الرئيسية » الهدهد » محلل سياسي عُماني يحرج حاكم دبي: نسال الله أن يجنبنا مكائد المتربصين والمتجسسين الخائبين

محلل سياسي عُماني يحرج حاكم دبي: نسال الله أن يجنبنا مكائد المتربصين والمتجسسين الخائبين

وطن- بكلمات منمقة تحمل في طياتها الكثير من الرسائل ذات المغزى، رد الكاتب والمحلل السياسي العماني مصطفى الشاعر على ما اعلنه حاكم دبي محمد بن راشد على لسان رئيس الدول الشيخ خليفة بن زايد بأن يكون عام 2019 عاما للتسامح، داعيا الله أن يجنب سلطنة عمان مكائدهم.

محمد بن راشد يعلق على اغتيال “خاشقجي” لأول مرة ويكشف عن طلب غريب تلقاه من القذافي

وكان “ابن راشد” قد أعلن في تدوينة له عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر” قائلا:” الإخوة والأخوات .. وجه رئيس الدولة حفظه الله بإعلان العام القادم ٢٠١٩ في دولة الإمارات عاما للتسامح … بهدف تعزيز الدور العالمي الذي تلعبه الدولة كعاصمة للتعايش والتلاقي الحضاري .. وترسيخ هذه القيمة التي أرادها زايد سمة ملازمة للمجتمع الإماراتي”.

ليرد عليه “الشاعر” مذكرا إياه بقائمة من التدخلات الإماراتية في شؤون السلطنة ومحاولاتها الخائبة في التجسس وسرقة تاريخها قائلا:”نسأل الله يكون عامكم بكل خير ومسرة، وان يكون عام #الشعب_اليمني جميل بفرحة اطفاله وبوقف الحرب فيه بفضل “التسامح”.

وأضاف داعيا إلى الله بالقول:”نسال الله ان يجنب #عُمان مكائد المتربصين الطامعين والمتجسسين الخائبين بفضل “التعايش”، ونسال الله ان يجنب تراثنا وتاريخنا اي سرقة بفضل”التلاقي الحضاري” الذي تملكونه”.

يشار إلى أنه في الفترة الأخيرة تجاوزت الإمارات حدودها بحق جيرانها عبر سلسلةٍ من التصرفات الاستفزازية، ليس آخرها خريطة “مشوهة” عُرضت في يناير 2018،  في متحف اللوفر في أبو ظبي تُظهر محافظة “مسندم” العُمانية ضمن حدود الإمارات، ما أثار غضب السلطنة التي اتهمت الإمارات بسرقة تاريخ عُمان وشخصيات عُمانية تاريخية ونسبها إليها.

ولم يكن ذلك الخلاف الأول خلال العام الحاليّ؛ ففي مارس 2018، تسبب الفيلم الوثائقي الذي بثته وسائل الإعلام الإماراتية بعنوان: “زايد الأول.. ذاكرة ومسيرة”، في موجة غضب عارمة على إثر تلفيقه لوقائع تاريخية مشوهة وغير حقيقية.

لكن الأزمة الأخيرة تأتي بعد الخلاف الإعلامي الذي وقع بين سلطنة عُمان والإمارات، الشهر الماضي، بعدما نظمت الأولى ندوة لتأكيد عُمانية المهلب بن أبي صفرة (أحد ولاة الأمويين على خراسان)؛ وذلك استباقًا للمسلسل الإماراتي الذي يعرضه تليفزيون أبو ظبي في رمضان عن “المهلب” لمحاولة إثبات نسبه للإماراتيين، وتقول السلطنة إنه رمز لها.

وسبق المسلسل أزمة أخرى، حيث أدرجت حضارة “مجان” العُمانية في مناهجها الدراسية تحت اسم “حضارة مجان في دولة الإمارات”، ما أثار حالة من الغضب العارم امتدت من عُمان إلى جارتها اليمن، كما شكا القائمون من اجتزاء حديث المؤرخ العُماني محمد المقدم، بما يناسب الفكرة العامة التي يرغبون بالترويج لها.

وشكل العام 2011 محطة العلن في الخلافات بين البلدين، وذلك عندما اكتشفت السلطات العُمانية شبكة من الجواسيس تابعة لجهاز أمن الدولة بدولة الإمارات، وذكرت حينها أن الشبكة هدفها كسب ولاءات ضباط وسياسيين عُمانيين، وجمع معلومات خاصة عن الرجل الذي يخلف السلطان قابوس بن سعيد.

قد يعجبك أيضاً

13 رأي حول “محلل سياسي عُماني يحرج حاكم دبي: نسال الله أن يجنبنا مكائد المتربصين والمتجسسين الخائبين”

  1. حبل الكذب قصير
    يريد بن زايد أن يكون إمبراطورية ولا يعلم أن زمن الامبرطوريات قد ولى اين الروم واين الفرس واين بريطانيا
    التسامح يبدأ من سجونكم واليمن

    رد
  2. كلام خفيف ومنحط ورديء ! لما تكون تريد تضحك وعندك وقت فراغ كبير حاول تتبع بعض المحليين والكتاب والمغردين العمانيين مع التحفظ على المسميات! لأنهم لايستحقونها ولم يصلوا إليها ولن يصلوا! على هذا المستوى الهزيل! لما جاء نتنياهو عندهم ودنس أرضهم ورآه الجميع بالعين المجردة في مسقط قطعت ألسنتهم ولم يتكلموا! وهم الذين كانوا ينقلون الاشاعات هنا وهناك ننياهو اليوم في الرياض وغدا في المنامة ويعد غد في أبوظبي! ويوزعون صكوك الغفران ! ويعطون نصائح ومحاضرات في القومية والمقاطعة وضد التطبيع! بعد الزيارة بأيام جاء التصريح لهم بالهذيان والهذر عن الوساطة ! ثم بعدها زاد النفاق وجرعة الكذب فقال نفس هذا الشخص أن مسقط وعمان اخذت ما تريده من نتنياهو! ههه! ههه! اليوم الحديث عن شأن داخلي اماراتي حشر نفسه فيها ليلعب دور البطل مثل كثيرين من امثاله الخائبين عندما يتعلق الأمر بالإمارات! ولكن أول مايكون الأمر مرتبط بأسيادهم القدماء الفرس والاسياد الجدد الصهاينة يلوذون بالصمت كفئران مذعورة! هزلت أن يكون هؤلاء يمثلون الشعب العماني الحر الذي يعتز بالأخوة مع الامارات والقرابة بعيدا عن كل التصرفات الكارثية من حكومة الامارات وسذاجتها وتفاهتها الحكومات العميلة في كلا البلدين ستزول لا محالة ويبقى الشعب!

    رد
  3. عجبتني الشعب العماني الحر من صاحب التعليق رقم (3) وهو ملم يبقي كلمه قذره إلا ورماها عليهم وصل به الحال أن غاص في اعراضهم دفاعا عن من صدح بمعلقته هذه في دفاعا عنهم وعن حكومتهم التي وصفها هنا بالعميله خداعا منه..

    رد
  4. تذرفين دموع على مريم البلوشي؟ هههههه!حبل الكذب قصير ! ايش أخبار الفقراء العمانيين والمظلومين؟ عسى الإمبراطورية العظمى الوهمية يتسع قلبها لهؤلاء الفقراء الذين لم يرتكبوا جريمة حتى تهريب ورقة من كتاب : سعيد جداد ومظاهر التاجر ومعاوية الرواحي ونبهان الحنشي ومحمد الفزاري وعبدالله حبيب وزاهر العبري ويوسف الحاج وإبراهيم المعمري ووووو! ولا تنسين طبعا النساء طيبة المعولي ووردة ظفار وزوجة محمد الفزاري التي منعتوها من اللحاق بزوجها والأكيد لا تعرفينهم ولا سمعتي عنهم ! أو ربما الزهايمر المبكر وأعراضه ! فقط مهتمة بالشأن الإماراتي ! ههههههههه! ربما زمار الحي لا يطرب ! وإذا طرب ورقص فهو حصريا للصهاينة نتنياهو وكاتس! هههههههه!خخخ! هععععع! هاهاها ! خخخخخ!

    رد
  5. هزاب ( الحمار ) عاهرة الفرس و عاهرة الصهاينة حاليا خلي نتنياهو و كاتس يركبوك انته و امك العاهرة و اخواتك العاهرات لأنك كل مره تكررهم في كل تعليقاتك البايخة اللي على جوب وجهك يا ابن العاهرة.

    رد
  6. هو سيدكم الصهيوني لازق في مؤخرتك ومؤخرات القحاب أمك واخواتك وبنتك ! كلكم نسوان ! لذا هو ما يريد إلا حفركم الوسخة ويا بختكم يا سليل العهر والدعارة والبغاء ! إلى مزبلة التاريخ !

    رد
  7. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ( الردود التي قرئناها لا تليق بكم فأنتم إخوة في العروبة وفي الدين ودعكم من السباب واللعان ما ذنب الامهات والاخوات والبنات ( أعتقد أنتم اعقل من ذلك ) وهل يكب الناس في النار إلا من حصاد السنتهم )) صدق الرسول صل الله عليه وسلم يكون الحوار بالكلمة الطيبة لا بالسباب واللعان أنتم أفضل من ذلك وكل دولة لها ماضيها وحاضرها ومستقبلها وكل منا يعرف ذلك ودمتم إخوة متحابين وسالمين من عله وسامحوني على التدخل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.