وصف الإسرائيليين بالمساكين.. إعلامي سعودي: المسلمون غزاة ولا حضارة لهم في الأندلس!

3

استمرارا لحالة التصهين التي تشهدها طبقة ما تسمى “النخبة” في السعودية، هاجم الإعلامي السعودي والمقيم في الإمارات ، الذين قاموا بفتح الأندلس، واصفا إياهم بالغزاة، زاعما أن الإسلام تحول إلى “إسلام وحشي” منذ عهد الدولة الأموية، منتقدا المتباكين على خسارة وداعيا إياهم لمعاملة بنفس المنطق.

وقال “نخيلان” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” المسلمون دخلوا إسبانيا غزاه فأسرو وسبو ما يتجاوز ال٦٠٠ ألف، وبعد اربع قرون استعادة أرضها من الغزاة فلماذا نبكي على شيء أخذناه بالقوة؟ وإذا كان المنطق يقول أن من يغزو ويفرض قوته فالأرض ملكه، إذا فلنعامل إسرائيل بنفس المنطق”.

وفي رده على مغرد أكد له على سمحة الإسلام، قال:” الواقعية مطلوبة وكلامك عين العقل، تبرئة المسلمون من الدماء هو إدعاء يفتقد للمصداقية، الدوافع السياسية كانت هي المسيطرة على المشهد العام، وخروجهم من إسبانيا كان شيئاً متوقعا خصوصا إذا قرأت عن تلك الفترة ونشوب حركة قومية ترغب بالعودة لأحضان أوروبا مرة أخرى”.

وأضاف قائلا:” والإسلام أُسيء استخدامه من قبل الساسة فجعلوه سوطا على ظهور الناس وسيفاً سليطا على رقاب كل من خالفهم الرأي.. الإسلام الوحشي هو نتاج حبكة سياسية بدأت منذ الدولة الأموية وتطورت حتى يومنا هذا”.

ولم يخجل “نخيلان” من وصف الإسرائيليين بالمساكين، في رده على أحد المغردين الذي أكد له بأن الإسلام دين فخر وعزة وأن المسلمون سيرجعون للأندلس:” وش يرجعك؟ أرض ماهي أرضك ولا لك عرق فيها؟ واذا تبي نمشي بمنطقك خلنا نسمح للمساكين الإسرائيليين يرجعون لأرضهم اللي اغتصبها العرب منهم”.

كم نفى الإعلامي السعودي وجود حضارة للمسلمين في الأندلس، قائلا:” إذا كان سبب الحضارة في الأندلس هم المسلمون، لماذا لم نرا نفس الحضارة في الجزيرة العربية؟”.

ويعتبر فكر “نخيلان” امتدادا لفكر الكاتب السعودي الليبرالي، تركي الحمد الذي سبق وأن هاجم  كل من ينتقد الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وقال “الحمد” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” “أستغرب كثيرا شجبنا للاستيطان وحين يأتي ذكر الأندلس نتباهى بأيامه!..ألم يكن استيطانا وانتهى؟..أم أن الاستيطان جميل حين نمارسه فقط؟”.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. طاهر يقول

    له رأي احترمه، احتلال الدول ليس بفضيلة.

  2. خالد يقول

    لنستعمل يا قذر نفس اسلوبك الدنيء وندعوا اليهود للعودة الى المدينة ومكة .او ليعودوا الى أصلهم في مصر عندما حكم سيدنا يوسف ارض مصر قبل مجيء سيدنا موسى. أما بالنسبة للجيوش الفاتحة الاسلامية عندما كنا مسلمين حقيقيين فكنا نحكم بشرع الله ولا نطرد السكان الأصليين مثل أعمامك وأولياء نعمتك اليهود . وواجب اي دين سماوي هو نشر الدين بالفتوحات . إن الدين عند الله الإسلام .اقرأ القرآن يا ساقط انت وابو منشار .

  3. عبدالعزيز يقول

    أسأل الله أن يحشرك و اللي يأيد رأيك مع شارون في مكان واحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.