشي هو نتاج حبكة سياسية بدأت منذ الدولة الأموية وتطورت حتى يومنا هذا”.

https://twitter.com/iMohad/status/1080611542687731712

ولم يخجل “نخيلان” من وصف الإسرائيليين بالمساكين، في رده على أحد المغردين الذي أكد له بأن الإسلام دين فخر وعزة وأن المسلمون سيرجعون للأندلس:” وش يرجعك؟ أرض ماهي أرضك ولا لك عرق فيها؟ واذا تبي نمشي بمنطقك خلنا نسمح للمساكين الإسرائيليين يرجعون لأرضهم اللي اغتصبها العرب منهم”.

https://twitter.com/iMohad/status/1080588381321654272

كم نفى الإعلامي السعودي وجود حضارة للمسلمين في الأندلس، قائلا:” إذا كان سبب الحضارة في الأندلس هم المسلمون، لماذا لم نرا نفس الحضارة في الجزيرة العربية؟”.

https://twitter.com/iMohad/status/1080574444417024000

ويعتبر فكر “نخيلان” امتدادا لفكر الكاتب السعودي الليبرالي، تركي الحمد الذي سبق وأن هاجم  كل من ينتقد الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وقال “الحمد” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” “أستغرب كثيرا شجبنا للاستيطان وحين يأتي ذكر الأندلس نتباهى بأيامه!..ألم يكن استيطانا وانتهى؟..أم أن الاستيطان جميل حين نمارسه فقط؟”.

https://twitter.com/TurkiHAlhamad1/status/794961557604237312

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “وصف الإسرائيليين بالمساكين.. إعلامي سعودي: المسلمون غزاة ولا حضارة لهم في الأندلس!”

  1. لنستعمل يا قذر نفس اسلوبك الدنيء وندعوا اليهود للعودة الى المدينة ومكة .او ليعودوا الى أصلهم في مصر عندما حكم سيدنا يوسف ارض مصر قبل مجيء سيدنا موسى. أما بالنسبة للجيوش الفاتحة الاسلامية عندما كنا مسلمين حقيقيين فكنا نحكم بشرع الله ولا نطرد السكان الأصليين مثل أعمامك وأولياء نعمتك اليهود . وواجب اي دين سماوي هو نشر الدين بالفتوحات . إن الدين عند الله الإسلام .اقرأ القرآن يا ساقط انت وابو منشار .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.