“شاهد” كاتبة لبنانية تفجر جدلا واسعا: القرآن هو المسؤول عن العنف ضد المرأة!

3

فجرت الكاتبة والصحافية اللبنانية بادية فحص، جدلا واسعا بمواقع التواصل عقب ظهورها بمقطع مصور تزعم فيه أن هو سبب في مجتمعاتنا.

وزعمت “فحص” أنه في ظل التطور العلمي والتكنلوجي وعصر حقوق الإنسان بلا شروط ولا قيود ولا موروثات مازالت المرأة في الشرق الأوسط والعالم العربي والاسلامي تعيش حالة من  القهر الإنساني بسبب النصوص الدينية.

وتابعت:”المرأة في مجتمعنا كائن تعيس مظلوم مقهور يعني مسحوقة مهزومة مكلومة تعيسة ومسلوبة الحقوق”

وتابعت الكاتبة اللبنانية مزاعمها بأن النص الديني هو أحد الأسباب الموجبة أو الداعية إلى مأساة العنف ضد المرأة بمجتمعاتنا.

واستشهدت بعدة حوادث ذكرت منها مقتل 17 امرأة لبنانية جراء استخدام العنف من أحد أقاربها وربطت ذلك زورا وبهتانا بالنص الديني والقرآن ما أغضب العديد من النشطاء ودفعهم لمهاجمتها.

المحلل وأستاذ العلوم السياسية بجامعة سان فرانسيسكو “” هاجم الكاتبة اللبنانية قائلا:”كمُّ الجهل والتعميمات الاستشراقية في هذا الشريط مذهل.”

وتابع مفندا مزاعمها في تغريدة له رصدتها (وطن):”تقول إن النصَّ الديني الاسلامي مسؤول عن العنف ضد المرأة في مجتمعاتنا. نسبة العنف في اميركا ضد المرأة تفوق او تماثل نسبها في دولنا. هل القرآن مسؤول عن العنف في أميركا أيضاً؟ “

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    عليك بالتوراة والأنجـــــيل .وتخلصي من القرآن الكريم ..وأسرحي وأمرحي وأفرحي وصولي وجولي…..ونالي حقوقك التي هضمها(القرآن الكريم) …………ولا حول ولاقوة الا بالله….

  2. Nada يقول

    حسب الفهمتو انو بعض الاهل والازوج يستقل آيات القرأن بتفسير خاطى
    ودي حقيقه في المجتمعات العربيه الاسلاميه

  3. عروبي يقول

    لم يبقي الا صاحبة المذهب المهزوز والمكدس بالأمراض النفسية والعاهات العقلية مذهب الشيعه الشركي واللطمي الا ان تتحدث وتهاجم القرآن الكريم اذهبي تمتعي وازني ثم الي مصحة نفسية ايتها المعتوهة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.